تفسير حلم رؤية رأس الإنسان الحيوان في المنام



نقدم تفسير حلم رؤية رأس الإنسان الحيوان في المنام، إنَّ رؤية الرأس تشير إلى العديد من المعاني في التأويل والتفسير، فالرأس هو من يرأس الإنسان ومن له حكمٌ عليه من الأب والجد ورئيس العمل، ذلك إن شوهد على هيئته المعروف عليها دون نقصٍ ولا قطعٍ ولا عيب، فإن كان كذلك فلا خير في الرؤيا وهي إنذار بؤسٍ وفقدانٍ للأنفس والأموال. سوف نتناول في هذا المقال ما جاء في تفسير الرؤيا من أوجه خيرٍ وشرٍ لدى الإمام المفسر محمد ابن سيرين في كتاب تفسير الأحلام الكبير.

تفسير حلم رؤية رأس الإنسان الحيوان في المنام

خير ما جاء في تفسير رأس الإنسان والحيوان

الرأس في المنام هو من يرأس الإنسان في حياته ويكون تحت يده في عمله أو نيل رزقه واتخاذ قراره، أو هو رأس ماله وجَدُّه، فمن رأى كأنَّ رأسه قد صار أكبر مما كان وازداد في حجمه وعظمته فذلك دليلٌ على نيل الشرف وزيادة المال، ومن رأى لنفسه الكثير من الرؤوس نال ظفراً على عدوه واستغنى بعد الفقر وينال من خير الدنيا أولادٌ يكونون أصحاب خُلُقٍ ودين بارِّين بأبيهم.

من رأى نفسه منكوس الرأس معلَقٌ نال زيادةً في عمره وأيام دهره، ومن نكس رأسه من ذنبٍ قد اقترفه وكان هذا بين جمعٍ من النَّاس ففي ذلك إشارةٌ إلى أنّه قد اقترف ذنباً يندم عليه وقد تاب منه، وأصل هذه الرؤيا تحمل معاني الدهر الطويل، والعمر المديد لقوله تعالى {وَمَن نُّعمِّرهُ نُنَكِّسه فِي الخَلقِ}.



من كان مسافراً ورأى رأسه مقلوباً فذلك دليلٌ على العودة إلى الديار، ومن رأى رأسه قد صار رأس أحد الحيوانات مثل الفيل، أو الأسد، أو النمر، أو الذئب، فقد يدخل في أمرٍ أكبر من قدره، وينتقع منه مالاً وخيراً كثيراً، وينال الرياسة على قومٍ أعزاء، والظفر على الأعداء، ومن رأى رأسه كأنّه رأس عصفور سافر إلى بلدٍ بعيد.

من رأى رأسه مطيباً أو مدهوناً فذلك حُسن حاله في دنياه، ومن أكل لحم رأس إنسانٍ او حيوان فإنَّ الآكل ينال من المأكول مالاً، أو ربما أكل رأس ماله في منفعةٍ له، ومن أخذ رأسه بيده فذلك مالٌ يناله من ديّةٍ أو مراث.

من رأى رأسه مقطوعاً فأخذه وأعاده إلى مكانه فعاد صحيحاً دلَّ ذلك على نيله الشهادة في حربٍ مع الأعداء، ومن رأى أنَّ رأسه قد بان عليه فأحرزه فذلك دليلٌ على إصابة مال بقدر ديته لو قُتل، ونال العافية إن كان مريضاً.

من رأس رأسه أو رأس أحد الحيوانات معلقةٌ على رمحٍ أو خشبةٍ فذلك دليلٌ على رفعة الشأن وعدم المذلة، ومن ضرب رأسه وكان مريضاً فذلك شفاؤه، وإن كان مكروباً او خائفاً في حربٍ نال الفرج والظفر.

شر ما جاء في تفسير رأس الإنسان والحيوان

من رأى كأنَّ رأسه قد صار أصغر مما كان عليه فذلك نقصٌ في شرفه ومكانته بين النَّاس، ومن رأى ذلك وكان محارباً هُزم، وإن كان غنياً افتقر وفقد من الأموال والأولاد ما يولِّدُ في نفسه المذلة والمهانة.

من رأى نفسه قد صار منكوس الرأس فذلك دليلٌ على خسران الأموال، والوقوع في المعاصي والآثام، ومن رأى رأسه مقلوبٌ وكان ينوي السفر إلى دولةٍ أخرى فذلك لن يتمَّ له في الأجل القريب، والألم في الرأس والرقبة دليلٌ على مرضٍ ينتشر في الناس جميعاً أو فتنةٌ تقع فيهم وكذلك القرحة.

من رأى رأسه كأنَّها رأس حيوانٍ مثل الكلب، أو الحمار، أو الفرس، أو غيرها من الأنعام والحيوانات فذلك دليلٌ على التعب والكد والعبوديَّة، ومن رؤوس الناس مقطوعة فذلك دليلٌ على خضوع الناس، ومن أكل رأس إنسانٍ أو حيوانٍ وهو نيء فذلك دليلٌ على الغيبة وقول الزور في حق إنسان آخر.

من رأى كأنَّ رأسه قد بان دون ضربٍ فذلك دليلٌ على فراق الأهل وفقدان العمل، ومن حمل رأسه بعد أن قُطع فذلك ذهاب عزِّه ورياسته، ومن رأى رأسه في وعاءٍ مليءٍ بالدم فذلك وقوعه في الخداع والمكر.




التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية الرأس في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية الرأس في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية جلد الإنسان في المنام ابن سيرين

تفسير حلم رؤية جلد الإنسان في المنام ابن سيرين