تفسير حلم رؤية الدنانير في المنام ابن سيرين

نقدم لكم تفسير حلم رؤية الدنانير في المنام ابن سيرين، معنى تأويل رؤية الدِّينار في الحلم والمنام، إنَّ رؤية النقود القديمة ومنها الدِّينار الورقي لهي أحد أهم الرؤي التي تبثُّ التفاؤل في نفس صاحب الرؤيا بعد مشاهدتها في الحلم، وذلك لما قد تحمله له من معاني الخير وسعة الرزق في المال والأولاد، وهذا ما يدفع الكثير من الأشخاص إلى البحث عن المعنى الوارد والتفسير المحتمل لمثل هذه الرؤيا، ومن ذلك نؤكِّد على أنَّ تفسير حلم رؤية الدَّنانير في المنام تحمل العديد من أوجه الخير والشر في التعبير، وذلك تبعاً لاختلاف حال الرائي وما يشاهده في الحلم، فالدِّينار الجيد أو الأحمر يحمل الخير، وقد يأتي الدينار ممزقاً أو تالفاً ليحمل العديد من معاني الشر، نوضح هذا داخل هذا المقال في مجلة زهر القرنفل.

تفسير حلم رؤية الدنانير في المنام ابن سيرين

خير تفسير رؤية الدنانير في المنام ابن سيرين

الدَّنانير : إنَّ الدينار الجيِّد، العتيق، الأحمر دليلٌ على الدِّين الحنيف، والاستقامة على الطريق القويم، والدِّينار الواحد ولدٌ جميل الهيئة والشَّكل، والدَّنانير نيل كنزٍ أو ولايةٍ أو علم، ومن جمع الدَّنانير الكثيرة فإنَّه على ثغرٍ من ثغور الدُّنيا والدِّين، ومن نال الدِّينار نال حكمةً وقوَّة، ومن أدَّى الدِّينار إلى أهلة فإنَّه صاحب شهادةٍ وحقَّ.

دفع الدَّنانير الكثيرة دليلٌ على الوفاء بالعهود، ومَن دفع ديناراً قد استلفه من رجلٍ فإنَّه صاحبُ أمانةٍ يُؤدِّها في وقتها، وربَّما حافظ على فروضه وأدَّاها في وقتها، ومَن رأى أنَّه قد نقل الدنانير الثقيلة إلى بيته فإنَّه مالٌ يرزقُ به بمثل ما رأى وذلك لقوله تعالى { فَالْحَامِلَاتِ وِقْراً}، وقيل : إنَّ ابن سيرين كان يقول : الدَّنانير: كتبٌ تجيء، أو صكاكٌ يأخذها.

الدَّنانير إن كانت خمسة فهي الصَّلوات الخمس المفروضات، والدِّينار الواحد المفرد دليلٌ على الولد أو الزوجة، وما لُبس من الدَّنانير المرصَّعة بالحلي فهو خير وبركة للنِّساء، فهي زينةٌ، وأمورٌ جميلةٌ قادمة، والدَّينار للنساء دليلٌ ما يفتخرنَّ به من أزواج وأولاد وأموال وحليٍّ من متاع الدنيا.

مَن أصاب شيئاً من الدَّنانير الجياد فإنَّه ينال علماً نافعاً، وعملاً فيه سعةٌ في الرِّزق من الأولاد والأموال، وقيل : الدِّينار في المنام إن كان على قدر الدينار المعروف أو أقلَّ منه أو أوسع فإنَّه ولدٌ صغير يقع فيه ما وقع في الدِّينار من جمالٍ أو غير ذلك.

الدِّينار الورقي في المنام أفضل من الذهبي؛ لما فيها من الكتاب؛ الذي فيه توحيد الله، واسمه على الوجهين جميعاً، وما كان من الدَّنانير قدر عدد صلاةٍ من الصَّلوات الخمس؛ فإنَّه إن نال منها على هيئة أعمال البرِّ يعمله على قدر ما نال من الدَّنانير، والدَّنانير والدَّراهم خواتم الله، وأسهم إبليس، واضطرار بني آدم إليها.

