تفسير حلم رؤية الريش الأبيض في المنام لابن سيرين

جاء في كتب تفسير الأحلام لابن سيرين العديد من الأقوال التي تناولت تفسير حلم رؤية الريش الأبيض في المنام، ومعنى رؤية ريش الطيور وخاصة ريش الحمام الأبيض، ومعنى الريش إن تطاير أو سقط على جنازة، وتأويل من رأى لنفسه جناحاً يطير به عالياً، وسقوط الجناح أو ما يجري عليه من كسرٍ ونتف.

تفسير حلم رؤية الريش الأبيض في المنام لابن سيرين

داخل هذا المقال سوف نتناول ما جاء في كتاب تفسير الأحلام الكبير، ومعجم تفسير الأحلام، وما قاله الإمام محمد ابن سيرين في تفسير رؤيا الريش الأبيض في المنام وذلك بتحديد أوجه الخير والشر.

خير ما جاء في رؤية الريش الأبيض في المنام

الريش الأبيض: في المنام هو كلُّ ما ينتفع الإنسان بملكيته أو ادخاره في حياته وقت الأزمات، وفي حياته الذي يعيش فيها يومياً، فالرِّيش قرشٌ أبيضٌ، ومالٌ مدَّخر، أو ولدٌ يشتدُّ به أزر الأب أو الشخص، وربَّما يشير الريش الأبيض إلى معاني الحب والاشتياق، أو هو نيل الرفعة مع الجاه لمن نام فوقه أو رآه على جسده.

يُقال: فلانٌ طار بجناح غيره إن نال رفعةً باقترابه من شخص، فالريش دليلٌ على نيل العزِّ لمن رأى لنفسه جناحاً يطير به، والريش الكثير المتساقط إن كان أبيض اللون أشار إلى ما يوجد في البيت من نباتاتٍ وأملاك، أو هو ما يوجد فيه من المال.

من رأى الريش على الجناح فذلك دليلٌ على الولد أو الابن البار، يساهم في تسهيل المطالب، مع تقريب الأهداف، وقضاء شؤون الحياة، ومن رأى لنفسه جناحاً وعليه ريشٌ كثيفٌ أبيض يشبه الثلج فذلك دليلٌ على مالٍ بقدر ما رأى منه، والطيران بالجناح دليلٌ على السفر إلى مكانٍ بعيد ينال فيه الرائي الخير.

الجناحان مالٌ وولدان، ومن رأى لنفسه جناحاً أو اثنان رزق بولد أو اثنين، ومن رأى أنَّه قد نمى له جناحاً يطير فيه فذلك علوٌ يناله، ومنصبٌ يحوزه، ومن رأى الكثير من الريش الأبيض يتساقط على أرضٍ معروفة فذلك مالٌ قادمٌ لأهل تلك البقعة، والجناح مع الريش مالٌ مع رفعة، وربَّما دلَّ الري على الشراب.

من رأى أحد الأموات له أجنحةٌ يطير بها في المنام فذلك دليلٌ على حُسنِ حاله في الآخرة، ومن رأى الأطفال فوقه يطيرون كما الطيور الصغيرة ولهم أجنحةٌ بيضاء الريش ففي رؤيته إشارةٌ إلى اقتراب نيله الشهادة، ومن ارتفع عن الأرض وطار إلى السماء فإنَّه يسافر في سلطانٍ يعلو فيه بقدر ما استقل من الأرض.

من حاول الطيران في المنام فلم يعلو في الهواء كثيراً فتلك رفعةٌ بسيطة، ومن رأى لنفسه جناحاً خفيف الحركة والطيران، وعليه ريشٌ أبيض فذلك دليلٌ على سرعة تحقيق الأهداف مع السهولة في ذلك، ومن رأى جناحه خفيفاً فتلك زيادةٌ في أيام دهره، وطولٌ في عمره، ومن أحسَّ بقوَّة جناحه فتلك قوته وأمانه.

تفسير حلم رؤية الريش الأبيض في المنام لابن سيرين

شر ما جاء في رؤية الريش الأبيض في المنام

الشر الذي يقع في الجناح أو الريش في المنام راجعٌ على من تدلُّ عليه، فمن رأى جناحه الذي كان يطير فيه قد انكسر أو أصابه مرض فذلك دليلٌ على موت أحد أبنائه، أو فقدانه لشطر ماله دون وجه منفعة، والمرض أو العفن في الجناح دالٌ على ما يقع بهم من حزنٍ أو هم، ومن اقتلع جناحه بيده أو احترق فذلك دليلٌ على موت ولده أو تلف ماله.

من رأى جناحه قد صار قصيراً فذلك دليلٌ على حزنٍ يصيبه دون قدرته على حلّه أو التفريج عن نفسه، ومن رأى لنفسه جناحاً يثقل حركته فإنَّه يرتكب إثماً كبيراً، وعقوبةٌ تقع عليه بجرائر ما ارتكب.

من رأى الريش قد سقط عن جناحه فسوف يفتقر، ويخسر ماله، ولربَّما وقع في الحزن وبعض الأمراض، ومن رأى أنَّه العديد من أجنحته قد سقطت فذلك حزنٌ شديدٌ يصيبه في مناح حياته المختلفة، أو أزمةٍ قوية، ومن مُنع من الطيران في المنام بأن رُبطت أجنحته أو نتف الريش عنهما فذلك مرضٌ يقعده.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية الريش في المنام - ابن سيرين

تفسير حلم رؤية الريش في المنام - ابن سيرين

تفسير حلم رؤية الأجنحة في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية الأجنحة في المنام لابن سيرين