تفسير حلم رؤية الحصن في المنام لابن سيرين

نقدم تفسير حلم رؤية الحصن في المنام لابن سيرين، تفسير دخول الحصن أو الخروج منه في الحلم، يشير الحصن إلى الكثير من معاني الالتزام بالأخلاق، والتحصُّن من الوقوع في الآثام، إلا أنَّ هذه الرؤية لا تخلو من بعض الأوجه السلبية التي تشير إلى الخسران، والمداومة على أعمال الباطل، هذا ما ذكره مفسر الأحلام في كتبه المختصة والذي نوردها هنا.

تفسير حلم رؤية الحصن في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية الحصن تحمل أوجه خير وهي :

  • الحصن يدلُّ على الإسلام، فمن رأى نفسه داخل حصن فإنَّه ينال نُسكاً في دينه، وصلاح، وإقلاعاً عن ذنوبه بقدر ما رأى من رفعة مكانته في الحصن، وتمكنه فيه، والحصن حُسن الأخلاق.
  • والحصن في المنام دليلٌ على تحرِّي الصدق في القول والعمل؛ لأنَّ الصدق حصنُ الإنسان، ويدلُّ الحصن أيضاً على من فيه من جندٍ أو أعوان، وربَّما دلَّ على العلم، والقرءان، وما يتحصَّنُ به الإنسان من شرِّ الشيطان ومكره، كالهياكل والأسماء العظيمة.
  • ومن رأى نفسه في حصنٍ فهو في مأمنٍ من الأعداء، ومَن دخل حصناً منيعاً  دلَّ ذلك على حصانة الدِّين لديه، وقوة العقيدة الذي تختلج صدره، والحصن وقاية من كلِّ أمرٍ قد يقع به.
  • ومَن رأى نفسه جالساً على كرسي المُلك في الحصن وكان أهلاً لذلك ناله، وإن رأى ذلك من كان أعزباً تزوج، ورزق ولداً، أو اشترى مُلكاً، أو أسلم إن كان كافراً، أو تاب ورجع إلى الله تعالى إن كان عاصياً.
  • ومَن رأى حصناً قد بُني فوق الماء، أو رأس جبلٍ، فإنَّ أعدائه يخافون الاقتراب منه، فإن رأى داخل هذا الحصن جندٌ وأعوان، فهم أهله وأقاربه ممن يساندونه، وعلو الحصن رفعةٌ وشأن عظيم لمن سكنه أو دخله.
  • ومَن قام ببناء حصنٍ في منامه فإنَّه يتحصَّن من أعدائه بعد أن يتعرف عليهم، وربَّما أحصن فرجه من الحرام، وماله ونفسه من البلاء والذُّل، ومَن جلس على شُرف حصنٍ، استفاد أخاً، أو ولداً، أو رئيساً ينجو به.
  • ومَن رأى أبراج الحصن دلَّ ذلك على أصحاب الأمر والنهي فيه، وشرفة القصر هم الحرس، والخدم فيه، ومراميه هم أعوانه، وأبوابه حجابه، وقلته وزيره، وربضه أهله وأقاربه، أو هو خزائن المال الذي ينفق منها.
  • وقيل: الحصنُ رجلٌ حصينٌ لا يقدر عليه أحد، فمن رآه من بعيد؛ فإنَّه علو ذكره، وتحصين فرجه.

تفسير حلم رؤية الحصن تحمل أوجه شر وهي :

  • مَن رأى أنَّه في حصنٍ وجُمع له أمره، واستمكن من الدُّنيا ؛ فقد أشرف على الزَّوال، وتغيير الحال؛ لأنَّ كلَّ شيءٍ إذا تمَّ زال، فإن كان الحصن في ماءٍ في اليقظة، ورأى في المنام أنَّه قد صار في قفر تمكَّن منه عدوُّه وملكه.
  • ومَن رأى أنَّ حصنه أو داره قد خربت، أو هدمت، دلَّ ذلك على فساد دينه ودنياه، أو موت امرأته، ومَن سقط من فوق الحصن فذلك دليلٌ على تمكُّنِ أعدائه منه، فقد يقتلونه، أو يلحقون به الضرر.
  • ومَن رأى الوحوش تهاجم حصنه، فذلك دليلٌ على كثرة الأعداء الذين يتربصون بالرائي، ومَن رأى الأفاعي في حصنه فإنَّه يتعرض لمكرٍ يقع عليه من خصومة، ومن طُرد من حصنه فسد دينه، أو فقد مكانته.
  • ومَن رأى صدعاً يضربُ حصنه فذلك ضعفٌ في دينه، أو نقص في ممتلكاته، أو هو هلاكٌ يقع في ماله، ومَن رأى حصنه يتساقط من على جبل فذلك دليلٌ على فقدان الأولاد، وخسارة الأهل.

التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية الخراب في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية الخراب في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية القمح في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية القمح في المنام لابن سيرين