تفسير حلم رؤية الخمر في المنام لابن سيرين Wine



تفسير حلم رؤية الخمر في المنام لابن سيرين Wine، تفسير رؤية أواني الخمر في المنام، كأس الخمر في الحلم، تشير رؤية الخمر في المنام إلى العديد مِن معاني الشَّر في التعبير، إلا أنَّها وفي بعض الحالات تأتي في المنام لتحمل بشارةَ خيرٍ ورزقٍ كثير، وهنا نورد أهم ما جاء لدى هذه المفسر العلامة في معجم تفسير الأحلام، وكتابه تفسير الأحلام الكبير.

تفسير حلم رؤية الخمر في المنام لابن سيرين Wine

تفسير رؤية أواني الخمر في المنام

أتى ابن سيرين رجلٌ فقال له : رأيت كأنَّ بين يديَّ إناءين، في أحدهما النبيذ، وفي الآخر لبن. فقال : اللبن عدلٌ، والنبيذ عزلٌ، فلم يلبث أن عُزل، وكان والياً، فمَن رأى الخمر في منامه وكان ذا منصبٍ أو جاهٍ عُزل منه، ومَن مَلَكَ العديد مِن أواني الخمر فإنَّه ينال مالاً مِن حرام، ومَن أصاب نهراً مِن الخمر فإنَّه يقع في فِتنِ الدُّنيا، فإنَّ دخله، أو غرف منه شيئاً فإنَّه يُفتن بقدر ما نال منه.

مَن رأى الخمر يكثُرُ في مكانٍ ما، ولا يستنكره النَّاس، فذلك دليلٌ على وقوع الفتنة، والعداوة، والشرور، والخمرُ للمخاصمِ دليلٌ على الغلبةِ له، ومَن رأى خمر العنبِ فإنَّه يأكل العنب في غير أوانه، أو احتاج إلى مطبوخة، أو وقع في العيب، والخمر عيبٌ يقع فيه شاربه، أو مشتريه توجب عليه اللعنة.



مَن رأى الخمر في منامه فإنَّه كذَّابٌ، صاحبُ هدرٍ في الكلام، يُفشي السَّر، ويأتي الفواحش؛ ذلك أن الخمر مِن الفواحش، وربَّما دلَّ الخمر على المرأة الزانية، وهي العقار، وهو خيرٌ لمِن أراد الوفاق؛ لأنَّه مما يقبل المزج بالماء. مَن رأى الخمر وكان يريد الزواج فذلك توفيقٌ له، وموافقةٌ عليه؛ وذلك بسبب امتزاجها بغيرها، ومَن عصر الخمر واحتفظ به في أوانيٍ له فإنَّه يخدم الأمراء والسَّلاطين، ويجري على يديه عِظام الأمور، ومَن رأى أنَّه قد دُعي إلى مجلسٍ يكثُر فيه متاع الدُّنيا مِن الخمرِ، والفاكهة، والنِّساء فذلك دليلٌ على اقتراب موته شهيداً.

تفسير رؤية شرب الخمر في المنام

شُرب الخمر للوالي عزلٌ من منصبه، وصرفُ نبيذ التمر مالٌ فيه شبهةٌ من حرام، وشربُ نبيذ التَّمرِ غنيمةٌ وفائدة، ومَن شرب الخمر الممزوج بالماء نال مالاً فيه الحلال والحرام، وقيل: يُصيب مالاً مِن امرأةٍ أو شركة، ومَن سَكِرَ مِن غير شُربٍ للخمر ناله الهمُّ، والخوف، والهلع، لقوله تعالى { وَتَرَى النَّاسَ سُكَاْرى وَمَا هُمْ بِسُكارى}، ومَن سَكِرَ مِن شُرب الخمر نال مالاً يولده البطر، أو جاهٌ يتلوه الرفعة، وقيل: مَن شرب الخمر فأصبح ثَمِلاً فإنَّه في مأمنٍ من الفزع، والخوف؛ لأنَّ السكران لا يخافُ شيئاً.

