تفسير حلم رؤية عطية الميت في المنام لابن سيرين

نقدِّم لكم تفسير حلم رؤية عطية الميت في المنام لابن سيرين، هل رأيت في المنام الميت وهو يعطي الحي هدايا أو أموال أو ملابس أو طعام؟ أم رأيت الميت وهو يأخذ ملابس وهدايا ونقود من الحي؟ هل تعرف معنى أن يأخذ الميت أحد الأحياء إلى مكانٍ بعيد دون رجعةٍ منه؟ إذاً تابعوا معنا تفسير حلم رؤية إعطاء الميت للحي بعض الأشياء وأخذه كذلك، ومعنى رؤية عطية الميت للحي في الحلم، وذلك وفقاً لما جاء عن مفسر الأحلام في كتابه تفسير الأحلام الكبير، ومعجم تفسير الأحلام.

تفسير حلم رؤية عطية الميت في المنام لابن سيرين

إنَّ رؤيا الميت في المنام إن كان معروفاً لدى صاحب الرؤيا إشارةٌ إلى حاله بعد موته، أمَّا إن أخذ صاحب الرؤيا منه بعض الأشياء المحببة إلى نفسه من الأموال الورقية، والطعام النافع، واللباس الجديد الصالح للارتداء فإنَّ ذلك يعني حُسن حاله مع رزقٍ يصل إلى من رآه (صاحب الرؤيا)، أمَّا إن كان هذا الميت مجهولاً لا يعرفه صاحب الرؤيا فما يجري عليه من الخير والشرِّ عائدٌ عليه من رآه أو على أحد أولاده وأقاربه، وإن عاد الميت إلى الحياة في الحلم فذلك دليلٌ على تحقيق الأمور التي يئس الرائي منها، كما يئس الحي من عودة الميت له.

الخير يكمُن في أخذ الأشياء الحسنة من الميت، سواءٌ كانت ملابس أو طعام أو نقود أو أشياء أخرى يستفيد منها الرائي، أمَّا الشرُّ فيكمن في أن يأخذ الميت بعض أشياء الحي أو يأخذه شخصياً معه إلى مكانٍ بعيد، ففي ذلك الموت والندامة.

ما قيل في خير الرؤيا

تشير رؤية أخذ بعض الأشياء النافعة من الميت المعروف لدى صاحب الرؤيا إلى نيل الرِّزق الوفير، والمال الكثير، وقد يكون ذلك المال من ميراثٍ، أو عملٍ، أو هبة، ومن أخذ الأموال الورقية والهدايا من الميت فذلك دليلٌ على العلاقة التي تربطه مع صاحب الرؤيا، والمحبَّة التي تكمن له في صدره، خاصَّةً إن كان الميت أبا الرائي أو أمَّهُ، ومن رأى الميت يتنعَّم بالمال والطعام في المنام فذلك دليلٌ على حُسن حاله في آخرته، وقيل : إنَّ أخذ الإنسان بعض الأشياء من الميت دليلٌ على حسن حالهما في الدُّنيا والآخرة.

النقود الورقية في المنام دليلٌ على نيل الرزق والخير في الأعمال والأموال، وأخذ تلك النقود من الميت إن كانت جيَّدة الحال غير ممزقةٍ أو قديمة فذلك دليلٌ على زوال الأحزان، وتفريج الهموم التي تعيق حياة الرائي، ومن رأى ذلك وكان طالباً لعلمٍ أو زواج تمَّ له ما شاء، ومن رأى أنَّه قد أعطى الميت بعض الأشياء وكان قد تصدَّق عنه في حياته فذلك دليلٌ على وصول منفعة تلك الصدقة له، ومن نصح ميِّتاً في منامه فذلك دليلٌ على حُسن أخلاق صاحب الرؤيا في تعامله مع النَّاس.

من أخذ من الميت بعض النُّقود دون أن يراها أو يعلم إن كانت ورقيةً أو معدنية فذلك دليلٌ على نيله مالاً من حيث لا يدري ينتفع به، ومن رأى الميت يضحك ذا وجهٍ بشوش دلَّ ذلك على راحته في حياته الآخرة.

