تفسير رؤية الذهب في المنام ابن سيرين



مقدمة

وتأتي الأحلام وتتعدد طرق رؤيتها وعرضها ، كما وتختلف في محتوياتها ومقاصد رؤيتها ، ومنها أن يشاهد الذهب في المنام ، إما بأن يجده الرائي في الطريق ، أو قد يراه معروضا في معارضه المتعارف عليها ، فيبحث عن تفسير واضح لرؤياه ، وحيث أنه ورد تفسير لهذا الحلم عن الشيخ العلامة محمد ابن سيرين رحمه الله .

رؤية الذهب

رؤية الذهب المصاغ



ورؤية الذهب في العادة غير محمودة التفسير ، ولذلك لما تحمله تلك الكلمة من معنى في نفسها ، ولما تحمل من لون أصفر قاتم أيضا ، كما وتختلف تفسيره حسب شكل الذهب المشاهد ، فرؤيا الذهب المصاغ هو الشر الضعيف الذي يصيب الرائي ، كأن يرى سبيكة من الذهب أو قلادة أو غيرها ، وذلك لتغير اللفظ وحدة الشكل .

وتعتبر شر رؤية الذهب كبيرا عند رؤيته على شكله الخام قبل التصنيع ، فيتحقق ما في اسمعه وحدة لونه من شر مقترب .

ومن رأى أنه قد حصل على سبيكة من الذهب بالشراء او العثور عليها ، دلت رؤيته على الهم والغم المرتقب ، والمصيبة القادمة بحجم ما عثر عليه  ، كما وقد يكون الغضب الذي يوقعه الرئيس على الرائي  .

رؤية لبس الذهب

ومن رأى في منامه أنه يلبس الذهب – سواء كان رجلاً أو امرأة – فإنه يصاهر قوماً ذو قوة ومكانة عالية ، ومن رأى أنه يلبس قلادة من ذهب في الولاية المرتقبة ،  فإن لبسها وهو يعتقد أنه من الميراث فإنه يحصل على ورثته ، فإن صهر الذهب في المنام فإنه يقوم بعمل يجعل سيرته على ألسنة الناس ويقع في الخصومة والعداوة .

فمن رأى أنه يسكن بيتاً مصنوعاً من الذهب الخالص أو يدخل الذهب في صناعته ، فإن بيته يقع به الحريق لاقتراب لون الذهب من النار ، وإن رأى الرجل أو يلبس الخلخال أو السوار الذهب فإنه يسجن ، وتفسير لبس الخلخال للمرأة هو الزوج واقتراب الزواج .

وإن رأت المرأة أنها تلبس الزينة من الذهب فهو إنجاب الأولاد الذكور ، وإن كانت تلك الزينة من الفضة فهن الإناث .




التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية خاتم الذهب في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية خاتم الذهب في المنام لابن سيرين

تفسير حلم الذهب في المنام وتأويل رؤية بيع وشراء الذهب

تفسير حلم الذهب في المنام وتأويل رؤية بيع وشراء الذهب