تفسير حلم رؤية سقوط عمود البيت أو المسجد في المنام



مقدمة

وقد ورد العديد من التفسيرات لأجزاء البيت إن شوهدت في المنام، وخاصةً فيما يتعلق بسقوطها وتحركها، فالجدار الزوجة، والسقف زوجها والقيِّمُ عليها، وما يجري عليها يقع على من دلت عليه، ولسقوط العمود تأويلات وردت لدى الإمام ابن سيرين، فما هو تفسير رؤية العمود؟؟؟ وما معنى سقوطه في المنام؟؟ هل هي رؤية خير أم شر؟؟ هذه التساؤلات وغيرها نجيب عنها بأقرب الإجابات للواقع.

تفسير حلم سقوط العمود

تأويل رؤية سقوط العمود

ويدل رؤية العمود على أصل الشي وما يُعتمد عليه، أو هو الدعامة والعُمدة والاعتماد، كالإسلام وأصله الدين وما يحتوي عليه من شرائع وفقه وعقيده، وربما دلَّ على من يملك الحكم والولاية كالسلطان والخليفة، أو هو الحاكم والوالد والولد والزوج والأبناء والزوجة والفقيه والشاهد والوصي، ولتأويل سقوط العمود يتم الاحتكام مكان تواجده وفترة الحلم وما يظهر على النائم من صفات في حلمه.



فإن شاهد الرائي أن عمود الجامع الكبير قد تحرك من مكان حتى خِيف عليه السقوط من تحت بنائه، أشار ذلك لوجود رجلٌ ماكرٌ من رجال الملك يريد أن يخرج عن طاعته أو يخالف مذهبه، وربما دعا الناس لذلك وفتنهم، فإن شاهد ذاك المنام أحد رجال العلم والفقه، نزلت في قلبه الفتنة والغواية، فجار في علمه ومال عن استوائه، وأمّا إن كانت الرؤية في أحد المساجد الصغيرة في القرية، أصيب أحد خدمته من مؤذن أو إمام، وأمّا عمود الكنيسة فهو دال على الراهب أو القيس، وسقوطه وقوعهم في المرض أو الموت، وربما دل ذاك على رجلٍ كافرٍ مبتدع ومن رؤوس الابتداع.

وأمّا سقوط عمود بيت الرجل إن كان عبداً لسيد، دلَّ ذلك على تغير سيده معه، فيبدي له ما يكرهه، وإن رأى أنّه قد خاف سقوطه، فإنّه يخاف من سيده، وأمّا إن شاهدت المرأة المتزوجة عمود البيت، دلّ ذلك على زوجها، فإن سقط مرض، وإن كان مريضاً مات، وهو كذلك للرجل، فالعمود والده الذي يصيبه ما يرى من حال العمود في السقوط  من مرضٍ أو موت، وأمّا إن ارتفع ذاك العمود إلى السماء فاختفى عن الأنظار أو وقع في بئر أو حفرة حتى لم يعد يشاهد، فله نفس التفسير من الموت والهلاك.

تأويل رؤية سقوط أجزاء البيت الأخرى

والدار دالة على أربابها، فما وقع فيها من هدمٍ أو تحطيم عاد عليه وعلى أهلها، وأمّا السقف فهو دليل الرجل العزيز عال الشأن، فمن رآه يوشك على السقوط وقع في قلبه الخوف من ذاك الرجل، فإن سقط مات صاحب البيت، وتشققه دون سقوط دليل على أمراض تقع عليه دون أن تودي بحياته، ومن سقط على ظهر منزله فانكسرت يده أو قدمه، أصابه البلاء والهم والذي قد يكون في المال أو الولد أو الصديق، وربما ناله بعض الأذى والجود من سلطان تلك البلدة فضاعت معيشته بها.

وأما من سقط عن حائط تغير حاله، فمن سقط عنه نزل من منصبه أو فشل في تحقيق رجائه أو هو ترك أمرٍ كان متمسكاً بقضائه، فإن سقط من أعلى بيتٍ قديم وكان عارياً أصاب بنتاً من بنات الملوك بالنكاح، فإن كان في بيتٍ قديمةٍ فانهدمت عليه نال ميراثاً، وهدم بيت الملك نزوله عن ملكه أو نقصه.




التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم العمود

تفسير حلم رؤية العمود في المنام Column

سقوط الأسنان

تفسير رؤية وحلم سقوط الأسنان في المنام ابن سيرين teeth