تفسير حلم رؤية الجنة أو جهنم في المنام



نقدم تفسير حلم رؤية الجنة أو جهنم في المنام، معنى رؤية نار جهنم في الحلم، تفسير رؤية نعيم الجنة في المنام، الجنة أو جهنم هي من الأحلام التي تحمل الخير والشرَّ في ثناياها، ومن هنا نورد أهم ما ذُكر في هذا الجانب كما ورد لدى الإمام المفسر محمد ابن سيرين.

تفسير حلم رؤية الجنة أو جهنم في المنام

تفسير حلم رؤية الجنة في المنام

  • رؤية الجنة في المنام تحمل بشارةً لصاحبها بتحقيق الأهداف، ونيل المراد، فمن رأى أنَّه دخل الجنَّةَ فإنَّهُ من أهلها، وهي لمن أراد الحج دليلٌ على تمامه، ومن دخل الجنَّة فلم يعرف متى دخلها فهو في نعيمٍ مقيم حتى يخرج منها، ودخول الجنة دليلٌ على نيل المراد مع احتمال المشقَّة، ذلك أنَّها محفوفةٌ بالمخاطر.
  • ومن دخل الجنَّة من أي باب شاء، فإنَّه ممن نال رضا الوالدين، ومن دخلها نال سروراً وخيراً في حياته الدنيا والأخرة، ومن رأى أنَّه أُدخل الجنة فإنَّ موته قد اقترب، وقيل: هي توبة الداخل إليها من ذنبٍ قد اقترفه على يدِ من أدخله.
  • ومن رأى الجنَّة ولم يرى دخولها، فإنَّ رؤياه بشارةٌ له بخير عمله، وقيل: من رأى الجنَّة عياناً نال ما اشتهى، وكُشِف عنه ما يحزنه، ومن مُنع من دخولها فشل فيما سعى إليه، ومن رأى نفسه باباً من أبوابها أُغلق في وجهه مات أحد أبويه.
  • ومن رأى نفسه في جنَّةٍ يمرح في رياضها، نال ذلك، فإن أصاب من ثمارها شيئاً فأكل منها فهي أعمال الخير التي قام بها، فإن نال شيئاً منها فلم يأكل منه، أو مُنع من ذلك، دلَّ هذا على نيله علمٍ لا ينتفع به، ومن مُنع من أكل ثمارها فسد دينه.
  • ومن رأى أنَّه التقط شيئاً من ثمار الجنة فأطعمها لغيره فإنَّه يُفيدُ غيره بعلمٍ يعمل به، ولا يعملُ هو به، ومن شرب من ماء كوثر نال الرياسة، وظفر على أعدائه، ومن جلس في قصور الجنة نال حكماً وولاية، أو تزوج من جاريةٍ جميلة، ومن نكح نساء الجنة نال نعماً تغنيه.
  • ومن رأى نفسه يدعى إلى دخول الجنَّة بقول: ادخل فيها، فرفض، دلَّ ذلك على ترك الدين، فإن قيل له: إنَّك تدخل الجنَّة نال مالاً من ميراث، ومن دخل من الجنة فردوسها نال هدايةً وعلماً، ومن دخلها وهو مبتسم فإنَّه ممن يذكرون الله كثيرا.
  • ومن رأى أنَّه دخل الجنَّة وهو ماسكٌ بسيفه ، فإنَّه ينالُ نعمةً وفضلٌ عظيم، ذلك أنَّه ممن يأمرون بالمعروف، وينهون عن المنكر، ومن جلس تحت شجرة طوبى نال خير الدارين، ومن رتع في ديارها نال الإخلاص في القول والعمل، وخيره كمالُ الدين، ومن جلس على فراشها متَّكئاً فهو دليلٌ على عفَّةِ زوجته.
  • ومن نفسه طُرح من الجنة إلى النَّار فإنَّه يبيعُ بستاناً ويأكلُ ثمنه، ومن رأى رضوانٌ خازن الجنة نال سروراً ونعمة، وطاب في معاشهِ ما دام حيَّاً، ومن رأى الملائكة يدخلون عليه وهو في الجنة ويسلمون عليه، فإنَّه يداومُ على أمرٍ يوصله إليها.


تفسير حلم رؤية جهنم في المنام

  • من رأى أنَّ جسمه يُحرق فإنَّه من أهل النار، ومن رأى أحد الملائكة أخذ بناصيه رأسه فألقى به في قاع جهنَّم وقع في المذلة، ومن رأى النَّار من قريب وقع في شدَّةٍ من أمره، ثمَّ يُصيب من الخسران أفحشه، وتكون رؤيته نذيراً له ليتوب من ذنبٍ وقع فيه.
  • ومن رأى أنَّه وقع في جهنّم فإنَّه يرتكبُ الفواحشَ التي توجبُ إقامة الحد، ومن رأى أنَّه أُدخل النَّار فإنَّ من أدخله يضله في الدنيا، ويغويه بارتكاب الفواحش، ومن خرج من جهنَّم دون أن يُصاب منها بمكروه فإنَّه يبقى في هموم الدنيا ما دام حيَّاً.
  • ومن رأى نفسه يشرب من حميم جهنم أو يأكلُ من زقُّومها، فإنَّه يشتغل بطلب علمٍ، ثم يناله ويصبحُ وبالاً عليه، وقيل: هي دليلٌ على تعسُّرِ الأمورِ، وسفك الدِّماء، ومن صار وجهه أسوداً فيها فإنَّه يتخذ من أعداء الله بطانةً له، ويرضى بسوء فعله معهم، فيظهر عليه أثره، فيزيد وجهه ظلمةً، ويسوء حاله بين النَّاس.
  • ومن رأى نفسه محبوساً في جهنَّه ولا يدري متى دخلها فإنَّه ممن يقضون حياتهم في حزنٍ وحرمان لابتعاده عن الصلاة وتركه العبادات، ومن مشى على جمرِ النَّار كان ممن يتخطون رقاب النّاس.
  • ومن رأى خام النار مالِكاً وهو يضحك سرَّ من سرطي أو جلاد أو صاحب عذاب السلطان، وكلُّ نارٍ في المنام تُرى تدلُّ على فتنةٍ سريعة الانتشار، ومن دخل النَّار وهو مستلٌّ لسيفه فإنَّه يتكلم في أعراض الناس.



التعليقات
  1. نهى:

    المرجو تفسير حلمي حلمت أني كنت مع بضع فتيات في الحمام و كان سخنا بعض الشيء لم أتعرف على الفتيات كنا نستحم فجأة رأيت نفسي في شبه قصر لجهنم تم توزيع الفتيات منهم من دخلت لتكون كن حور العين في الجنة و الذي فاجأني عند آستيقاظي أنو منهم من دخلت لتكون من حور العين في جهنم!!!! رإيت فتيات حور جهنم تحولن إلى نار ويتشكلن على هيأة نساء حسناوات يجاملن ويجامعن الرجال في جهنم أعرف أن حلمي به أخطاء بحييث أنو حور العين في الجنة فقط أستغفر الله ممكن تفسير أنا مخطوبة

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية الدخول في جهنم أو الخروج منها في المنام

تفسير حلم رؤية الدخول في جهنم أو الخروج منها في المنام

تفسير حلم رؤية جهنم في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية جهنم في المنام لابن سيرين