تفسير حلم رؤية حبل المرأة أو الرجل في المنام

نقدم تفسير حلم رؤية حبل المرأة أو الرجل في المنام، تحمل رؤية الحَبَل أو الحمل الكثير من أوجه التفسير، فمن رؤية المرأةِ الحبلى أو الحامل، إلى رؤية الرَّجل الحامل في المنام، هذا وقد ترى ولادةُ كلٍّ منهما، وهنا نذكر أهم ما ذكره الإمام المفسير محمد بن سيرين في كتابه تفسير الأحلام الكبير.

تفسير حلم رؤية حبل المرأة أو الرجل في المنام

تفسير حلم رؤية حَبَل المرأة في المنام :

  • حبل المرأةِ دليلٌ على أنَّها تواظب على أمرها، وتنال بذلك رفعةً وخُسنُ ثناءٍ، مما يولِّدُ لها الفخر والعزَّة، فالحبلُ زيادةٌ في الدنيا، وقيل: حبلُ المرأة إن كان بغير زواجٍ دليلٌ على همِّ، ونكد، وظهور أمورٍ مستورة.
  • وحبلُ المرأةِ زيادةٌ في المال، ومن ولدت جارية فإنَّها تلدُ غلاماً ذو مكانةٍ بين النَّاس ورفعة، وقد يدلُّ ذلك على موافقة الرؤية لما هو قادم، فإن رأت أنّضها ولدت جارية فهي كذلك، وإن رأت أنَّها ولدت غلاماً فهو غلام.
  • وإن رأت المرأةُ في نفسها حبلاً فإنَّها تنالُ زيادةً في مالها، وسعةً في دنياها، والمرأةُ الخاليةُ من الزوج إن صارت حبلى فإنَّ ذلك دليلٌ على زواجها.
  • ومن رأى زوجته قد صارت حبلى فإنَّه يرجوا خيراً من عرض الدنيا، ونعيماً من الأخرة، وكذلك لو رأى امرأته أو جاريته قد ولدت جارية فإنَّه سوف ينال خيراً، فإن ولدت إحداهما غلاماً ناله همٌّ شديد، ومن اشترى جاريةً أصاب مالاً، وشراء الغلامِ همٌّ ونكد.
  • ومن رأى بنتاً بكراُ قد صارت حبلى فإنَّ ذلك دليلٌ على نكدٍ وهمٍّ يلحق بأهلها منها، وربَّما دلَّ ذلك على وقوع حادثٍ يحمل الشرَّ يقع في ذلك المكان من حريقٍ أو سرقة، وربَّما لبس البنت جانٌّ أو مرض.
  • ومن رأى امرأةً عاقراً قد حملت بجنينٍ في المنام، فذلك دليلٌ على قحطٍ أو خسارةٍ في موسمِ تلك السَّنة، وقلَّة الخير فيها، وكثرةِ ما يقع فيها من فتن، ومن رأى أحد الحيوانات المفترسة من جنس الذُّكورٍ قد صار حاملاً فإن ذلك خوفٌ وفزع يقع في ذلك المحل.
  • ومن رأى امرأةً عجوزاً حبلى فإنَّه دليلٌ على وقوع الحرب، وتفشي الكوارث؛ ذلك أن حَبَلُ العجوزِ خزانةُ سلاحٍ، واشتعال فتنة، وقيل: حبلُها بطالةٌ تتفشى، وفقرٌ يقع، وقيل: خصبٌ بعد جدب.

تفسير حلم رؤية حَبَل الرَّجل في المنام :

  • وحبلُ الرَّجُلِ زيادةٌ في دنياه، وقيل: هو حزنٌ، وقتلٌ مستور، فإن رأى الرَّجل أنَّه قد ولد جاريةً فإنَّه سوف يرزق رجلاً يكونُ سيد أهل بيته، وربَّما نال فرجاً، وخيرٌ قريب، أمَّا إن ولد غلاماً فإنَّه يقعُ همٍّ شديد.
  • وقيل: حبلُ الرَّجل دليلٌ على همومه، ونكده، ومجاورة عدوه، وربَّما دل على العشق والهيام، كذلك قد يدلُّ على من يجمع بين الذُّكورِ والإناثِ في محلٍ واحد، أو يزرعُ الشيء َ في غير محله، أو يدخلُ إلى داره لص، أو يسرقُ سرقة ويخفيها عن صاحبها.
  • وإن رأى الرَّجلُ أن به حبلاً فإنَّه يُهلكُ نفسه بحبلٍ، أو يتضرر بأكل بلحٍ، وربَّما دفن عنده من هو عزيزٌ عليه، قد يدل كذلك على كذبه، وتظاهره بالمحال، أو اخفى ما يعتقده بالفساد.
  • وإن رأى الرَّجلُ به حبلاً فإنَّه في همٍّ ثقيل خفيٌ على النَّاس، لكنَّه يخاف ظهوره عليهم، والحبلُ زيادةٌ في الدنيا سواءٌ كان للرجلِ أو المرأة، ومن رأى ذلك وكان عالماً فهو دليلٌ على زيادةِ علمه، وللصانع أموالٌ وخيرات.

التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

حلم رؤية ثدي الرجل في المنام

تفسير حلم رؤية ثدي الرجل في المنام لابن سيرين

تفسير حلم ر ؤية ثدي المرأة في المنام

تفسير حلم رؤية ثدي المرأة في المنام لابن سيرين Breast