تفسير حلم رؤية خاتم الزواج في المنام لابن سيرين



نقدم تفسير حلم رؤية خاتم الزواج في المنام لابن سيرين، تشير رؤية الخاتم أو الدبلة ومحبس الزواج على خيرٍ يناله الرائي بحسب حالته، وما يهدف إلى تحقيقه، فإن رأت البنت العزباء أن في يدها خاتم الزواج فذلك دليلٌ على اقتراب زفافها مِن رجلٍ ذو مكانةٍ جيدة، أمَّا إن رأت ذلك المرأةُ المتزوجة التي تملك الأولاد فذلك دليلٌ على نيلها المال، والرِّضا عن حياتها الزوجية، فإن كانت عاقراً لا تلد نالت ما تشتهي مِن الأولاد والبنات.

تفسير حلم رؤية خاتم الزواج في المنام لابن سيرين

قال الإمام محمد بن سيرين : خاتم الزواج يشير إلى ما يملكهُ الرائي، وما يقدر عليه، فمَن أُعطي خاتماً أو اشتراه أو وهبَ له، وصل إلى مبتغاه، فإن كان يرمي إلى المُلك نال سلطاناً واسعاً، فإن رأى أنَّه وهب خاتمه بطيبٍ مِن نفسه فإنَّه ينفق بعض ماله برضا وقَبول، والخاتم للشاب الأعزبِ دليلٌ على امرأةٍ يتزوجها، فيملكُ عصمتها، ويفتضُّ خاتمها، أو يولج أصبعه في بطنها، وفصُّه وجهها وجمال شكلها، وهنا نورد ما جاء في هذا الحلم مِن أوجه الخير والشَّر في التفسير.



رؤية خاتم الزواج تحمل أوجه خير :

يشير الخاتم إلى المرأة، فمَن رأى في المنام أنَّه قد لبس خاتماً في يده وكان يعتقده خاتم زواجه فإنَّه ينكح امرأة، ويفتضُّ خاتمها، ومَن أخذ خاتماَ مِن الله عز وجل وكان مِن أهل العبادةِ والزُّهد في الدُّنيا فإنَّه ينال الأمن مِن الله مِن كل سوء حتى تمام الخاتمه، فإن أخذه مِن النَّبي محمدٍ صلى الله عليه وسلَّم أو أحد مِن عالمٍ جليل فذلك دليلٌ على نيل العلم والفقه، وكلَّ ذلك إن كان الخاتم مِن فضَّةٍ.

يدلُّ خاتم الزواج أيضاً على الولد، والمرأة، ونيل الأملاك بالشِّراء، كشراء جاريةٍ، أو دارٍ، أو دابَّةٍ، أو نيل مالٍ، فمَن رأى أن خاتمه مصنوعٌ مِن الحديد فإنَّه ينال خيراً في ماله ونفسه بعد تعبٍ ونصب، وإن كان من ذهبٍ وله فصٌّ فذلك دليلٌ على الجدّ، وخواتيك القرنِ والعاج محمودةٌ إن لبسته المرأة فقط، ومَن لبس خاتماً مِن فضَّةٍ فإنَّه يصيبُ سلطاناً.

الخاتم الخاص بالزواج إن لبسه الإنسان تجدد له شيءٌ مما ينسب إلى ذلك الخاتم، فمَن لبس خاتمه فوجده قد صار ضيِّقاً عليه فإنَّه ينال الفرج والرَّاحة، ومَن وجد خاتماً على الأرض فإنَّه ينال مالاً مِن جهة العجم، فإن كان الخاتم منقوشاً فإنَّه يملِكُ شيئاً لم يمكله مَن قبل، مثل امرأةٍ، أو دابَّةٍ، أو ولد، ومَن رأى السَّماء تمطر خواتيم فإنَّه يولد له في ذلك العام أبناءٌ من الذُّكور، فإن رأت المرأةُ ذلك فلها البنت.

خيرُ ما يُرى في خواتيم الزواج هي المفرغة والمصمتة، فمَن كان خاتمه كأحد منهم وكان ذو خشوٍ فإنَّه يدل على رجاءٍ عظيمٍ يرجوه، وينال به نفعاً كبيراً، والخاتمُ سلطان، والحلقةُ في داخله أساس مُلكه، والفصُّ هيبته، والختم نفاذ السلطان، وهو مالهُ، وولايته، والنَّقشُ فيه مراده، أمَا مَن رأى الخاتم وكان عربي الأصل فإنَّ ذلك دليلٌ على الزوجة.

