تفسير حلم رؤية ارتداء الحرير في المنام

نقدم تفسير حلم رؤية ارتداء الحرير في المنام، يشير الحرير في المنام إلى مدى النَّعيم التي يعيش فيه الرائي، إلا أنَّه قد يشير إلى معاني التَّكبر والغرور، وهنا نورد أهم ما قاله الإمام محمد بن سيرين في هذا الحلم والوارده في كتابه تفسير الأحلام الكبير، ومعجم تفسير الأحلام.

تفسير حلم رؤية ارتداء الحرير في المنام

  1. جاء في خير رؤية ارتداء الحرير في المنام :

الحرير المحلول يشير إلى العشق في المنام، كما ويدلُّ على رغد العيش، والتَّنعم بالملذَّات، فمن رأى أحد الأموات يرتدي ثوباً من الحرير فهو من أهل الجنَّة بإذن الله، وهو زينةٌ للرِّجال في الحرب، ومن نسج الحرير في المنام فهو يقوم بأعمال خيرٍ توجبُ لهم الجنَّة، ويصيبون مع ذلك رياسة، ويشير الحرير أيضاً إلى نكح النِّساء الشريفات، أو التَّسرِّي بالجواري الحسان.

ومَن رأى أنَّه نسج ثوباً من الحرير فهو دليلٌ على اقتراب سفره الذي ينال فيه الخير، فإن خالط نسجه ذهبٌ أو فضَّة فذلك دليلٌ على صلاح أمره في دينه ودنياه، وانقطاع النسج قبل تمام الثوب دليلٌ على انتهاء الأمر الذي يرجوا انتهاءه، فإن كان مخاصماً انتهت خصومته، وإن كان في حبسٍ أُفرج عنه، ومَن أصاب ثوباً جديداً من الحرير فإنَّه ينال الكثير من المال، فإن تمزَّق الثوب بشكلٍ طولي نال الفرج.

ومَن رأى أنَّه لبس ثوباً جديداً من حرير فإنَّه ينال الغني، ويرزق من المال الكثير، وهو ثروةٌ وسرورٌ لمن كان فقيراً، ومَن لبسه فتمزق عليه ولم يستطع خلعه عن نفسه فإنَّه يرزقُ بولد، ونشر الثوب المصنوع من الحرير قدوم غائب من سفره، ومن طوى ثوبه نال منفعةً في سفرٍ يقصده، ومَن تبلل ثوبه فهو يداومُ على ما سبَّب له البلل فكيف إن كان السبب وضوء؟.

ومَن رأى أنَّه يملكُ حُللاً من الحرير أو الاستبرق، أو لبس شيئاً منها على هيئة تاجٍ أو إكليل، فهو رجلٌ صاحب ورعٍ وعلم، ينال الرياسة بقوَّته وغزوه لأعدائه، ومَن لبس الدِّبياج تزوج من امرأةٍ عذراء جميلة، ومَن لبس الحرير الرقيق دلَّ ذلك على تجديد الدِّين، ومن لبس تحته ثوب فذلك دليلٌ على موافقة سريرته لما يعلنه.

ومَن غسل ثوبه وكان متَّسِخاً دلَّ ذلك على نيل الخير، والتوبة من الذُّنوب، ومَن غسل ثوبه من المني فهو دليلُ توبته من الزِّنا، فإن غسلها من الدَّمِ فهو توبةٌ من القتل، وغسلها من العذرة توبةٌ عن الكسب الحرام، وخرق الثوب مال، وحرق الثياب المتَّسخة ودفنها دليلٌ على التخلص من المعاصي

  1. جاء في شرِّ رؤية ارتداء الحرير في المنام :

لبس الحرير لمن كان في منصبٍ مرموقةٍ دليلُ التَّكبر على النَّاس والخيلاء بالنَّفس، وارتداء الحرير الأصفر والأحمر مرضٌ وعلَّة، ومن لبس ثوباً من الحرير وكان صاحب علمٍ فقهي دلَّ ذلك على طلبهم الدُّنيا، ودعوتهمُ النّاس لاتباع البدعة.

ومَن رأى نفسه يلبس ثياباً ميسَّرةً من الحرير وقع في مصيبة توجب حلده بالسُّوط، ونشر الحرير شرٌ، فمن رأى أنَّه نشر ثوبه ليجد في وسطه عفناً فذلك دليلٌ على زواجة من جاريةٍ ضيِّقة الفرج من المرض، ولبس الحرير والدِّبياج لمن كان عالماً دليلٌ وقوعه في الغواية.

ومَن رأى أن ثيابه قد حُرقت عليه فإنَّه يقع في خصومة، ومن مزَّق ثيابه على نفسه وقع في مشكلةٍ مع أقاربه، فإن تمزق ثوبة بالعرض فذلك العار، وانهتاك الستر، والثياب المرقَّعة خسرانٌ للمال والأعمال، وخلقان الثياب سوء عمل اللابس وهلاكه في آخرته، ومن لبس ثوبين من الحريين ممزقين فذلك دليلٌ على موته أو فقره، والقميصُ الحرير إن كان قصيراً على المرأة دلَّ على هتك سترها، ومَن لبس ثوباً رقيقاً فوق ثوبه المصنوع من الحرير فإنَّ ذلك دليلٌ على الفِسق،  ومن لبس ثوباً جديداً من الحرير فمزَّق عليه وكان قادراً على إصلاحه فلم يفعل فإنَّه يُسحر.

ومَن رأى ثوبه منقوشاً وكان مصنوعاً من الحرير فهو حزنٌ يقع فيه الرائي، والحرير الأسود لمن لم يعتد على ارتدائه موتٌ وحزن، ومَن رأى الحرير الأسود على غيره ناله وصلته أخبارٌ سوف تسوءه عن شخص مقرَّبٍ إلى نفسه.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية ارتداء الملابس السوداء في المنام

تفسير حلم رؤية ارتداء اللباس الأسود في المنام Black

تفسير حلم رؤية الحديد في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية الحديد في المنام لابن سيرين