تفسير رؤية الجنة وخزنتها وثمارها وأنهارها وحورها لابن سيرين



ربما يرى بعضنا في المنام أنه دخل الجنة وتمتع بما فيها من انهار وثمار ، فرأى خزنة الجنة وولدانها وقصورها ، مما يدفعه للتساؤل عن تفسير هذه الرؤية ، فكان لابن سيرين العديد من التفسيرات باختلاف تفاصيل الرؤية .

رؤية الجنة

رؤية دخول الجنة



ولدخول الجنة هيأت كثيرة تختلف تفسير كل هيئة باختلاف تفصيل الرؤية وهذا توضيح لتلك التفسيرات .

  • من رأى الجنة ولم يدخلها أو رفض دخولها ، دل ذلك على عمل خير قد عمله ، أو هم بعمله ، أو هو دليل على نيل المراد وتحقيق المبتغى .
  • فإن رأى أنه منع من دخولها ، فقد حصر عليه الحج والجهاد في سبيل الله ، أو أذنب ذنبا فلم يستطيع التوبة منه .
  • ومن رأى أن باباً من أبواب الجنة أغلق ، فيموت أحد أبويه ، فإن أغلق البابين مات الوالدين ، وإن اغلقت كامل الأبواب كان عاقا لأبويه ، وإن دخلها من أي باب أراده كان مرضيا ن والديه ،وإن رأى أنه قد دخلها فقد حصل على السرور أمن خير الدارين لقول الله عز وجل ( أدخلوها بسلام آمنين) .
  • وإن رأى أنه أجبر على دخولها ، فقد أقترب أجله وموته .
  • فإن سمع الله تعالى يقول له ادخل الجنة فقد أعطي ميراثا وحظا كثيرا لقوله عز وجل ( تلك الجنة التي أورثتموها ) ، وإن طلب منه دخولها فرفض دل ذلك على ترك الدين ، وإن دخلها مبتسما دل على ذكره لله بكثرة ، وإن دخلها وقد استل سيفه فإنه ممن يأمر بالمعروف وينهى عن المنكر .

رؤية التمتع بنعيم الجنة

تتعدد أنواع النعم التي قد يراها الرائي ويتمتع بها في الجنة ، فقد يرى قصورها أو انهارها أو ثمارها أو خزنتها ولكل تفسر على حدا .

  • فإن راي أنه يجلس تحت شجرة الطوبى في الجنة ، فإنه ينال خير الدنيا والأخرة لقوله تعالي ( طوبى لهم وحسن مآب ) .
  • ومن رأى أنه في رياض الجنة فرحا ، رزق من أكتمل دينه لإخلاصه في العمل ، فإن أكل من ثمارها رزق من العلم والمكانة بقدر ما أكل من تلك الثمار ، ومن منع عنه ثمار الجنة فقد فسد دينه ،فإن أخذ من الثمار ولم يأكلها بل أطعمها لغيره  فقد علّم غيره ما ينتفع به .
  • ومن رأى أنه شرب من خمر الجنة ، ومائها ، ولبنها ، وعسلها ،فإنه نال عنى وعلم ورفعة ، وإن شرب من ماء الكوثر فإنه يظهر على عدوه ويتغلب عليه .
  • وإن رأى نفسه ممددا على فراش الجنة وحريرها ، دل على طهارة أمرته وعفتها .
  • وإن رأى أن الجنة قد أدخلت في النار ، فقد باع بستانا وأكل ثمنه .

تفسير رؤية زواج الحوريات في الجنة

فمن رأى أنه يمللك قصرا في الجنة تزوج من فتاه شديدة الحسن و الجمال ، لقوله تعالى ( حور مقصورات في الخيام ) ، وإن رأى أنه ينكح أحد حوريات الجنة والغلمان تطوف من حوله نال مملكة وقصرا عظيما لقوله تعالى ( ويطوف عليهم ولدان مخلدون ) .

تفسير رؤية  خازن  الجنة رضوان ، وملائكتها

ومن رأى خازن الجنة رضوان فقد عاش في مهنئ وطيب من العيش وسعادة لا توصف ، فإن دخل عليهم الملائكة فهي رؤية خير يصل بها إلى هدفه ومبتغاه لقوله تعالى ( والملائكة يدخلون عليهم من كل باب ) .




التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

رؤية الله عز وجل

تفسير رؤية الله عز وجل في المنام أو التكلم معه لابن شاهين

تفسير رؤية الكفن أو النعش في المنام