تفسير حلم رؤية الميت يعطي الحي نقود في المنام

تفسير حلم رؤية الميت يعطي الحي نقود في المنام، إنَّ رؤية الأموات في المنام لا يعني وقوع الشر في كلِّ الأحوال، بل قد يحمل بعض الخير في تأويله، ولذلك فلا داعي لأن يُقلِق الإنسان نفسه إن رأى ميِّتاً يعطيه أموالاً أو هدايا وغيره، فقد تشير رؤية الميِّت في بعض الحالات إلى نيل الرِّزق الواسع النافع، وفي داخل مقالنا هذا نتطرَّق إلى بيان المعاني الحسنة والسَّيئة التي تعبِّر عنها رؤية الميِّت وهو يعطي الإنسان الحي بعض الهدايا والنقود والأشياء الأخرى وفقاً لما جاء لدى الإمام محمد بن سيرين، سواء كانت تلك الأموال ورقية أو معدنية، وكذلك تفسير حلم رؤية الميِّت يعطي شخصاً مجهولاً بعض المال.

تفسير حلم رؤية الميت يعطي الحي نقود في المنام

إن تفسير رؤية الميِّت وهو يعطي النقود لإنسان حي يختلف حسب نوعية النقود من حيثُ كونها ورقية أو معدنية، وسواءٌ كانت مصنوعةً من الذَّهب أو الفضَّة أو النٌّحاس والحديد، كما أنَّ شكل النقود من ناحية الجودة والقوَّة له تأثير في هذا الجانب.

ما قيل في خير رؤية الميت يعطي نقود في المنام للحي

أخذ الأشياء من الميِّت المعروف دليلٌ على نيل الرزق والمال، وقد يكون ميراثاً يصل إلى صاحب الرؤيا، فإن كان ذلك الشيء محبوباً إلى نفس الرائي كالمال أو الهدايا فذلك دليلٌ على خيرية الميِّت، وحُسن حاله في الآخرة، وقيل أخذ الإنسان الحي بعض الأشياء من الميِّت دليلٌ على إصابة المال، والخير.

أخذ النُّقود الورقية من الميِّت دليلٌ على زوال الهموم، وسعة الأرزاق، وربَّما دلَّ على نيل الخير الواسع في العلم، وتحقيق النَّجاح في الوصول إلى الأهداف، ومن رأى الميِّت قد أخذ منه شيئاً وكان قد تصدَّق عنه في يقظته فذلك دليلٌ على رضى هذا الميِّت عن صاحب الرؤيا، ومن رأى نفسه ينصح ميِّتاً فذلك دليلٌ على حُسن أخلاقه.

من أخذ النقود من الميِّت دون أن يعرف هيئتها إن كانت ورقيةً أو معدنية فذلك دليلٌ على نيله المال النافع، ومن أخذ الفواكه والتفاح من الميّت نال البركة والخير في ماله ونفسه، والميِّت البشوش دليلٌ على حسن حاله عند ربه عزَّ وجل.

من أخذ من الميِّت بعض ثيابه أو قمصانه فإنَّه يحيى حياةً تشبه حياة الميِّت، ومن أكل شيئاً من الطعام وكان قد أخذه من شخصٍ ميِّت فإنَّه سوف ينال رزقاً شريفاً حلالاً من حيث لا يدري، وأخذ الطيلسان من الميِّت دليلٌ على رفعة الشأن، ونيل الجاه، خاصَّةً إن كان الميِّتُ كذلك، والعسل إن أُخذ من أحد الأموات الأقارب كالأب أو الأم فذلك دليلٌ على غنيمةٍ ينالها صاحب الرؤيا من حيث لا يدري.

من أخذ من الميِّت شيئاً من الطعام اللذيذ المفضَّل له فذلك دليلٌ على نيل الرزق الرغيد، والعيش في أهنأ حال، ومن رفض أخذ بعض الهدايا من الميِّت وكانت مكروهةٌ في نفسه فذلك دليلٌ على انفراج هموم الرائي، ومن أخذ ثوبين نظيفين من الميِّت دون أن يلبسها فذلك دليلٌ على حياةٍ سعيدة يحيى بها صاحب الحلم، وإن رأى صاحب الرؤيا نفسه يعطي الميِّت كتباً قرآنيةً أو بعض يعلِّمه القرءان فذلك دليلٌ على حُسن خلقه.

من أخذ من الميِّت طفلاً سواءٌ كان ولداً أو بنتاً فذلك دليلٌ على كثرة نسله، وسعة رزقه الذي لا يعدُّ ولا يحصى، ومن أخذ اللحم الطازج من الميِّت ففيه إشارةٌ إلى قدرة صاحب الرؤيا على إكفاء نفسه، وأكل البطيخ من يد الميِّت دليلٌ على معاناة الهموم، والوقوع في ضائقةٍ تسبب الحزن والأسى له.

عندما يرى صاحب الرؤيا أنَّه قد أعطى ميِّتاً شيئاً يكرهه ولا يرغب ببقائه معه فذلك دليلٌ على نجاة الرائي من أمرٍ عظيم، ومن أعطى الميت حذائه أو شيئاً مما يفضِّل الاحتفاظ به غير الأهل والأولاد فذلك دليلٌ على مكانة هذا الميِّت في قلب الرائي، ومن أخذ من الميِّت شيئاً حسناً فإنَّ الرائي يحصل عليه في حياته.

مجلة زهر القرنفل

ما قيل في شر رؤية الميت يعطي نقود في المنام للحي

الميِّت إن أخد صاحب الرؤيا إليه وذهب به إلى مكانٍ بعيد فذلك دليلٌ على موت الرائي، ومن أعطى للميت أحد أولاده أو بناته فذلك دليلٌ على موته، وإعطاء الميت شيئاً دليلٌ على فقدانه، ومن أراد أن يعطي أحد الأموات شيئاً فرفض أن يأخذها منه فذلك دليلٌ على عدم رضاه عن أفعال صاحب الرؤيا، ومن أعطى ميِّتاً شيئاً من ثيابه ورآها عليه فذلك دليلٌ على الضِّيق والشَّر الواقع فيه من أقاربه.

وهب الملابس والمال للميت يشير إلى نذير شؤمٍ وإنذار مرض، وإعطاء الميت نقوداً معدنيةً دليلٌ على الوقوع في الهمِّ والغمَّ، ومن أخذ من الميت ملابساً مهترئة أو غير نظيفة فذلك دليلٌ على الافتقار، والثوب المتَّسخ كبائرُ الآثام يرتكبها صاحب الرؤيا، وأخذ الطعام والشراب من الميت لا خير فيه.

بيع الأشياء للميت أو شراؤها منه دليلٌ على ارتفاع الأسعار، ومن أخذ نقوداً ورقيةً غير جيدة أو ممزقة من الميِّت فإنَّه يقع في مشكلةٍ تُهلك ماله وولده، ومن رأى الميت وهو يلاحقه من أجل أن يعطيه بعض النقود فذلك دليلٌ على فإنَّ ذلك موته، ومن رأى الميت يحدِّق به بقوَّة فذلك دليلٌ على نفاقه.

رؤية الميت وهو بشوش دليلٌ على حسن حاله أو حال صاحب الرؤيا في دنياه وآخرته، أمَّا إن عبس الميت في وجه الرائي فذلك دليلٌ على سوء حاله.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية الميت يعطي ويأخذ أموال هدايا ملابس في المنام

تفسير حلم رؤية الميت يعطي ويأخذ أموال هدايا ملابس في المنام

تفسير حلم رؤية عطية الميت في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية عطية الميت في المنام لابن سيرين