تفسير حلم رؤية الحرب في المنام لابن سيرين

نقدم تفسير حلم رؤية الحرب في المنام لابن سيرين، تشير رؤية الحرب إلى الاضطرابات أو الخوف الذي قد يعاني منها النَّاس بشكلٍ عام، إلا للجنود وأصحاب السلاح، كما وجاءت عدَّة تفسيرات لرؤية الحرب حسب طبيعة وقوعها، فهي تقع على ثلاثة هيئات، حربٌ بين السلاطين، أو بين السّثلطان ورعيته، أو بين الرَّعية أنفسهم، وهنا نورد أهم ما جاء في هذا الجانب والذي نستقيه من كتاب تفسير الأحلام الكبير، ومعجم تفسير الأحلام.

تفسير حلم رؤية الحرب في المنام لابن سيرين

جاء في خير رؤية الحرب في المنام :

  • مَن رأى الحرب وقعت في مكانٍ يعرفه وكان من أهل السلاح كالجنود والعساكر، دلَّ ذلك على نيله الخير، وقدوم الرِّزق إليه، والحربُ الواقعة بين السلطان ورعيته دليلٌ سهولة المعيشة، ودنو الأسعار.
  • ومَن رأى الجنود تحتشد في بلدٍ استعداداً لخوض الحرب والقتال، دلَّ ذلك كثرة الخير، ونزول المطر فيها بقدر ما شوهد من عددهم وعدَّتهم، وتجمع الجنود على شكل جيشٍ منتظم دليلٌ على هلاك الباطل.
  • ومَن رأى في الحرب عدداً من الجنود القليلة تجابه أعداداً عظيمة، فإنَّ ذلك دليلٌ على انتصار الزمرةِ الضعيفة على من عاداهم.
  • ومَن رأى جيوشاً تقترب من المدنية لشنِّ الحرب عليها، وفي يدها أسواطٌ تشبه أذناب البقر، أو نشاباً، فهو دليلٌ حُسن معاش الرائي إن كان جندياً، وغبار الخيل في أرض المعركة دليلٌ على السفر من البلاد.
  • ومَن رأى السيف في المعركة رُزق بولدٍ شجاع، ومَن أخذ سيفاً من زوجته نال ولداً ذكراً، فإن ناولها سيفاً داخل غمده فهي البنت من الرِّزق، ومَن تقلَّد سيفاً نال ولايةً واسعة، ومن استلَّ سيفه عالياً نال سمعةً وقوَّةً.
  • ومَن تقلَّد أربعةَ سيوفٍ : سيفاً من حديد، وسيفاً من رصاص، وسيفاً من صُفْر، وسيفاً من خشب فذلك دليلٌ على أنَّه يرزق بأربعةِ أولادٍ لهم صفات السيوف، فالحديد ولدٌ شجاع، والصُفْرُ ولدٌ غنيٌ ذا مال، والرَّصاص ولدٌ مخنَّث، والخشبُ ولدٌ منافق.

جاء في شرِّ رؤية الحرب في المنام :

  • الحرب اضطرابٌ لجميع النَّاسِ ما عدا القوَّاد وأصحاب العمل بالسِّلاح، وحديدُ السَّلاح دليلٌ على وقوع البأس الشديد، ورؤية الحديد دليلٌ على وقوع الحرب.
  • ومَن رأى الحرب وكان إنساناً عادياً ليس من اهل السِّلاح فذلك دليلٌ على وقوعه في الهمِّ والنكد، فإن وقعت في يومٍ راعدٍ او بارق وشوهد غبار الخيل فذلك دليلٌ على عموم البلاء، وانتشار الأمراض في ذلك البلد.
  • ومَن رأى حرباً وقعت بين السَّلاطين فهو دليلُ اقتراب وقوع الفتنةِ أو انتشار الوباء في مناطق المتنازعين، فإن وقعت بين الرَّعية أنفسهم فهو دليلٌ على ارتفاع الأسعار، وغلاء المعيشة.
  • ومَن رأى أعلاماً حمراءَ في منامه دلَّ ذلك على اقتراب وقوع الحرب، فإن كانت ذات لونٍ أصفر فهو دليلٌ على مرضٍ أو وهنٍ يصيب الجنود، والأعلام البيضاء مطرٌ أو هزيمة.
  • ومَن استل سيفاً من أجل القتال في حرب فلم يستطع حمله فجرَّه على الأرض فذلك دليلٌ على هزيمته، ومَن رأى حمائل سلاحه قد قُطع فذلك موته، ومن استل سيفاً ناله الصدأ فإنَّه يولد له ولدٌ قبيح، فإن كُسر السيف في غِمده مات الولد في بطن أمِّه.

التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

رؤية الحرب

تفسير حلم رؤية الحرب وتجمع الجيوش في المنام ابن سيرين

تفسير حلم رؤية الجنود الجندي في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية الجنود الجندي في المنام لابن سيرين