تفسير حلم رؤية الجنازة في المنام



تفسير حلم رؤية الجنازة في المنام، تفسير رؤية تشييع الميت في الحلم، معنى رؤية حلم المشي في الجنازة، الجنازة تحمل العديد من معاني الخير ونيل الأرزاق مع كثرها، إلا أنَّها لا تخلى من بعض وجوه الشر التي تشير إلى انتشار الأمراض، والموت، وارتكاب المعاصي، ومن هنا ورد لهذا الحلم العديد من المعاني عند رؤيتها في المنام، نستقي ما جاء في هذا الجانب من جوانب واردة لدى الإمام محمد ابن سيرين رحمه الله.

تفسير حلم رؤية الجنازة في المنام

جاء في خير حلم رؤية الجنازة في المنام

الجنازة من الأمور التي قد لا يستبشر برؤيتها العديد من النَّاس، بل قد تؤثر على أحوالهم ومدى تفاؤلهم في ذلك اليوم، إلا أن ما ورد في هذا الحُلم لا يقتصرُ على ذلك، بل جاء بعض المعاني الحسنة لمثل هذا الرؤية في المنام، ومما جاء في هذا الجانب الأتي:



  • من رأى جنازة أحد الأموات حُمِلت إلى أحد المقابر المعروفة؛ فإنَّه حقٌّ يصل إلى أربابه، ومن صلى على جنازة، فإنَّه يؤاخي أقواماً في الله، ومن حُمل على نعشٍ في جنازة، دلَّ ذلك على نيله لمالٍ من جهةِ سلطان، والجنازةُ رجلٌ.
  • من رأى نفسه على نعشٍ فإنَّه يكثُر ماله، ومن وُضِع على نعشٍ فحُمل على أكتاف النَّاسِ فإنَّه يُصيبُ رفعةً، وينال حكماً وولاية، ويكون له أتباعٌ بقدر ما تبعه النَّاس، ومن بكى على ميِّتٍ وهو يشيع جثمانه فإنَّ عاقبة حُلمه محمودة، فإن دعوا له بالخير فإنَّه ينالُ ما يتمنى، وتختمُ حياته بالصلاح.
  • إن رأت المرأةُ نفسها قد ماتت ثم حُلمت على نعشٍ وشُيِّعت في جنازة، فإنَّها تتزوج، والحملُ فوق النعش في المنام، منصبٌ على قدره، أو سفرٌ في البحرِ أو البرِّ، ومن شيَّع جنازةً فإنَّه يودِّعُ مسافراً، وقيل: تشييع الجنائز دليلٌ على نيل قيراطٍ من الأجر، فإن رأى دفنها أستفاد قيراطين، ولا يحصي قدر القيراط وعظمة إلا الله.

جاء في  شر حلم رؤية الجنازة في المنام

تشير رؤية الجنازة في المنام إلى العديد من المعاني السلبية التي قد تسبب الخوف إن تحققت، وتكثُر الجوانب المذكورة في ذلك، ومما جاء في هذا الجانب الأتي:

  • من اتبع جنازةً في منامه، فإنَّه يتبع سلطاناً فاسد الدِّين، ومن رأى جنازةً في السُّوق فذلك دليلٌ على انتشار الفساد فيه، ومن رأى جنازةً تمشي في الهواء، دلَّ ذلك على موت أحد المسافرين في غربته، أو ربَّما هو موت رئيسٍ، أو عالمٍ رفيع يأسى النَّاس لفقده، ومن مشى خلف جنازةٍ على الأرض، فإنَّه يركب سفينة.
  • من رأى جنائز كثيرةً موضوعةً في مكانٍ، فإنَّ أهله يُكثِرون ارتكاب الفواحش، ومن رأى جنازةً تمشي خلفها النِّساءُ ولم يرى فيها رجال، دلَّ ذلك على والٍ يتبعه أمورٌ، كهيئة النِّساء، فإن كنَّ منقَّبات، فهنَّ أمورٌ ملتبسات، وإن لم يكنَّ كذلك، فهنَّ أمورٌ معروفات، أو يتولى على قيِّمهنَّ كما يتبعن الجنازة.
  • من حُمل على نعشٍ في جنازةٍ فرأى النَّاس فرحين لموته، لا يبكون عليه، دلَّ ذلك على سوء خاتمته، ومن حُمل على جنازةٍ ليست له فإنَّه يأكل من أموال غيره بدون حقَّ، فإن كان من رأى ذلك امرأة وكانت متزوجة دلَّ ذلك على فساد خُلُقِها.
  • قيل: الجنازةُ رجلٌ منافق، يهلك على يده قومٌ أهل فسق، والجنازة وقوعٌ في الأسر، فمن رأى نفسه على جنازةٍ ولم يحمله أحد وقع في الحبس، ومن حُمل على أعناق الرِّجال في جنازة؛ فإنَّه يستعبد النَّاس ويظلمهم.



التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية النبي محمد في المنام لابن سيرين

تغسيل الميت

تفسير رؤية حلم تغسيل الميت ودفنه والبكاء عليه في المنام