تفسير رؤية الحناء والخضاب في المنام ابن سيرين henna

مقدمة

ولرؤية مثل هذا الحلم العديد من التفسيرات الواردة باختلاف أجزاء الجسم التي يتم تخضيبها ، فما هو تفسير خضاب اليد ؟؟؟ وما تفسير نقش اليد بالحناء والرسم عليها ؟؟؟؟ هل هي رؤية خير أم شر ؟؟؟ كل هذا نوضحه في هذا المقال كما ورد لدى الشيخ ابن سيرين رحمه الله .

رؤية الحناء

تأويل الخضاب في المنام

والخضاب كما جاء عند الإمام ابن سيرين دليل الستر في الدنيا والأخرة ، وإن كان الخضاب بالحناء فهو دليل التمسك بالسنة النبوية المشرفة ، فإن رأى أنه خضب رأسه ، فهو دليل احتفاظه بسر مؤتمن عليه من رئيسه ، وإن كان الخضاب للرأس واللحية ، فإن فقير متعفف ، ويطلب القدر من الناس ، وتخضيب البطين أو الجص دليل طلب المستحيل .

تأويل خضاب الرجل والمرأة

وخضاب أصابع الرجل بالحناء دليل كثرة التسبيح ، وخضاب أصابع المرأة بالحناء دليل إحسان زوجها لها ورضاها عنه ، فإن رأت أنها تريد تخضيب أصابعها في المنام فلا تلتصق بها فهو دليل إخفاء زوجها محبته لها .

وإن رأى الرجل أنه مخضب برسم يشبه رسم الحمار الوحشي ، دلت رؤيته على نيله الكد والتعب في تحصيل الرزق ، فإن كانت يده اليمنى المخضبة خضاباً وحشياً ، دلت رؤيته على أنه يقتل رجلاً ، وإن كانت يداه الاثنتين مخضبتان فهو دليل إفشائه لما يحصل عليه من رزق أو عمل أو ما يقوم به من خير.

تأويل النقش بالحناء

وإن رأى الرجل أن يديه منقوشتان بالحناء ، فهو حيلة الرجل على أهل بيته في تحصيل الرزق ، فهو يبيع من أثاثه ومقتنياته ليعتاش ، فيهين نفسه ويشمت به عدوه ، وإن رأته المرأة فإنها تحتال في زينتها بحق ، فإن كان النقش بالطين دل على كثرة التسبيح ، وإن اختلط النقش ببعضه فهو دليل الضرر والأذى الذي يلحق بالأولاد .

تأويل الخضاب بالذهب 

واخيراً فإن شاهدت المرأة أنها يدها مخضبة بالذهب بدل الحناء أو الطين ، فهو دليل مساعدتها لزوجها في المعيشة ، فهي تدفع بمالها له ، أو هو الفرح التي تناله من زوجها لطيب معاشها ، وإن رأى رجل أن يده مخضوبة أو منقوشة بالذهب ، فإنه يحتال بحيلة تذهب بماله وتدمر معيشته .


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

رؤية الدودة

تفسير رؤية وحلم الدودة في المنام ابن سيرين worm

رؤية الولادة

تفسير رؤية الولادة للعزباء والحامل والمتزوج ابن سيرين Birth