تفسير رؤية وحلم خاتم الذهب والفضة والعاج في المنام ابن سيرين



مقدمة

ورؤية الخاتم في المنام دليل ما يملكه الرائي من ممتلكات خاصة به ، وهو ذو صفة محمودة للنساء ، وقد يكون محمود للرجال أيضا ، حيث نورد حالات رؤيته كما جاءت لدى الشيخ محمد ابن سيرين رحمه الله .

رؤية الخاتم

رؤية خاتم الذهب



فمن رأى أنه قد أعطي خاتماً من الذهب أو اشتراه ، حصل على ولاية وحكم إن كان أهلاً لها ، أو أنه الحصول على الملك لأن ملك سليمان كان في خاتمه ، كما وقد يتمثل الملك في بيت يشتريه أو متاع يحصل عليه كامرأة يتزوجها فيفض خاتمها بحقه .

ويدل الخاتم أيضاً في رؤيته على المرأة وولادتها ، أو شراء جارية وحسن عملها ، والذهب للرجل مذلة وهوان ، وخاتم الذهب في المنام هي امرأة ذهب مالها .

وقيل : إذا لبس الرجل خاتم الذهب في خنصره ثم ازاله ليضعه في مكان أخر دل ذلك على إجباره لزوجته بعمل الفاحشة ، وإن رأى أن الخاتم يتغير مكانه دون حول منه ولا قوة فإن امرأته تخونه ، وبيع الخاتم هو فراق الزوجة .

رؤية خاتم الفضة والعاج

ومن رأى أنه أخذ خاتماً من الفضة من الله أو رسوله ، فإنه يأمن من سوء الخاتمة ، فكل ما يؤخذ منهما خير ، ومن أخذ ذاك الخاتم من عالم فهو حصوله على نصيب وفير من العلم والإدراك ، وأما من أخذ خاتما من حديد أو نحاس فلا خير فيه فهو النحس والمصيبة .

وإن رأى الرجل أنه لبس خاتماً من ذهب بعد تعب وجهد فهو خير له ، فهو يرجو الأشياء العظيمة والشاقة ثم يصل إليها وينالها .

أما خاتم العاج والقرن فهو للنساء خير ، وقيل : هي سلطان كبير ، ومن وجد خاتماً من العاج أو الفضة نال خيراً كأن يحصل على المال أو الولد أو أن يتزوج إن كان عازباً .

وإن نزع الخاتم من الأمير فهو انتهاء ولايته ، وإن انتزع من المرأة فهو طلاقها أو موت زوجها .

وخاتم الحديد هو رجل ذو شأن كأن يكون سلطان شجاع أو تاجر غني ، فإن كان من رصاص فهو رجل ذو وهن وسلطان ضعيف ، وإن رأى أن السماء تمطر بالخواتم فهي سنة يكثر بها الأولاد الذكور .




التعليقات
  1. ندى:

    حلمت بأن جارتي القديمة والمتوفاة بأنها اهدتني قطعة من العاج لتهنأتي بالزواج

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية خاتم الذهب في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية خاتم الذهب في المنام لابن سيرين

رؤية الخاتم

تفسير حلم الخاتم في المنام للمرأة المتزوجة والعزباء والحامل