تفسير حلم رؤية الحيض في المنام للحامل

نبيِّن تفسير حلم رؤية الحيض في المنام للحامل، تشير رؤية حيض المرأة الحامل إلى نيل الفائدة من الأموال والأولاد؛ ذلك أنَّه إشارةٌ على قدرة المرأة على الإنجاب، إلا أنَّ هذه الرؤية قد تحمل الأخبار السيئة، والضرر للأم أو لجنينها، ومِن هذا المنطلق فإن مثل هذه الرؤية في المنام تحمل العديد من أوجه الخير والشَّرِ في التفسير، وذلك بحسب ما ورد لدى الإمام المفسير محمد ابن سيرين في كتابه تفسير الأحلام الكبير، ومعجم تفسير الأحلام.

تفسير حلم رؤية الحيض في المنام للحامل

رؤية حيض الحامل تحمل أوجه خير

مَن رأت في المنام أنَّها حائض، وكانت حاملاً فذلك دليلٌ على إنجابها ولداً يكون ذو شأنٍ بين النَّاس ورفعة، لقوله تعالى { فَضَحِكَتْ فَبَشَّرْنَاهَا بِإِسْحَاقَ}، والضحك في اللغة هو الحيض، ومَن رأت أنَّها حاضت في غير أوانها فذلك دليلٌ على نيلها مالاً كان غائباً عنها، والرَّجلُ في ذلك كما المرأة إن رأى أنَّه أمذى ظهر لهُ مالٌ.

ومَن رأت أنَّها حائض في الحمل فذلك دليلٌ على كثرة النَّسل، ودمُ الحيض إن شوهد في المنام على الأرض أو على الملابسِ فذلك دليلٌ على نيل الخير، واقتراب الأمر من التحقق، فالحائض من النِّساء هي التي تَحْبَلُ وتلد .

ومَن رأت أنَّها حائض وقد يئست من المحيض فذلك دليلٌ على الرِّزق بالولد، والإنجاب بعد طول دهرٍ وانتظار، والبنتُ العزباء التي يئست من الحيض  إذا رأت الاستحاضة في المنام فذلك دليلٌ على زواجها، وإن رأت ذلك مَن كانت تحيض دلَّ ذلك على نزف الدم، وكذلك سلس البول إذا رآه الرَّجل في المنام.

ومَن اغتسلت من دمِ الحيض فإنَّها تتوب من كلِّ ذنبٍ وقعت فيه، ومَن رأت دم الحيض على فرجها فقامت بغسله أو مسحه فإنَّها تأتي السُّنة وتزيل العانة؛ حيث أن الحيض هو شعر الفرج، ومَن رأت أن زوجها قد جامعها وهي حائض فإنَّها تخرج معه إلى بلدةٍ أخرى، وتنالُ خيراً فيها ومالاً كثيراً، والجماع خير.

رؤية حيض الحامل تحمل أوجه شر

مَن رأت أنَّها حائض فإنَّها تقترف ذنباً أو تخليط، ومَن رأت أنَّها مستحاضة فإنَّها في إثمٍ وتريد أن تتخلص منه، إلا أنَّها لا تهيأُ لها الخلاص؛ لأن ذلك قد صار طبعاً لها، وإن رأت الحائض أنَّها قد تابت فإنَّها لا تدوم عليها، والرَّجلُ إن حاض في المنام فذلك دليلٌ على وطئه لزوجته وهي كذلك، وهو بذلك قد وطئ ما لا يحلُّ وطؤه، وقيل: إذا رأى الرَّجلُ أنَّه حائض فإنَّه يتصف بالكذب على الدوام.

ومَن رأى زوجته حائض فإنَّه يخسر ماله، وتكسُد بضاعته، وقيل: من رأى أن زوجته حائض فإنَّه تغلق عليه أمره، ومَن نكح زوجته وهي معرضةٌ عنه فربَّما اعتاب عليه دنياه، والحيضُ حجامةٌ أو فصد، والحيضُ شيطان، ومَن رأت شيطاناً نالها الحيض.

ومَن رأت أنَّها حائض فإنَّها تأتي أموراً مفسدةً في دينها؛ ذلك أن الحيض نقصٌ في الدِّين في جانب الصيام والصلاة، والحيض مرضٌ وهم، وربَّما دل الحيض والاستحاضة على النَّكدِ والفرقة بين الزَّوجين، وحيض العقيم دليلٌ على الحمل بالأولاد بعد اليأس من الحمل، والحيض في الحمل دليلٌ على إسقاط الجنين.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية الحيض في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية الحيض في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية خمار المرأة أو الحجاب في المنام

تفسير حلم رؤية خمار المرأة أو الحجاب في المنام