تفسير حلم رؤية الميت يعطي ويأخذ أموال هدايا ملابس في المنام



نقدِّم لكم تفسير حلم رؤية الميت يعطي ويأخذ أموال هدايا ملابس في المنام، ما تفسير حلم رؤية الميت يعطي الأموال والهدايا والطعام والملابس للإنسان الحي؟ ما معنى رؤية الميت يأخذ بعضاً من ملابس الحي أو أمواله أو طعامه أو أولاده؟ هل تعرف تأويل رؤية الميت وهو يحدِّق بالحي أو يأخذ به إلى مكانٍ بعيد؟ إذا لمعرفة المعاني والتفسيرات الواردة لهذه الأسئلة تابعوا معنا تفسير حلم رؤية الميت يعطي ويأخذ أموال هدايا ملابس في المنام كما وردت لدى الإمام محمد ابن سيرين في كتابه تفسير الأحلام الكبير، ومعجم تفسير الأحلام.

تفسير حلم رؤية الميت يعطي ويأخذ أموال هدايا ملابس في المنام

يجب التأكيدُ هنا على أنَّ رؤية الميت في المنام لا تعني بالضرورة وقوع أمرٍ مكروهٍ لصاحب الرؤيا أو بعض ما يملكه من أموالٍ وأولاد، فرؤية الميت المعروف إن كان مستبشراً أو ضاحكاً دليلٌ على حُسن حاله في موته، والخير يأتي إن تمَّ رؤية الميت وهو يعطي الحي بعضاً من الأشياء المحببة إلى أنْفُسِ الأحياء من الأموال الورقية، والطعام الطازج، والثياب الجيدة، والهدايا النافعة، أمَّا الشرُّ فيقعُ  إن رأى النائم أحد الأموات وهو يأخذ به إلى مكانٍ بعيد، أو يعطيه بعض الملابس القديمة الرثَّة، أو يدعوه لأن يقبل منه بعضاً من الأموال المعدنية، والطعام الفاسد، كذلك فإنَّ رؤية ملابس الحي على الإنسان الميت لا خير فيها.

