تفسير حلم رؤية الدار في المنام لابن سيرين



نقدِّم تفسير حلم رؤية الدار في المنام ، تشير رؤيا الدار إلى الملجأ الذي يعيش فيه الإنسان، ويحتمي به مِن كلِّ ما يخيفه، فهي له أمانٌ وسعادة، أمَّا الدار القديمة أو المهترئة فلا خير في رؤيتها، وهنا نذكُر أهم ما تحمله رؤيا الدار مِن خير التفسير، وشر التعبير إن شوهدت في الحلم، وذلك حسب ما ورد في معجم تفسير الأحلام، وكتاب تفسير الأحلام الكبير لصاحبها المُفسِّر ابن سيرين.

تفسير حلم رؤية الدار في المنام لابن سيرين

تفسير رؤيا الدار في المنام تحمل أوجه خير

دار : هي في المنام دنيا الرَّجل، فمَن رأى أنَّ له داراً جديدة البناء، كاملة الحوائج والمرافق، وكان فقيراً : استغنى، وإن كان مهموماً : فُرِّج عنه، وإن كان صانعاً : نال ولاية بقدرِ حُسن الدار، ومَن نال داراً واسعة فتلك سعةٌ في رزقه وعِلمه، وتجديد البيت دليلٌ على تجديد نيَّة العبادة، وتطيينه دليلٌ على إحكام دِينه، وقوَّة تدبيره، والدار مِن حديد طول حياةِ الرائي مع سعادته فيها.

مَن رأى الأموات في دارٍ مجهولة فتلك الدار الآخرة، فإن كانت مطينة فإنَّه حُسن حاله في الآخرة، ومَن دخلها ثم خرج منها فإنَّه يُصاب بمرضٍ يوشك أو يقضي عليه ثمَّ ينجو، وبناء الدار في مكانٍ مجهول أو معروف : امرأةٌ مرتفعة إن كان أعزب.



الدار إن شوهدت مِن بعيد فتلك دنيا يصيبها الرائي، فإن دخلها وهي مِن بناء طين، ولم تكن منفردة عن البيوت والدُّور فإنَّها دنيا يصيبها حلالاً، ومَن دخل داراً حديثة البناء فإنّ   ه إن كان غنياً ازداد في غنى، وإن كان فقيراً استغنى، ومَن رأى أنَّه في دارٍ له عتيقة فانهدمت عليه، فإنَّه يرثُ مالاً مِن ذي قرابة.

مَن رأى أنَّه جالسٌ على سطح دارٍ مِن قوارير قد سقط منه وهو عريان فإنَّه يتزوج امرأةً جميلة مِن دار الملك، ومَن رأى لنفسه داراً حسنة الشكل فإنَّه يقوم بأعمالٍ صالحة، وربَّما دلت الدار على المدارة، وتقلُّب الدهر، وتدلُّ دار الرجل على جسمه ونفسه وذاته؛ لأنَّه يعرف بها وتُعرف به، وهي مجده، واسمه المذكور بين النَّاس، وستر أهله، وربَّما دلَّت على ماله الذي به قوامه، وربَّما دل على ثوبه لدخوله فيه.

كنس البيت مِن الداخل دليلٌ على نيل المال، ومَن رمى بالرمل إلى خارج الدار بعد كنسه فإنَّه يتخلَّص من همومه، ومَن بنى داراً ابتاعها أصاب خيراً كثيراً، ومَن رأى داره، أو بيوت داره أو فناءها أو سطحها قد اتسع فوق القدر المعلوم لها فإنَّ ذلك سعةٌ في دنياه، وحظٌّ في عيشه، وسعة الدار سعةٌ في الأرزاق، وخيرٌ في الأولاد.

تفسير رؤيا الدار في المنام تحمل أوجه شر

ضيق الدار دليلٌ على بخل الرائي، وقلَّة حيلته، ومَن دخل إلى الدار ولم يقدِر على الخروج منها فإنَّه يموت، فإن خرج منها بعد أن دخلها فإنَّه يقع في مرضٍ يشرف فيه على الموت، فإن كان غاضباً وقت خروجه فإنَّه يُحبس، والدار إن انفردت وشوهد فيها الأموات فإن جميع من فيها يموتون.

مَن رأى أن رجلاً دخل داره فإنَّه يدخل في سرِّه، وإن كان فاسقاً فإنَّه يخونه في زوجته، أو معيشته، ومَن هُدم عليه بيته وهو في داخله فإنَّه يموت، والبيوت مِن الجصِّ دنيا حرام، ومَن سقط مِن سطح بيته وكان أعزباً تزوج من امرأة تموت سريعاً، ومَن بنى داراً مات بعض أقاربه، أو أحد أبنائه.

بيع الدار في المنام دليلٌ على طلاق الزوجة، والدار القبيحة سيئة البناء دليلٌ على أعمالٍ منكرة، والدار المعزولة دليلٌ على فقدان الجاه، ومَن بنى داراً بما لا ينبغي أقام بنية مِن الحرام، ومَن كنس داره وقع في الحزن.

إن خرج المريض مِن داره فإنَّ ذلك موته، والبيت المظلم دليلٌ على الموت، وسوء الأحوال التي يعيشها الرائي.




التعليقات
  1. Soad leila:

    رأيت في المنام أنه ساتحصل على دارين ،انا ارملة

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية دخول الدار في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية دخول الدار في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية الخراب في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية الخراب في المنام لابن سيرين