فصُّ الخاتم ولد، فمَن لبس خاتم زواجه وكان فصُّه مَن جوهرٍ فإنه ينال الجاه، والبهاء، مع المال الكثير، والعرفان، أمَّا إن كان فصُّه ياقوتاً أخصر فإنَّه ينال ولداً ذو علمٍ وإيمان، والفصُّ مَن زَبَرْجَد دليلٌ على القوة والشجاعة، ومَن أصاب خاتماً وهو في مسجدٍ أو صلاةٍ فإنَّه ينال مالاً مِن مصدرٍ حلال.

رؤية خاتم الزواج تحمل أوجه شر :

الخاتم الخاصُ بالزواج إن كان من الذَّهبِ فلا خير فيه، فإن لبسه الرَّجل وقع في المذلَّةٍ وهان أمره بين النَّاس، أمَّا إن كان مِن الحديد فإنَّه همٌّ وحزن، ووقوعٌ في الآثامٍ والذُّنوب؛ لأنَّه حليةُ أهل النَّار، ومَن كان خاتم زواجه مِن نحاسٍ فإنَّه يقع في سوء الحظِّ؛ لما في اسمه مِن معاني النحس، وما يصنعُ مِن خواتيم الجنِّ.

فصُّ الخاتم إن تقلقل مَن مكانه في المنام فذلك دليلٌ على فقدان المناصب، ومعاناة الهموم، فإن سقط مِن مكانه فإنَّه يموت له ولد، أو يفقد ماله، أو يطلِّق زوجته، وإن رأت المرأة ذلك فارقت زوجها بالطَّلاِق أو السفر، ومَن رأى حلقة خاتمه قد كُسرت وسقط الخاتم مِن يده فإنَّه يقع في سوءٍ وفاجعة.

الخاتمُ مِن خشبٍ دليلٌ على امرأةٍ منافقة، فمن كُسر خاتمه طلَّق زوجته، والخاتمُ من ذهبٍ امرأةٌ فقدت مالها، ومَن استعاره خاتماً فإنَّه ينال خيراً لا بقاء له، وبيع الخواتيم في السوق دليلٌ على فقدان رأس المال.

مَن رأى أنّه قد لبس خاتمه في إصبعه الإبهام فإنَّه يتخذ قراراتٍ صعبةٍ دون درايةٍ بخطورة النتائج التي سوف ترجع له، ومَن لبسه في السبابة فذلك دليلٌ على حبِّ السيطرة في نفسه، أمَّا إن لبسه في إصبعه الوسطى فإنَّه ينال أمراً طال انتظاره، والخاتمُ في إصبع القدم دليلٌ على الإقدام في أخذ القرارات.




التعليقات
  1. بشرى بشرى:

    بارك الله فيكم

  2. Soso:

    حلمت بأنتتي وجدت في التراب خاتم زواج مكون من ثلاثة طبقات رغم انا في الحقيقة مخطوبة ولدي خاتم زواج جميل ولكن في المنام كان معي خاتمي وخاتم اخر جميل لكن اعجبني الخاتم الذي وجدته اكثر ثم بدأت ابحث عن صاحبته لاعطيها ياه. ولم اجدها

  3. نورهان:

    رايت ان اخو زوجي اخذني عن الصايغ عشان ابيع دبلتي وانا كنت بحبها جدا ورافصه وروحنا وقالي بيعيها عشان هي تقيله وحتجيب مبلغ وبيعتها وتاني يوم روحت للصايغ عشان اشتريها تاني لان كنت حزينه لقيته قافل

  4. نورهان:

    :
    رايت ان اخو زوجي اخذني عن الصايغ عشان ابيع دبلتي وانا كنت بحبها جدا ورافصه وروحنا وقالي بيعيها عشان هي تقيله وحتجيب مبلغ وبيعتها وتاني يوم روحت للصايغ عشان اشتريها تاني لان كنت حزينه لقيته قافل مع العلم وجود خلافات مع زوجي وحصل قبل ذلك طلاق ورجوع

  5. أسماء:

    السلام عليكم زوجي يرى في المنام أنه يمشي في السوق ثم التقى بي وبدأ يشاجرني لأنني كنت متبرجة في السوق و بعدها تركني ودخل للبيت ونزع خاتم الزواج من اصبعه وكسره ووضعه بيد أمه

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية خاتم الذهب في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية خاتم الذهب في المنام لابن سيرين

رؤية الخاتم

تفسير رؤية وحلم خاتم الذهب والفضة والعاج في المنام ابن سيرين