تفسير رؤية شيب الشعر الأبيض في المنام ابن سيرين Gray hair



مقدمة

لقد بيّن الإمام ابن سيرين تفسير بعض التفاصيل لرؤية الشعر الأبيض أو الشيب في الحلم ، والتي تتراوح  في مدى الخير التي تحمله ، فهي قد تكون رؤية شر للشبان في بعض الحالات ، كما قد تدل على الخير .

شيب الشعر

تأويل رؤية الشعر الأبيض



فإن شاهد احد الشبان في منامه أن الشعر الأبيض قد انتشر في رأسه ، فهو دليل الذكاء والعلم والحكمة التي نالها ، فهو شاب يرفث في الخير ، متمسك بدينه وعقيدته ، وقيل أنه قد تدل على تعصب الشاب في التدين ، هذا ويمكن أن يتقلد هذا الشاب الولاية لما تميز به من الحكمة والاتزان العقلي .

كما وتدل رؤية الشيب الأبيض في المنام على رجوع الغائب بعد انتظار طويل ، كما ويمكن أن تكون دلالة على طول العمر الذي يعيشه الرائي ، حيث يظهر الشيب بعد دهر طويل من الحياة في الغالب ، وهو أيضاً دليل المعافاة من المرض .

كما وقد يدل الشيب على الولادة للمرأة إن رأته في منامها أو فقد أحد الأبوين لتصبح يتيمه ، هذا إن رأته في شعرها ، أما إن شاهدت ذلك الشعر الأبيض في رأس زوجها فله إحدى تفسيرين ، فإما أن تدل على فسوق زوجها ومعاملته السيئة بحقها ، أو أنها زواجه بامرأة أخرى إن لم يكن من أهل الفسوق .

ورؤيته  للشاب فقر وحاجة طويلة بقدر ما يظهر من طول الشعر الأبيض في المنام ، أو هي الضيق والهموم التي يعاني منها الرائي في حياته الواقعية ، وإن شاهد الفقير الشعر الابيض ينتشر في رأسه ، فهو دليل الغرق في الديون فضلاً عن فقره المدقع والذي قد يتعرض معها للسجن والحبس .

ورؤية انتشار الشيب في الذقن ، فهو الهم والحزن الذي يعتري الرائي فلا يستطيع تحمله ، ورؤيته من المرأة الحامل دليل ولادة البنت او الولد العاق غير المطيع لها .

وفي النهاية ، من شاهد أنه يقوم بنتف الشعر الأبيض والتخلص منه في الحلم ، فهو دليل اتباع الاهواء والشهوات الضالة ، فهو يبتعد عن منهج الله القويم الوارد في القرءان وسنة نبيه الحكيم .




التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير رؤية حلم قص الشعر في المنام ابن سيرين Hair Cutting

رؤية شيب اللحية

تفسير رؤية شيب اللحية في المنام ابن سيرين Gray Beard