تفسير رؤية المرض في المنام ابن سيرين disease



مقدمة

ورؤية الإصابة بالأمراض والابتلاء بها في المنام غير محمودة التفسير ، وذلك ليس على وجه العموم ، فقد بيّن الإمام ابن سيرين أوجه الخير والشر التي تحمله رؤية الكثير من الأمراض في المنام نورها في هذا المقال .

رؤية المرض

تأويل رؤية الأمراض في المنام



وقال الغمام ابن سيرين أن من رأى أنه مصاب بالحمى في المنام فهو دليل الموت ، ودوام الغاصبة بها رغم التداوي هو دليل الإصرار على الذنوب ، وحمى الغب هو دليل التوبة من ذنب عوقب على ارتكابه ، وحمى النافض تهاون في أمر الدين ، وحمى الصالب تسارع على ارتكاب الباطل ، وحمى الربع دليل العودة إلى ارتكاب الذنب بعد التوبة .

والبرص في المنام هو الملابس الغير مزينة ، أو هي الرزق من المال ، والجرب من غير ماء هم وتعب من جهة الأقارب ، وإن كان في الجرب ماء فهو الكد والتب في نيل الرزق ، وجرب الفقراء غنى وجرب الاغنياء رئاسة وملك ، ورؤية الجرب في نفس الرائي أفضل من رؤيته في غيره ، وإن رآه في غيره لم يصب به ، والجرب والجدري دليل المال المحدود ، وكذلك الأمر في القروح .

والحصبة اكتساب للمال ، والحكة هو تفقد أحوال الاقرباء وزيارتهم وأحياناً التعب منهم ، والدمامل هو مال بقدر ما يحتوي على من المدة ، والدرن والأوساخ هي ذنوب بقدر ما شوهد منها ، وسقوط شعر الجسد ذهب للمال .

والرعشة في الاعصاب دليل عسر ، والرعشة في الراس هو فقدان الرئيس ، ورعشة اليمين هو ضنك العيش وضيقه ، والرعشة في الفخذ دليل العسر في سياسة العشيرة ، وفي الساقين دليل الإنهاك من الحياة ، والسم هو الموت .

تأويل اختلاف الأمراض

ومن رأى أنه به أمراض باردة فهو دليل التهاون في الفرائض من الطاعات والواجبات والحقوق ، والأمراض الحارة دليل الملك والسلطان ، ويبوسة المرض دليل الإسراف في ماله في غير رضا الله ، أو الديون التي أخذها من الناس ليسرفها ولم يسدها .

وأما الامراض الرطبة فدليل العسر ، والعجز عن العمل واكتساب الرزق ، وأما الجنون فهو مال بمقدار ما أصابه من الجنون ، وجنون المرأة خصوبة السنة ، والصداع ذنب يجب التوبة عنه .

والصلع في المنام سنة جدباء ، وجدع الأنف وقلع العين هو السقوط من الحكم ، والصمم فساد الدين ، والرمد الإعراض عن الحق ، أو هو الغم الذي يصيب الرائي وأهل بيته ، واما العور هو الإيمان الصادق ، إن كان الرائي مؤمناً ، إن كان كافراً أو فاسق ، فهو دليل ارتكاب الذنوب او خسران الدين ، والعمى ضلال ، والنمش دليل كثرة الذنوب  ، والطاعون هو الحزن .

تأويل الأدوية في المنام

ورؤية تعاطي الادوية إن كانت تعافى بها المريض في منامه ، وهي شر إن لم تنفعه ، وتحمل الخير في ألوانها الفاتحة ، وتحمل الشر إن كانت صفراء أو قاتمة ، فهذه الألوان دليل الموت والمرض  في الحقيقة .




التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم المرض في المنام رؤية المرض خير أو شر

تفسير حلم المرض في المنام | رؤية المرض خير أو شر

تفسير حلم رؤية المرض في المنام لابن سيرين وابن شاهين

تفسير حلم رؤية المرض في المنام لابن سيرين وابن شاهين