تفسير حلم رؤية الجبين الأسود الأبيض في المنام



نقدم تفسير حلم رؤية الجبين الأسود الأبيض في المنام لابن سيرين، يشير الجبين إلى العديد من المعاني عند رؤيته في المنام، وتختلف تلك المعاني باختلاف مشاهد الحلم، فقد يرى النائم جبينه الأبيض قد صار أسود اللون، وقد يرى أحد الزنوج أو أصحاب البشرةِ السوداء أن جبينه قد صار أبيض اللون، كم وقد يتحول إلى العديد من الألوان الأخرى، فضلاً عمَّا يمكن أن يراه صاحب الحُلم من اتساعٍ أو ضيقٍ في حجمه، فيراوده هذا الحلم لساعاتٍ عديدةٍ باحثاُ عن تفسير دقيق له، وهنا نورد أهم ما جاء في هذا الجانب من تفسيرات واقعية.

تفسير حلم رؤية الجبين الأسود الأبيض في المنام

تفسير حلم رؤية الجبين الأبيض في المنام

حُسن لون الجبين في المنام وشكله يشير إلى الخصب والفرج، مع ما يتبع ذلك من يسرٍ في نيل الأرزاق وسعةٍ فيها، فمن رأى أن جبهته قد زاد حُسنها وبياضها عمَّا هي في اليقظة، دلَّ ذلك على ارتفاع شأنه وطِيْبِ سمعته بين النَّاس، فالجبين دليلٌ على هيبة الرّجُلِ ومكانته، وما زاد فيها بقدرٍ حسن دلّ على ارتفاعها والزيادةِ فيها.



ومن رأى جبينه قد صار أبيض اللون مع اتساعٍ حسنٍ في حجمه، دلّ ذلك على رزقه بولدٍ وجيه يكون سيد أهل بيته، ومن رأى جبهته من حديدٍ أو نحاسٍ وكان من أهل الشُّرطِ أو السُّوقة، نال الخير وهُدي إلى الحقِّ والطَّريق القويم، وتدل الجبهةُ البيضاءُ أيضاً على الكرم وخالص الإنفاق، أو هي المواساةُ لمن وقع في الهمِّ والحزن.

ومن رأى جبينه قد صار أبيضاً في مكانٍ يعرفه للصلاة، دلّت رؤيته على قوة العقيدة وكثرة الصلاة، وأمّا من زاد بياض جبينه حتى صار يقرب إلى الحمرة، دلّ ذلك على الوجاهةِ والبراءة من الأمراض، أو هو القبول والحظُّ الوافر، كما ويدل حُمرةُ الوجه والوجنتين على الحياة أو الخوف من الله.

ومن رأى وجنته صافية اللون من غير جروحٍ ولا قروحٍ ولا اسوداد، نال البشارة في الدنيا، فحسن بذلك حاله، ونال السرور والفرح، ومن رأى أنَّ جبينه قد صار أبيضاً وكان زنجياً أو من أهل الحبشة دلَّ ذلك على نفاقه وقلَّة حيائه من النّاس، ومن رأى وجهه أبيضاً على خلاف لون جسده دلّ ذلك على فهو يعلن الخير ويكمن في نفسه الشَّر.

ومن رأى الشعر قد نبت في جبينه الأبيض، دلَّ ذلك على وقوعه في الديون وغلبتها عليه، ومن رأى جبهة غيره قد تحول لونها حتى صارت بيضاء ناصعة، دلّ ذلك على حُسن حال الأخر وجمال فعله، ومن رأى العرق يتصبب من جبينه الأبيض فهو حيي من الله، كما يدل ذلك على كفايته لنفسه وأهل بيته من الكسب الحلال، وطلاقة الوجه مع بياضه وحُسن حاله دليلٌ على السعادة والرِّضا سواءٌ للحي أو الميت.

ومن رأى جبين زوجته أو طفله أبيض اللون، فهو دليلٌ البركة التي تحملها نفوسهم، ومن رأى له وجهان أحدهما أبيضٌ والأخر على خلافه دلّ ذلك على سوء الخاتمة ومعاناة النفاق.

تفسير حلم رؤية الجبين الأسود في المنام

من رأى عيباً في جبينه أو جبهته كأن ينقُص حجمها أو تكون سوداء اللون، دلَّ ذلك على النُّقصان في الجاه والهيبة، ومن رأى جبهة غيره قد صارت أضيق مما عرفها فذلك دليلٌ على سوء أخلاق صاحبها، وإن رأها أوسع مما كانت فهو دليل الحماقة، ومن اسودَّت جبهته صار بخيلاً بمنعه حقَّ الله تعالى في ماله.

ومن رأى جبهته قد زاد سوادها في منامه، دلَّ ذلك على اجتهاده في الصلاة والابتداع فيها، فإن نالها جروحٌ أو علَّة فهو مفرطٌ في إتيان ذلك، فقد لا يتم السجود، وربَّما واجهه شخصٌ بكلامٍ يكرهه، وقيل: سواد الوجنة والجبهة دليلٌ على الخوف والأحزان والانحطاط في القدر والمكانة، أو هو احتقارُ مقام صاحبها بين النَّاس.

ومن رأى في وجهه تشققٌ مع سوادٍ فيه أو تشقق دلَّ ذلك على قلَّة الحياء، ومن صار جبينه أصفر اللون وقع في الأمراض، والنَّمشُ فيه دليلٌ على كثرة الذنوب، ومن كان زنجياً فرأى وجهه أو جبينه أسود نال الخير وكان من أهل الصلاح.

ومن رأى لون وجهه قد صار أسوداً وكان له زوجةٌ حامل زُرق بالبنت، فإن رأى ذلك من لا زوجة لهُ فهو دليل العصيان وكثرة الذنوب، ومن رأى الشعر في جبينه الأسود وقع في مغبَّة الديون، وربَّما قلّت هيبته وانزع شأنه بين النَّاس، وكلًّ سوادٍ مخالف لما في الواقع دليلٌ على الخسران في الأنفس والأموال والقيمة.




التعليقات
  1. راباب:

    حلمت ان جبيني اسمر مائل للحمار كضربة الشمس القويه وباقي وجهي ويدي بيضاء جداوصافيه وانا بالواقع بشرتي حنطيه وبها القليل من اثار حب الشباب البسيطه

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية جبهة الوجه أو الجبين في المنام

تفسير حلم رؤية جبهة الوجه أو الجبين في المنام

تفسير حلم رؤية اللباس الأسود الأبيض في المنام

تفسير حلم رؤية اللباس الأسود الأبيض في المنام