خير رؤية أخذ أموال وهدايا وملابس من الميت في المنام

  • من رأى أنَّه قد أخذ بعضاً من أشياء الميت النافعة، وكان معروفاً لدى صاحب الرؤيا فذلك دليلٌ على رزقٍ يناله، ومالٍ يحوزه، والذي يأتيه من ميراثٍ، أو هبةٍ، أو عملٍ فيه الخير الكثير.
  • ومن رأى أنَّه قد أخذ بعض الأموال الورقية من الميت فذلك دليلٌ على قوَّة العِلاقة التي تربطُ بينهما، والمحبَّة التي هي أساس الأخوة فيهما، ويزاد معنى هذه الرؤيا إن كان الميت أبا الرائي أو أمَّهُ.
  • ومن رأى النقود الورقية الجيدة في منامه فذلك دليلٌ على رزقٍ سوف يأتيه من أحد الأقارب، وأخذها من الميت دليلٌ على ميراثٍ يناله، والنقود الورقية الجديدة دليلٌ على حياةٍ سعيدة تخلو من الهموم والأحزان.
  • ومن رأى الميت وهو يعطيه بعض النقود والطعام الجيد وكان طالباً لعلم ناله، وإن رأى ذلك الأعزبُ تزوج من امرأةٍ ودودٌ ولود، يحيا في ظلِّها سعادةً منقطة النظير، وعطية الميت خيرٌ إن كانت تشير إلى ذلك في الحلم.
  • ومن رأى أنَّه قد أخذ بعضاً من نقود الميت دون أن يعلم إن كانت ورقيةً أو معدنية فذلك دليلٌ على نيله رزقاً واسعاً من المال لا يدري من أي له به، ومن رأى أحد الأموات بشوشاً يضحك فذلك حاله في آخرته.
  • ومن رأى الميت وهو يتنعَّم بالطعام والفواكه اللذيذة في منامه، ففي ذلك إشارةٌ إلى حُسن حاله عند ربِّه، فإن أخذ صاحب الرؤيا بعضاً من ذلك الطعام والفواكه فذلك دليلٌ على حُسن حاله.
  • من أعطى الميت بعضاً من أشيائه المحببة إلى نفسه وكان قد تصَّدق عنه بمالٍ أو طعام، فذلك دليلٌ على وصول منفعةِ تلك الصَّدقةِ إليه، ومن قدَّم إلى ميتٍ نصيحةً فيها البرُّ والخير فذلك دليلٌ على طريقة تعامل صاحب الرؤيا مع الأحياء في حياته الدُّنيا، والتي تتصف باللين والخير.
  • ومن رأى أنَّه قد أخذ طعاماً طازجاً من الميت فذلك دليلٌ على سعة حياة صاحب الرؤيا، والحياة السعيدة، أمَّا إن أكل فاكهة التُّفاح أو أخذها من الميت نال البركة في عمره، وسعةً في رزقه.
  • ومن رأى أنَّ ميتاً قد عرض عليه بعض الطعام الفاسد فرفض أن يأخذه فلك دليلٌ على فرجٍ يزيحُ همومه، ومالٌ يوسِّع عليه أمره، ومن أكل بعض الطعام الذي كان قد أخذه من الميت وكان طازجاً فذلك رزقٌ شريف يناله
  • ومن أخذ ثوباً جديداً من ملابس الميت فقام بارتدائه فذلك دليلٌ على تشابه حياة الرائي مع الميت، فإن كانا ثوبين نظيفين فتلك حياةٌ سعيدة، والملابس الخالية من الأوساخ دليلٌ على صفاء الحياة من الهموم.
  • ومن أخذ الطيلسان من الميت دليلٌ على رفعة الشأن، ونيل المكانة الرفيعة المرموقة، ومن علَّم الميت بعض القرآن فذلك دليلٌ على حُسْنِ الخُلق، ومن أخذ من الميت طفلاً فذلك دليلٌ على زيادة نسله.
  • ومن رأى الميت وهو يأخذ منه بعض الأمور المكروهة إلى نفسه فذلك دليلٌ على تفريج الهموم، ونجاته من امرٍ عظيم، ومن أخذ حذاء الميت أو ملابسه فإنَّ ذلك دليلٌ على مكانة الرائي بين النَّاس.


شر رؤية إعطاء الميت أموال وهدايا وملابس في المنام

  • من رأى أنَّ الميت قد أخذ بيده وذهب به بعيداً فذلك دليلٌ على موت صاحب الرؤيا، ومن أراد أن يعطي الميت شيئاً من مالٍ، أو طعامٍ، أو هديَّةٍ، فرفض أن يأخذها فذلك دليلٌ على غضب الميت وعدم رضاه عن أفعال الرائي.
  • ومن رأى أنَّه قد أعطى شيئاً من لباسه إلى الميت فلبسه فذلك دليلٌ على سوء حاله، وموته، ومن رأى أنَّه قد أعطى الميت ثوبين قديمين فذلك دليلٌ على همومة التي في طريقها إلى الزوال.
  • ومن رأى أنَّ قد أعطا الميت بعض أولاده أو بناته فذلك دليلٌ على موته، وإعطاء الميت شيءٌ دليلٌ على فقدانه، ومن رأى الميت وطأ على جسم أحدٍ فذلك دليلٌ على موته، ومن وهب شيئاً للميت فذلك فقدانه.
  • ومن رأى أنَّه قد أعطى بعض الأموات بعض النقود المعدنية فذلك دليلٌ على الوقوع في الهمِ والحزن.



التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية الميت يعطي الحي نقود في المنام

تفسير حلم رؤية الميت يعطي الحي نقود في المنام

تفسير حلم رؤية عطية الميت في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية عطية الميت في المنام لابن سيرين