أخذ الطعام اللذيذ النافع من الميت دليلٌ على نيل الرزق الرغيد، والحياة الهانئة، ومن أخذ بعض الفواكه من الميت كالتفاح نال بركةً في عمره ورزقه، ومن رأى الميت يمدُّ له بعض الطعام الفاسد فرفض أن يأخذه منه أو أن يأكله فذلك دليلٌ على فرجٍ يناله فيما يهمُّه، ومن أكل شيئاً من الطعام كان قد أخذه من أحد الأموات  فإنَّه سوف ينال رزقاً شريفاً من حيث لا يعلم، وأكل المأخوذ من الأموات فتلك غنيمةٌ تُنال.

أخذ الثوب الجديد أو الصالح للارتداء من الميت دليلٌ على التشابه بين حياة صاحب الرؤيا وما عاشه الميِّتُ في حياته، ومن أخذ ثوبين نظيفين من الميِّت فتلك حياةٌ سعيدة تخلى من الهموم كما تخلو الثياب من الأوساخ، وأخذ الطيلسان من الميت دليلٌ على رفعة الشأن، ونيل المكانةِ الرفيعة المرموقة.

من رأى في المنام أنَّه قد أخذ كتاب القرآن من الميت أو رآه وهو يعلِّمُ القرآن فذلك دليلٌ على حُسن خُلق الميِّت في آخرته، ومن أخذ من الميت طفلاً زاد نسله في دنياه، وكثُر ماله حتى يغدو بلا عددٍ ولا إحصاء.

إن أعطى الحي أحد الأموات بعض الأشياء التي يكره بقاءها معه فذلك دليلٌ على تفريج الهموم، ونجاته من أمرٍ عظيم، ومن أخذ من الميِّت حذائه أو شيئاً مما يحبُّ أن يبقى معه  فذلك دليلٌ مكانة الرائي في نفس الميِّت.

ما قيل في شر الرؤيا

 صاحب الرؤيا إن رأى أحد الأموات وقد أخذ به إلى مكانٍ بعيد ولم يعُد به فذلك دليلٌ على موته، فإن أخذ أحد أبنائه فذلك موت من أخذه، وقيل : إعطاء الميِّت شيء دليلٌ على فقدانه، ومن رفض أن يقبل النقود من الميت فذلك دليلٌ على عدم رضاه عن أفعال صاحب الرؤيا، ومن رأى ميّتاً قد أخذ من ثيابه شيئاً فلبسها فإنَّه دليلٌ على وقوعه في الضِّيق والشرَّ الواقع عليه من جهة الأصدقاء والأقارب.

من أخذ اللحم الطازج من الميِّت ليأكل منه فوجده غير صالحٍ لذلك فإنَّ ذلك دليلٌ على فساد حاله في دينه ودنياه، وأكل البطِّيخ من يد الأموات دليلٌ على الوقوع في ضائقةٍ مالية، أو موتٍ يولِّج الحزن والأسى.

من وهب بعض أشياءه إلى الأموات فذلك نذيرٌ بوقوع صاحب الرؤيا بمرضٍ خطير، ومن رأى الميِّت وهو يلاحقه فذلك دليلٌ على موته، ومن حدَّق به المِّيت فذلك دليلٌ على غضب الميِّت عن الرائي.

أخذ النقود الورقية غير الجيدة دليلٌ على وقوع مصائب في مال صاحب الحلم وجسمه، ومن رأى أحد الأموات يلاحقه ليعطيه بعض النقود المعدنية فذلك موته، وإعطاء الميِّت نقوداً معدنية دليلٌ على الوقوع في الهمِّ والغمِّ.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية الميت يعطي الحي نقود في المنام

تفسير حلم رؤية الميت يعطي الحي نقود في المنام

تفسير حلم رؤية الميت يعطي ويأخذ أموال هدايا ملابس في المنام

تفسير حلم رؤية الميت يعطي ويأخذ أموال هدايا ملابس في المنام