تفسير حلم رؤية الحداد في المنام لابن سيرين

نقدم تفسير حلم رؤية الحداد في المنام لابن سيرين، يشير الحداد إلى العديد من معاني الرفعة وعلو الشأن لمن رآه في المنام، فهو السندُ والمعين لكل من يحتاجه، إلا أن هذا لا يعني خلو مثل هذا الحلم من بعض المعاني السيئة، والدلالات المؤثرة على حياة الرائي، وهنا نورد أهم ما جاء في هذا الحلم في كتاب تفسير الأحلام الكبير.

تفسير حلم رؤية الحداد في المنام

جاء في خير حلم رؤية الحداد في المنام :

  • الحدَّاد مَلِكٌ قوي، مهاب الجانب، ذلك بقدر مهارته في عمله، ويدلُّ على أنَّ النَّاس بحاجةٍ إليه؛ ذلك لكون السَّنْدان في يده، حيث يشير السَّنْدان إلى الملوك، والحديدُ رأسه، وقوَّته التي يملكها.
  • ومَن رأى في المنام أنَّه قد صار حدَّاداً ماهراً يعمل من الحديد ما يشاء فإنَّه سوف ينالُ مُلكاً عظيماً؛ ذلك لما جاء في قصة سيدنا داود عليه السلام: { وَأَلنَّاَ لَهُ الحَدِيْدَ}، وأمَّا من عاد في منامه حدَّاداً فإنَّه ينال مزوِّجوه ذلك ما يليق به مما تأكَّدت شواهده.
  • ومَن رأى أن الحديد قد صار ليِّناً بين يده، فعمل ما يشاء منه من آلاتٍ، ومعدَّات، وكان الرَّجُلُ من أهل المُلك في أجداده ومن قبلهم من سلفه، فإنَّه سوف ينال مُلكاً، ولا ينظر إليه في ضعفه وقوَّتِه، بل ينظر إلى من قبله من أهله.
  • والحداد المجهول سلطانٌ عظيم، أو ملكٌ بقدر قوته وقدرته على علاج الحديد، ورؤية الحديد تشير إلى السرور، وتيسير الأمور العسيرة، ويشير الحداد إلى كلِّ من يعتاش بالنَّار من الطبَّاخ، والخبَّاز، والنّحاس.

جاء في شرِّ حلم رؤية الحداد في المنام :

  • الحدادُ ملك الموت، والحديدُ بأسه وقوَّته، لقوله تعالى { وَأَنْزَلْنَا الْحَدِيْدَ فِيْهِ بَأْسٌ شَدِيْدٌ وَمَنَاْفِعُ لِلنَّاسِ}، والمنافع هي ما يصنع من الحديد من أوانٍ، وأمتعةٍ مهمَّةٍ لحياة النَّاس، والبأس تليين الحديد في يده، فيتخذ منه ما يريد إن شاء فأساً، أو غيره.
  • ومَن رأى الحداد في منامه فهو رجلٌ ذو أخلاقٍ سيئة، يعمل بعملِ أهل النَّار؛ ذلك أن النَّبي – صلى الله عليه وسلم- شبَّه الحداد بنافخ الكير الذي إن لم يحرق ثيابك أصابك بناره، وربَّما دلَّ الحدَّاد على صاحب الجند للحرب؛ لأنَّ النَّار حرب، والحديد سلاحها.
  • ومن رأى في المنام أنَّ فلاناً دُفع إلى حدَّادٍ، أو دُفع أمره إليه، فإنَّه يجالس رجلاً لا خير فيه، فكيف إن أصابه شيءٌ من دخانه، أو ناره، فأضرَّ ذلك ببصره، أو ثوبه، أو ردائيه فأحرقه؟.
  • ومَن دخل إلى حدادٍ في مكان عمله وكان مريضاً، أو كان ميتاً ورآه أحد الأحياء دلَّ ذلك على أنَّه من أهل النّار، خاصَّةً إن كان يرتدي الثياب السوداء، أو كان وجهه كذلك.
  • ومن دخل في قفصٍ أعدَّهُ حداد فإنَّه سوف يقع في الأسر، ويعاني مرارته؛ ذلك لأنَّ العرب في القِدم كانت تسمِّي السَّجان حداداً.

التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية الحديد في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية الحديد في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية الحجامة في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية الحجامة في المنام لابن سيرين