تفسير رؤية الميت في المنام ابن سيرين dead



مقدمة

وقد يشاهد النائم في حلمه بعض الأشخاص الذين قد وافتهم المنية من فترة بعيدة ، فيتعرف عليهم ، أو لربما يرى في بعض الأحيان أمواتاً مجهولين ، كما وقد يرى نفسه ميتاً ، مما يثير عنده حب التعرف على معنى هذا الحلم من ناحية الخير والشر الذي يحمله ، حيث نذكر هنا تفسير جوانب عديدة قد يراها النائم في مثل هذا الحلم .

رؤية الميت

تأويل رؤية الميت



قال الإمام ابن سيرين : أن الموت دليل على رجوع المراد ، فرؤيته في المنام دليل رجوع الغائب والاجتماع به ، كخروج السجين من السجن ، أو رد الودائع المفقود الأمل من عودتها ، أو شفاء المريض ، كما وقد تدل على فقد الخير ، وضعف الدين والعقيدة .

كما وبين الإمام ابن سيرين أن الموت دليل فقدان النظر وطول العر بهذا الفقد ، كما ويدل على فقدان البيت وخسرانه ، أو هو السفر ، وفي الغالب فهو دليل الزواج لاتحاد لون اللباس وحاجة كل منهما لشخص أخر ليتم أمره .

وأن رأى النائم الميت ولم يرى دفنه ، دلت رؤيته على تحقيق غاياته ، فينتصر الرائي على أعدائه ، ويحقق أحلامه ، فإن أمسك الميت بيد الرائي فهو رزق له ، والكلام معه عمر مديد ورزق واسع .

تأويل استبشار الميت

ومن رأى في منامه ميتاً وخو يضحك ، وعلم انه مستبشر في موته وغير حزين ، فهو كما رآه ، وإن رآه حزيناً فهو بحاجة للدعاء أو الصدقة ، فإن كان يصلي وهو ميت فهي موعظة للرائي من الموت .

والذي يرى نفسه يموت من غير ملابس فهو الفقر والحاجة ، فإن مات وتحته بساط فهي انفتاح الدنيا له ، ودفن الميت دليل تحقيق الغايات ، فإن رأى الأعزب أنه مات ودفن تزوج ، وإن رأى الفقير ذلك اغتنى .

ومن رأى نفسه ميتاً بين الأحياء في السفر لمكان بعيد قد يستقر فيه فلا يعود لموطنه أبدا ، وإن كان العكس ، فرأى أنه حي بين أموات ، فإنه يترك دينه القويم ويتبع جماعة من أهل الملل الفاسدة .

تأويل موت الأقارب

ومن رأى في منامه أنه أمه تموت ، فهي ذهاب الخير من حياة الرائي وفساده ، وموت الزوجة هو خسارة العمل الذي يعيش منه الرائي ، فالزوجة الحصن الحلال ، وإن رأى المريض أن أخاه يموت فهو اقتراب موته .




التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

رؤية الموت

تفسير رؤية وحلم الموت والأموات ونكاح الميت لابن سيرين

رؤية بكاء الميت

تفسير رؤية بكاء الميت في المنام ابن سيرين weeping