والدَّنانير دنوٌّ من الخير لأهل البخل والتقتير، والدَّنانير المتراصَّة دليلٌ على المعاضدة، والمساعدة، والأخبار المفرحة، أو هي العلوم الدينية والدنيوية، أو الهداية والعمل في خدمة السلطان، والدنانير المعروفة في العدد والتي تتجاوز المئة وشفعها دليلٌ على نيل العلم والرزق النافع.

الدَّنانير إذا دفعها الإنسان لغيره، أو ضاعت منه دون أن تنتزع أو تُسرق، كان ذلك دليلٌ على ذهاب الهمِّ، وزوال النَّكد، أمَّا إن رأى أنَّه قد أُعطي دنانير في المنام فإنَّه يُقلَّدُ أمانةً عظيمة، والدِّينار الواحد إلى الأربعةِ خيرٌ وصلاح، ومن أخذ الدَّنانير من ميتٍ فقد سَلِمَ من الأذى.

شر تفسير رؤية الدنانير في المنام ابن سيرين

يشير الدِّينار إلى الولد، فمن أضاع ديناراً مات ولده، أو فرَّط بأداء الفروض الخمسة، ومن رأى في يده ديناراً فإنَّه قد استأمن رجلاً على ماله وخانه، والدَّنانير المطليَّة كذبٌ، وشهادةُ زورٍ، وضعفُ دين، وجميع ما لُبس من قلائدٍ وحليٍّ وأساور من ذهبٍ ودينار مذموم للرِّجال إلا ما لا يُنكر لباسه لهم.

إصابة الدَّنانير المجهولة دليلٌ على الوقوع في المكاره، ومَن نال دنانير معروفة العدد وكانت أكثر من أربعة فإنَّه يسمع قولاً يكرهه، والذهب الدينار الذهبي أكثر كراهةً في المنام من الورقي المعروف، وضياع الدَّنانير دليلٌ على تضييع الأمانة، والتفريط بالالتزامات، ويترك عملاً من أعمال البرِّ كان يعملها.

تفريق الدنانير على النَّاس فروضٌ بقرضها، والدِّينار البهرج دليلٌ فيه خلوف، ونثر الدَّنانير على رأس الرجل دليلٌ على سماعه قولاً زوراً في حقِّه؛ لأنَّ الدَّنانير تدلُّ على الكلام، أو هي غمومٌ وهموم تقع على عاتق الإنسان، والدِّينار أمانة الرَّجل تجاه نفسه أو غيره، ومن بلع ديناراً فإنّه خائنٌ للأمانة، وربَّما دلَّ الدِّينار على الرَّجل المنافق ذو الوجهين في حياته، أو هو الصاحب التي لا يدوم في مودَّة رفيقه.

كثرة الدَّنانير مالٌ فيه خصومةٌ وخلاف، ومن أصاب دنانير معروفة فإنَّه يقع في همٍّ بقدر ما أصاب منها، وإن كانت مجهولة العدد فالهمُّ أشدُّ وأقوى، ومن رأى رجلاً قد أعطاه الدَّنانير فإنَّه مظلوم، أمَّا إن دفعها هو إلى رجل آخر، أو رآها عنده وهي ممزقة فذلك دليلٌ على الوقوع في الكرب، وإن كانت ملقاةً على الأرض فإنَّ منازعةً شديدةً وخصومةٌ تقع بينه وبين ذلك الرَّجل الآخر.

من أُعطي ديناراً منقوشاً فإنَّه يُصاب بهمٍّ من قِبل الأقارب، ومن رأى ميتاً أراد أن يعطيه ديناراً أو درهماً  لكنَّه رفض أن يأخذها منه خوفاً منه فليحذر أن يقع في الظُلم أو أن يَظْلِمَ أحداً، والدِّينار الذهبي همٌّ ونكد.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية الدرهم والدينار في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية الدرهم والدينار في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية الدراهم في المنام

تفسير حلم رؤية الدراهم في المنام