تفسير حلم رؤية النبي محمد في المنام لابن سيرين



مقدمة

أكد مفسرين الأحلام أن رؤية النبي في المنام هي رؤية حق ، ولا يمكن أن يتمثل الشيطان بهيئة النبي ، وهذا ما جاءت فيه الأحاديث ، حيث قال النبي صلى الله عليه وسلم “من رآني في المنام فكأنما رآني في اليقظة ، فإن الشيطان لا يتمثل بي ” .

وبالتالي فرؤية النبي محمد – صلى الله عليه وسلم – لها تفسيرات واردة في المنام باختلاف هيئة النبي ، وهي على كلٍ رؤية خير فقد قال النبي ” من رآني فلن يدخل النار ” .

رؤية النبي محمد

رؤية النبي تحقيق للغايات



لقد بعث الله النبي رحمه للعالمين وتحقيقاً للمبتغى ، فمن رأى النبي وكان الرائي مديوناً بدين قضى الله دينه ، وإن رآه مريضاً عافاه الله وشافاه ، وإن رآه مجاهداً في سبيل الله انتصر على أعدائه ، وإن رؤي في أرض قاحلة جدباء أخصبت وربت ، وإن رؤي في موضع انتشر فيه القهر والظلم لأهله فقد أمنوا .

رؤية النبي على غير هيئته

من رأى النبي على غير عادته وهيئته الذي وصف فيها فله تفسير مختلف ، فمن رأى النبي شاحب اللون هزيلاً ، أو كان النبي ينقصه بعض الأعضاء دل على ضعف الدين لدى الرائي ووهنه ، ومن رأى أن ملابس النبي رثة بالية ظهرت البدعة في ذلك المكان .

ومن رأى أنه يشرب من دم النبي خفياً ، وذلك حباً في النبي ، دل ذلك على استشهاده في سبيل الله ، ومحبته للنبي ، وإن رأى أنه شرب علانية فهو منافق واضح النفاق ، ويعين على قتل أهل بيته ويدخل في دمهم .

رؤية مرض النبي

ومن رأى النبي مريضاً متعباً ثم فاق من مرضه – صلوات الله عليه – فإن أهل المكان الذي شوهد فيه النبي يصلح أمرهم بعد فساده ، ومن رأى النبي قد مات بعد مرض أصابه فإنه يموت من أهل الرائي ونسله شخص واحد ، وإن رأى جنازة النبي في مكان في الأرض وقعت مصيبة عظيمة فيه ، ومن رأى أنه سار في جنازة النبي حتى وصل قبره فإنه يرتكب بدعة ، ومن رأى أنه زار قبر النبي دون رؤية موته نال مالاً عظيماً .

ومن رأى أنه ابن النبي دون أن يكون من نسله ، فهو خالص الإيمان وصحيح المذهب ، وإن رأى أنه أبا النبي ، دل على ضعف دينه ووهن عقيدته .

رؤية جسد النبي دون ذاته

من رأت أن قطعة من جسد النبي وضعت في حجرها وكانت امرأة حامل ، دلت على أنها تلد ولداً ويوضع في حجر أمه ، ومن رأت أن قطعة من جسده الشريف وضعت في بيت ، تلد امرأة في ذلك البيت وترضعه أخرى ، ومن أعطاه النبي شيئاً من طعام أو شراب او غيره فهذا خير قادم له ويقدر بقدر ما أخذ من النبي في المنام .

وقد رؤي أن امرأة قالت : يا رسول الله رأيت في المنام كأن بعض جسدك في بيتي ، قال ” تلد فاطمة غلاماً ترضعينه ” فولدت الحسين فأرضعته .




التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية المصطفى محمد الرسول النبي في المنام ابن سيرين

تفسير حلم رؤية المصطفى محمد الرسول النبي في المنام ابن سيرين

تفسير حلم رؤية النبي محمد يكلمني في المنام – ابن سيرين

تفسير حلم رؤية النبي محمد يكلمني في المنام – ابن سيرين