تفسير حلم رؤية الحيض في المنام لابن سيرين

الحيض : هو الدَّمُ المتناثر، وهو في المنام دليلٌ على الخَصْبِ، وإنجاب الأولاد الذكور، فإن رأت المرأة الحائضة الدَّم في المنام فهو دليلٌ على رفعة شأنها، ونيلها الخير في الأنفس والأموال، أمَّا الرَّجل فهو بذلك مختلف، وهنا نورد أهم ما جاء في هذا الجانب من تأويلٍ أو تفسير لدى الإمام محمد بن سيرين والذي نستقيه من معجم تفسير الأحلام، وتفسير الأحلام الكبير.

تفسير حلم رؤية الحيض في المنام لابن سيرين

رؤية الحيض تحمل أوجه خير 

الحيض في المنام للحامل دليلٌ على الغلام، والرِّزق بالأولاد، ذلك لقوله تعالى { فَضَحِكَتْ فَبَشَّرْنَاْهَا بِإِسْحَاقَ}. والضحك في اللغة : الحيض، وإن رأت المرأةُ أنَّها حائضٌ في غير وقتها ظهر لها مالٌ كثير، والرَّجلُ في ذلك بمزلتها إن رأى نفسه قد أمذى فإنَّه ينال المال من جهةِ الأقارب.

ومَن رأت أنَّها حائضٌ فاغتسلت منه فذلك دليلٌ على التوبة من ذنبٍ هي فيه، أو نالت الفرج من همٍّ تعانيه، فإن رأت ذلك مَن يئِست من المحيض رُزِقت بالولد، وأنجبت بعد الكِبَر، ومَن رأت أنَّ زوجها قد جامعها وهِي حائض فذلك دليلٌ على سفرها معه إلى بلدٍ تنال فيه الخير والمال، وربَّما رُزقت بالأولاد بعد اليأس من ذلك.

ومَن رأت أنَّها حائض فإنَها تفصد، والحيض في المنام حُجامة، أو هو شعر الفرج، فمَن طهُرت من الحيض فإنَّها تتبع السَّنة، وتزيل العانة، وإن رأت المرأة العزباء الآيسة مِن الحيض أنَّها قد صارت مستحاضة في الحلم فذلك دليلٌ على زواجها، فإن رأت ذلك مَن كانت تحيض فإنَّه تنزف الدَّم، وكذلك سلس البول إن رآه الرَّجل في المنام.

ومَن رأت أنَّها حائض ولم تبلغ الحُلم بعد فذلك دليلٌ على اقتراب بلوغها مَبْلَغَ النِّساء الراشدات، ومَن رأت دم الحيض وقد لُطِّخت به فذلك دليلٌ على عموم الخير وكثرته، ومَن حاضت غير الدَّم نالت رِزقاً بقدر محل الشيء المُحاض من الأهميةِ والثمن.

ومَن رأت الدَّم يخرجُ من فرجها بكثرةٍ كأنَّه نزيف فذلك دليلٌ على خروجها مما تعانيه من الفقر أو الهم، فإن انقطع عنها فذلك خسرانٌ وندامة، ومَن حاضت أكثر مما تحيض النَّساء نالت خيراً يتعجب له مَن رأه، ويكون ذلك في الأملاك.

رؤية الحيض تحمل أوجه شر 

الحيضُ دمٌ متنافر، أو هو شيطان، فمَن رأت الشيطان حاضت، والحيضُ نقصٌ في الدِّين في جانب الصلاة والصِّيام، أو هو مرضٌ تقع في الحائض، ومَن رأت نفسها أنَّها حاضت فإنَّها تقع في النَّكد، والفرقة بين الزَّوجين.

ومَن رأى زوجته وهي حائض فذلك دليلٌ على خسران الأموال، وكساد البضاعة، وانغلاق الدنيا في وجهه، وإن رأت المرأة أنَّها حائض، فإنَّها في ذنبٍ أو تخليط، فإن رأى الرَّجلُ نفسه حائضاً فإنَّه يطأُ ما لا يحلُّ وطؤه، أو يكثرُ الكذب، ومَن رأى أنَّه نكح زوجته وهي معرضةٌ عنه اعتابت عليه دنياه.

ومَن رأت أنَّها حائض وأرادت أن تتطهر منه فلم تقدر، فإنَّها في إثمٍ وتريد أن تتخلص منه، إلا أنَّها لا يتهيأ لها ذلك؛ لأنَّه قد صار طبعاً لها فلا تقدر على تركه إلا بعد جهدٍ كبير، ووقت طويل، وإن رأت ذلك من تابت عن ذنبٍ فإنَّها لا تبقى على توبتها، والحيض تغير الأحوال، والاغتسال منه خلاصٌ منه، والحيض لمَن كانت حاملاً دليلٌ على ضررٍ يلحق بالمرأة الحامل او جنينها.

 


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية الحيض في المنام للحامل

تفسير حلم رؤية الحيض في المنام للحامل

تفسير حلم رؤية حواء في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية حواء في المنام لابن سيرين