تفسير حلم رؤية الحب الحبيب في المنام لابن سيرين

نقدم تفسير حلم رؤية الحب الحبيب في المنام لابن سيرين، يعتقد البعض أن الشعور بالحب أو رؤية المحبوب تحمل الخير لمن رآه في منامه، إلا أن الوارد في كتب التفسير تبين أن هذه الرؤية تحمل العديد من معاني الشر والنكد، وهنا نورد أهم ما جاء في هذا الجانب والذي نستقيها من المعجم الكبير المختص بتفسير الأحلام.

تفسير حلم رؤية الحب الحبيب في المنام لابن سيرين

جاء في خير رؤية الحب والحبيب في المنام

  • من رأى نفسه رجع إلى الحياة بعد الموت فإنَّه يصلُ إلى محبوبه بالزواج، والكي والحريق في المنام عشقٌ واشتياق، ومن دخل الجنَّة في حلمهِ نال صلةً بمحبوبه، ومواصلة للعاشق بالمعشوق.
  • ومن شعر بالحبِّ تجاه ربِّه في المنام نال قوةً في الدِّين، وتمكينٌ فيه، ومن أحب الرَّسولُ محمدٌ فهو دليلٌ على حسنِ الاتباع، وقوة اليقين، وربَّما دلَّ ذلك على نيل الأولاد، وسعة الأرزاق من الأموال.
  • ومن وقع بالحبِّ وكان حقير المكانةِ فإنَّه يرتفعُ في ذِكْرِه، ويشتهرُ سيطه، وظهرت حجَّتُه، ويزدادُ إيماناً ويقيناً، فإن كان حديث العهد بالإسلام فإنَّه يزداد تبصُّراً في دينه، وترتفع معرفته بعقيدته، وحب الرمان رزقٌ سهل بلا تعب.

جاء في شر رؤية الحب والحبيب في المنام

  • الحب في المنام: همومٌ وأنكاد وعمى وصمم، ومن شعر بالعشق تجاه معشوقه فإنَّه يقع في ابتلاءٍ عظيمٌ ويشتهر به بين النَّاسِ بقدر ما رغب فيه، والحبُّ فقرٌ وموتٌ لمن كان مريضاً في يقظته، ويدلُّ الموت في المنام على العشق، والانفصال عن المحبوب، ومن عاش بعد الموت عَشِقَ بعد جفاء.
  • والحبُ في القلب فتنةٌ لصاحبه، فمن رأى في قلبه فتنةٌ فهو الحب، ومن عمل فعلاً يحبُّه قلبه فإنَّه يأتي أمراً ليس له نهاية، ومن سمع أحداً يقول له إنَّي أحبك فهو يكرهه، ومن قام بكلِّ فعل يهواه فلم يمنعه مانع فإنَّه آثمٌ قلبه.
  • والعشقُ همٌّ وحزن، فمن رأى نفسه عاشقاً وقع في الحزن لأنَّ من عشق حزِن، وقد يدلُّ كذلك على ظهور كلامٍ لم يقدر على كتمانه.
  • ومن زاد حبَّهُ في المنام نقص ماله، ومات ولده، وطلَّق زوجته، وربَّما دلَّ ذلك على الفناءِ، والجوع، وجفاء الأخوان، والوقوع في الأمراض، والسفر إلى الأماكن البعيدة التي يقع فيها المسافر في خطر.
  • ومن رأى نفسه دخل إلى النَّار فإنَّه يتركُ محبوبه، والشغف والحب في المنام غفلةٌ، ونقصٌ يعتري دينَ الرائي، وقيل: العشقُ فسادٌ في الدِّين، وهلاكٌ في المال، ومن ادعى المحبة في المنام زوراً وقع في الظلالة بعد الهدى، ومن وقع في الحبِّ وكان عالماً فإنَّه يفتن النَّاس بزخارفه، وأضلَّهم بعد هداهم،
  • ومن رأى محبوبه فنال منه بالجماع، فإنَّه يخشى عليه أو على محبوبه من الجلد، فإن كان محبوبه زوجته ووطئها في غير المحل ربَّما جنب فيها، والعشق بلاءٌ ونصب، أمَّا العاشق فهو المشتاقُ إلى برٍّ أو فجور.

التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية المقبرة في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية المقبرة في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية الأجنحة في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية الأجنحة في المنام لابن سيرين