مَن شرب الخمر فصار سكراناً ثمَّ مزَّق ثيابه فإنَّه رجلٌ يصيبه البطر إذا اتسعت عليه دنياه، ولا يحتمل النَّعم، ولا يضبط نفسه، ومَن شرب الخمر الممزوج بالماء فإنَّه ينال سلطاناً ورفعة، ويتبعه مالٌ حرام، وقيل: السُّكر مكروهٌ للرِّجالِ والنِّساء، فهو دليلٌ على جهلٍ كثير، ومَن رأى مجموعةً مِن السكارى في بقعةٍ فدعاهم إلى مجالستهم فرفضوا فذلك دليلٌ على سعية وراء هدفٍ يريد تحقيقه فلا يناله.

مَن شرب الخمر في منامه حتى ابتلَّت لحيته ووجنتيه فإنَّه يقع في إثمٍ كبير، وينال مالاً كثيراً، ومَن رأى أنَّه يشربها وليس له منازعٌ في كأسه فإنَّه يصيب مالاً حراماً مِن رجالٍ سفهاء، وقيل: بل مالاً حلالاً، أمَّا إن رأى له منازعٌ في ذلك وكان صاحب خصومةٍ فإنَّه يُحكم عليه، وربَّما دلَّ شرب الخمر على الشفاء مِن الأمراض، أو هو زوال العقل بمرضٍ أو جنون، أو همٌّ يغيبه عن وعيه.

مَن شرب الخمر في قوم أصحاب لهوٍ ومجنون فإنَّه يرافق فئةً أهل ردَّةٍ عن رأي الجماعة، أو هم أهل بدعةٍ وكفر، ومَن شرب الخمر وكان عالماً ازداد علمه؛ ذلك لما يُعرض للإنسان مِن أفكارٍ حين الشُّرب.

مَن شرب الخمر في بيته فإنَّ ذلك دليلٌ على عقوقه لوالديه، ومَن ابتاع شيئاً منه ولم يكن صاحب تجارةٍ فإنَّه يفتقر، وربَّما دل شرب النبيذ على رواح المال، والأولاد، أو بيع العقارات، والممتلكات، ومَن شربها وكان مهموماً أو حزيناً أُفرج عنه، وشُرب الخمر دليلٌ على سفاهة شاربه وحمقه.

مَن رأى أحد الأموات وهو يشرب الخمر فإنَّه مِن المنعَّمين في الآخرة؛ ذلك أنَّه مِن شراب أهل الجنَّة المكرمين، إلا أن يكون قد مات وهو يشربها، ويصرُّ عليها، فذلك عذابه، وبُئس حاله.

تفسير رؤية حانة الخمر في المنام

مَن رأى أنَّه يرتاد الحانات فإنَّه نشيطٌ في عمله، قوي في تذليل ما يقع فيه من عقبات، فمَن كان على موعد مع غيره في حانة فذلك وقت تحقيق هدفه، ومَن عصر الخمر في الحانة فإنَّه يداوم على خدمة السلاطين، والحانة بيوت أهل الكبائر مِن الزناة، والكفرة.

إن رأت المرأة أنَّها تقبع في حانةٍ ولا تبارحها فإنَّها زانية، وإن رأت ذلك المرأة المملوكة فهي منبوذةٌ مِن سيِّدها، ومَن أقامت في حانةٍ مجهولة فإنَّها تأتي الذنوب، وتستكبر عن التوبة، والحانةُ بيت من لا زوج لها. مَن دخل إلى حانةٍ وكان مريضاً فذلك موته وقبره، ومنتهى عمله، وإن رأى ذلك من كان وَرِعاً خِيف عليه الفتنة، وإن كان مِن أصحاب العقيدة السليمة ارتدَّ عنها؛ ذلك أن الخمر خسرانٌ ، وأعمالٌ باطلة.




التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية شرب الخمر في المنام ابن سيرين

تفسير حلم رؤية الحانة حانة الخمر في المنام

تفسير حلم رؤية الحانة حانة الخمر في المنام