تفسير حلم رؤية الحانوت أو الدكان في المنام

تفسير حلم رؤية الحانوت أو الدكان في المنام ، رؤية الحانوت تشير إلى واقع الحياة التي يعشيها الرائي في يقظته، ذلك بحسب ما يتم رؤيته من حُسنٍ لشكله، وموقعها، وحال بنائها من القوةِ والضعف، وهنا نورد أهم ما جاء من تفسير لمثل هذا الحلم عند الإمام محمد بن سيرين ذلك بذكر أهم أوجه الخير والشر التي تخفيه ثنايا هذه الرؤية.

تفسير حلم رؤية الحانوت أو الدكان في المنام

جاء في خير رؤية الحانوت أو الدكان في المنام:

تحمل رؤية الحانوت أو ما يعرف باسم الدكان العديد من وجوه الخير حسب ما جاء في كتاب المعجم الكبير في تفسير الأحلام، وهنا نذكر أهم ما جاء في هذا الجانب.

  • الحانوت في المنام: هو زوجة الرَّجل، وولده، وحياته، وجاهه، ودابته، وسره، كما ويدل الدكان على ما يملكه الإنسان من العِلمِ، والحظّش، والصوت الجميل، وما حدث عليه من زيادةٍ أو نقصٍ، أو عرضٍ فهو عائدٌ على من دلت عليه الحانوت.
  • من رأى نفسه يجلسُ في دكان نال ولايةً ورتبةٌ عالية من العز والشرف، ومن اشترى حانوتاً نال أَمَةً مليحة، أو دابَّة فارهة، ونال ستراً في دنياه، وربَّما دلَّ الحانوت على الوالدين اللذان هما سبب وجود الرائي وإطعامه.
  • ومن رأى الحانوت وكان حسنُ الشكلِ، أو طيِّب الرائحة، فإنَّ ذلك دليلٌ على نيل المال، والأرزاق من الأملاكِ والأولاد، وإن كان مريضاً شُفي من مرضه، ومن جلس في حانوت نال خيراً.
  • ومن رأى أبواب الحوانيت مفتوحة فهو تفتُّح أبواب التجارة عليهم، ومن اشترى لحانوته بضاعةً جيدة فإنَّه ينال خيراً وبركة، ومن رأى الأموال في دكانه ناله سرور، أو استلم منصباً فيه ينال الخير.

جاء في شر رؤية الحانوت أو الدكان في المنام:

  • من رأى دكاناً على باب بيته دلَّ ذلك على وجود صديقٌ لمرأة تلك الدار، أو صاحب الرؤية، ومن هُدمت دكَّانه فإنَّه سوف يفارق ولده، أو يطلق زوجته، أو هو دليلُ موته إن كان مريضاً، كما وقد يدل ذلك على فقدان المال، وبيع الأملاك.
  • ومن رأى حانوته قد انهدم أو افتقر وكان له أمٌّ أو ولد مريض فذلك دليلٌ على موته، وإلا فإنَّه يتعذر عليه أمره، وكسد سوقه، والحانوتُ معيشة الرَّجلِ، وما يعانيه فيها من صعاب.
  • من رأى أنَّه يكنس حانوته، فإنَّ حاله يصير إلى الأسوء، ومن كسر باب حانوته فإنَّه يخسر ما يملكه، ومن رأى أبواب الحوانيت مغلقة، فإنَّه كسادٌ ينال أهل ذلك المكان، أو هو انغلاق تجارتهم، وخسران أموالهم.
  • ومن رأى أبواب حانوته قد أُغلق ولا يستطيع فتحه، فإنَّه قبره قد فُتح واقترب موته، ومن رأى حانوته قد أصابه شرخٌ فهو مرضٌ يقع في صاحبه، أو خسرانٌ يناله.

التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية الجهاد في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية الجهاد في المنام لابن سيرين

رؤية أبواب السماء

تفسير حلم رؤية أبواب السماء - مفتوحة - مغلقة في المنام