تفسير رؤية حلم الغرق في المنام ابن سيرين Drowning



مقدمة

كثيراً ما يشاهد الشخص أنه يغرق بشكل مباشر في المنام ، أو لربما يشاهد أنه سقط في البحر وهو يركب السيارة أو السفينة ، مما يسبب له الأرق والخوف من هذه الرؤية ، والتي أثبت المفسرون أنها ليست رؤية سيئة بالضرورة أو في جميع حالاتها .

رؤية الغرق

تأويل رؤية البحر



ورؤيته عن قرب في المنام دليل الخير القادم ، وتحقيق الأهداف المرتقبة ، وأما إن شاهد الشخص البحر عن مسافة بعيدة ، فهو المصائب التي ستحل عليه ، فيقع في محن وكروب عديدة ، وذلك لأن البحر فيه الخير والشر في العادة ، فهو يعطي الخير الكثير ويأخذ الشيء القليل .

ورؤية البحر في منام السلاطين خير وكنوز وعظمة ، وهو امتداد للملك ، وهذا إن كان الملك من أهل الخير والصلاح ، وإلا فهو الموت جزاء من الله إن كان الظلم حليفه ، فرؤيته في الغالب دليل الملك والسلطان والملك ، أو هو العلم والمال .

تأويل رؤية الغرق في البحر

ورؤية الغرق في بحر عميق دليل الانغماس في الشهوات واتباع الهوى الضال ، أو لربما دلت على الهموم الكثيرة التي تصيب الرائي فيغرق في التفكير بها ، فمن يرى أن غرق في البحر فهو الهم المرتقب له ، وخاصة إن غرق في ماء متسخ ، ولربما دل الغرق على اتيان شيء من الدنيا فيه خير للرائي .

وإن رأى أنه غرق في الماء ثم نجاه الله من الموت وخرج منه ، فهو من أصحاب الخير في الدنيا ، وبذلك فقد صلح دينه ، وقد تدل على خير يعود عليه من مجاورة رئيس أو ملك ، فالنجاة من الغرق دليل محبة السلطان ورضاه ، والغرق سخط الملك .

وإن كانت رؤياه بغرق جسده إلا أن يديه خارج الماء يستنجد بهما ، فهو المال الكثير الذي يجمعه من السلطان أو العمل ، أو لربما هو الرزق من نوع أخر كالولد أو الوظيفة أو العلم .

ومن رأى أشخاص يغرقون أمامه فذهب لإنقاذهم ، دلت رؤيته على أنه يحاول مساعدة أحد أصدقائه في النجاح بأمر معين ، فينجح في ذلك ويرتقي فيه من جراء تلك المساعدة .

تأويل غرق الطفل في البحر

وإن رأت الأم أن ابنها يغرق في بحر عميق ، فهو دليل القلق الزائد الذي يعتريها تجاه ولدها ، أو لربما يدل على الهموم والصعاب التي يعانيها الولد في حياته اليومية ، كأن يعاني من مشاكل في علاقته الاجتماعية مع أقرانه أو أهل بيته ، مما يستوجب البحث عن مشاكله ومحاوله تخليصه منها مع الحذر عليه من كيد الغرباء له .

تأويل غرق السفينة في البحر

وغرق السفينة في الماء دون النجاة هو تراجع الرزق والافتقار ، وخاصة إن رأى أنه يستخدمها في الصيد لبيعه وجمع الأموال ، كما وان رؤيتها دليل ما يملكه الرائي من عقارات وأموال وبيوت وأرزاق من الغنم و المعدات المستعملة في إنجاز أعماله .

وبذلك إن استمر هذا الحلم مع الرائي فلينتبه أن هناك أمر يحدث لتجارته وعمله ستودي به للخسارة ، وكذلك إن لم تنجو السفينة ، فإن نجت فقد عاد عمله لما كان عليه .




التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية الغرق أو غرق الطفل في المنام ابن سيرين

رؤية السباحة

تفسير حلم رؤية السباحة والغوص في البحر ابن سيرين