تفسير حلم رؤية الحمى في المنام لابن سيرين

نقدم تفسير حلم رؤية الحمى في المنام لابن سيرين، معنى رؤية الإصابة بالحمى في الحلم، تشير الحمى في المنام إلى العديد من المعاني السيئة من الخوف، والاضطراب، ومعاناة الهموم الذي تسبب النكد والهم لمن أُصيب به في حُلُمه، إلا أنَّها قد تحمل بعضاً من معاني الخير من القوَّة وقول الحقّ، وهنا نورد أهم ما جاء من أوجه لتفسير هذا الحلم والواردة داخل كتاب معجم تفسير الأحلام، وتفسير الأحلام الكبير.

تفسير حلم رؤية الحمى في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية الحمى تحمل أوجه خير وهي :

  • مَن رأى أنَّه محموم فإنَّه يطول عُمُره، ويصّح جسده، ويكثر ماله ونسله، ومَن شُفي منها بعد أن أُصيب بها أعلن التوبة بعد طوول معصية، والبرصُ من الحمَّى دليلٌ على إصابة كسوةٍ من غير زينة، وقيل: هو مال.
  • ومَن رأى أنَّه محموم فإنَّه يتمُّ دينه، ويَحْسُنُ في معاملته؛ ذلك أن المرض كفَّارةٌ للذنب، فحمَّى يوم كفَّارة لسنةٍ كاملة، وقد تشير الحمى إلى سداد الديون بمقدار ثلاثمئةٍ وستُّون يوماً، كما في ابن آدم في الأعضاء والجوارح.
  • وتدلُّ الحمَّى على الملابس الجليلة إن كانت باردة في زمن الصيف، أو كانت حارَّة في زمن الشِّتاء، والحمَّى إنجازُ وعدٍ لأنَّها حظ كل مؤمن من النَّار، ومَن أُصيب بالجنون بعد الحمَّى فذلك دليلٌ على نيل المال.

تفسير حلم رؤية الحمى تحمل أوجه شر وهي :

  • رؤية الحمى في المنام غير محمودةٌ في التفسير، فهي نذير للموت أو الوقوع في الأمراض المُهلكة، فكلُّ من تراه محموماً في الحلم فإنَّه يدخلُ في أمرٍ يؤدِّي إلى فساد دينه، وحال دنياه.
  • ومَن أصيب بمرض الحمى الدائمة فإنَّه ممن يأتون الذُّنوب ويصرِّون عليها زمناً طويلا، والحمى الغبُّ ذنبٌ ارتكبه صاحبه ثم تاب مه بعد أن عوقب عليه، والنافضُ منها تهاونٌ في الدِّين، والصالبُ تسارعٌ إلى الباطل.
  • ومَن أُصيب بحمَّى الرِّبْع فهو دليلٌ على الوقوع في الذَّنب، مع التَّوبةِ منها مراراً، ثم ينكث تلك التوبة، والحمَّى تهديدٌ ووعيد، وربَّما دلَّت الحمى على القلقل من الأولاد والأزواج.
  • ومَن تراه محموماً في المنام فإنَّه في أمرٍ يفسدُ فيه دينُهُ، والحمَّى رسول ملك الموت، ونذير لمن كان عاصياً ليصلح ما بينه وبين الله تعالى، ومَن أصابته الرَّعشة في حمَّته فذلك دليلٌ على تعسُّر أمره، فإن كانت في الرأس فذلك دليلٌ على فقدان شخصٌ ذو مكانة، وفي القدمين دليلٌ على التعب في الحياة.
  • ومَن رأى في نفسه أمراضاً باردة فذلك دليلٌ على التهاون في الفرائض والواجبات، فإن كانت من الأمراض الحارَّة فذلك دليل الموت، والأمراض الرطبةِ دليلٌ على عجز الكسب وقلَّة الرِّزق.
  • ومَن ناله الصداع وقع في ذنبٍ عظيم، والحمَّى في الأطفال دليلٌ على الهمِّ الذي يعود إلى أهلهم منهم، وكلُّ مرضٍ يصيب الجسم فهو همٌّ ونكد وفقر.

 

 


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية الحطب في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية الحطب في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية القمح في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية القمح في المنام لابن سيرين