تفسير رؤية الفستان الأبيض للعزباء والمتزوجة في المنام Dress

مقدمة

وتنتشر رؤية هذا الحلم بكثرة مقارنة بباقي الاحلام ، فهو من أكثر المواضيع التي ترد لها تأويلات وتفسيرات لدى العلماء والمتخصصين ، فما هو تفسير الفستان الأبيض ؟؟؟ وهل هي رؤية خير أم شر ؟؟؟ وهل تختلف تفسيرها تبعاُ للشخص الذي شاهد الحلم ؟؟ ماذا يعني هذا الحلم للعزباء والمتزوج والحامل ؟؟ كل هذه التساؤلات وردت لها إجابات واضحة لدى الشيخ العلامة محمد ابن سيرين رحمه الله .

رؤية الفستان الأبيض

تأويل اللون الأبيض في الحلم

وقد بين ابن سيرين أن لرؤية اللون الأبيض أفضلية خاصة على غيره  من ناحية التفسير ، فهو دليل الاستقرار والسعادة ، كما ويدل على عفة وطهارة صاحب الرؤية ، فظهور هذا اللون باختلاف مكان تواجده هو دليل النقاء والصفاء وخيرية الحلم بعكس رؤية باقي الألوان القاتمة التي تدل على عدم التأكد من مدى خيرية  التفسير .

فمن رأى اللون الأبيض في ملبوسه ، فهو دليل قوة الدين والعقيدة ، فهو شخص على درجة عالية من الخيرية والنقاء ، كما ويدل على الفرح والسرور القادمين له ، فهو من مظاهر العرس والفرح .

تأويل رؤية الفستان الأبيض

وقد بين المفسرون أن رؤية الفستان الأبيض دون مخالطته بباقي الألوان دليل خيرية الحلم ، فهو دليل صفاء صاحب الرؤية ونقائه ، كما وتدل على البهجة والفرح والسرور ، فهو يلبس عادةً في المناسبات المفرحة والسعيدة .

كما وتدل رؤية مظاهر العرس على البهجة والسرور ، فإن رآها العازب تزوج ، وإن كان صاحب الرؤية متزوجاً أنجب الأولاد ونال المراد ، فمن رأت أنها تلبس هذا الفستان تزوجت ، إلا إن رأت أنها تلبسه في مكان غير مناسب للفرح ، فهو دليل عدم رضاها عن نفسها ومكانتها الاجتماعية .

ومن رأت أنها تلبس الفستان الأبيض في منامها وهي غير مخطوبة ، فهي في علاقة ارتباط خفية تحاول أن تقيم مدى جدوتها وإمكانية استمرارها ، ومن رأت أنها تبحث عن فستان زفافها يوم عرسها فلا تجده ، فهو تشتت أمرها وتفكيرها ، فهي في حالة ضياع فكري .

 

تأويل الفستان الأبيض للعزباء

ورؤيته الفستان الأبيض للعزباء دليل سعادة معيشتها ، وصلاح أمرها في الدنيا ، فإن رأت أنها تلبس الفستان الأبيض في الحلم فهو دليل الزواج ، فإن رأت أنها تلبسه لأنها خطبت في المنام وعرفت اسم خاطبها فلها به خير بقدر ما يحمل اسمه .

ولبس الفستان للفتاة المخطوبة دليل فسخ عقد القران ، أو هو دليل انفصال في العلاقات الخفية التي ارتبطت بها قبل الخطبة الحقيقية ، وإن كانت صاحبة الرؤية طفلة غير مؤهلة للزواج دلت رؤيتها على خير في علمها .

تأويل الفستان الأبيض للمتزوجة

ورؤيته في منام المتزوجة دليل الستر ، كما أنه يدل على سعادتها مع زوجها ورضاها عنه ، وإن رأته بعد مشاجرة زوجية انتهت ، وإن رات المتزوجة أنها تلبس ذلك الفستان  للزواج بالرغم أنها متزوجة في الواقع دلت رؤيتها على سعادة قريبة ستغمر حياتها الزوجية .

تأويل الفستان الأبيض للحامل

وإن رأت الحامل أنها تليس الفستان الأبيض في منامها فهو دليل اقتراب الولادة وانتهاء المعاناة ، كما ويدل على تسير أمر ولادتها ، كما وهو دليل تحقيق مرادها فإن تمنت البنت رزقت بها ، وإن كانت تتمنى الذكور فلها والله أعلم بذلك .

تأويل اختلاف أقمشة الفستان

ووردت تفسيرات لأربعة أنواع من الأقمشة التي يمكن أن يصنع منها فستان الزفاف ، فإن كان هذا الفستان مصنوعاً من الصوف فهو دليل المال ، أو الزواج من رجل ثري ، وفستان الشعر هم وحزن ، لميل لونه للأسود على الاغلب ، وأما ما هو مصنوع من القطن فهو السعادة والرزق الوفير ، ودخول الكتان في صنعه في المال الكثير .

تأويل اختلاف ألوان الفستان

والفستان الأبيض رزق وفرح ، ودليل السعادة والهناء ، والفستان الأحمر خير للنساء ، فهو دليل اقتراب زواجها ، وهو مكروه للرجال ، والثوب الأصفر مرض وهم ، وقد يدل على الضعف المفضي إلى الموت .

وخضرة الثبات خير وبركة ، فهي لباس المنعمين من أهل الجنة ، والأسود منها خير لمن اعتاد لبسها في الواقع ، فهي دليل المال والقوة والهيمنة ، ولباس الحرير في الحلم اجتماع خير الدنيا والأخرة ، واتساخ الثياب البيضاء وتمزقها شر في الرؤية .


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

رؤية الولادة

تفسير رؤية الولادة للعزباء والحامل والمتزوج ابن سيرين Birth

شيب الشعر

تفسير رؤية شيب الشعر الأبيض في المنام ابن سيرين Gray hair