تفسير حلم رؤية الرضاعة وشرب لبن الحيوانات لابن سيرين



وقد ورد لدى الشيخ ابن سيرين – رحمه الله – العديد  من التفسيرات لرؤيا شرب اللبن والرضاعة ، سواء ارضعت المرأة رجلاً أو طفلاً ، وسواء كان اللبن يرجع لمرأة أو شاة أو ناقة أو وحوش ، وهذا ما يتم تناوله في هذا الموضوع .

تفسير حلم رؤية الرضاعة وشرب لبن الحيوانات  لابن سيرين

تفسير رؤية الرضاعة من امرأة  في المنام



من رأى أنّه يشرب اللبن أو الحليب  فهو الفطرة ، فإن رأت امرأة لا لبن لها في اليقظة ، أنّها ترضع صبيا ، أو رجلاً ، أو امرأة  معروفين ، فإنّ أبواب الدنيا تنغلق عليها وعليهم ، فلا يجدون سعتها ولا نعيمها ، ومن رأى كأنّه ارتضع امرأة  ، أو رضع منها وهو كبير السن وليس بطفل ، فقد نال مالاً وربحاً عظيماً ، فإن رأى كأنّه انصب عليه وانسكب فوقه  لبن إنسان دل على ضيق وحبس ، والحليب تـأويله المكر ، وارتضاع الإنسان من ثدي نفسه دليل على الخيانة .

تفسير رؤية شرب لبن الحيوانات

من رأى كأنّه شرب مال فرس ،فقد  أحبه السلطان ، ونال منه خيراً ، وألبان الأنعام مال حلال من السلطان ، وحلب الناقة عمالة على أرض ، وقيل من حلب ناقة وشرب لبنها ، دل على أنه يتزوج امرأة صالحة ، وإن كان الرائي مستوراً ومتزوج ، ولد له غلام فيه بركة ، وقيل إن كان صاحب الرؤيا عبداً عتق وإن كان فقيرا استغنى .

ولبن الشاة والعنز إصابة مال حلال إن كان حليبا ، ولبن الأسد ظفر على العدو لشاربه  ، وقيل أنّه ينال مالاً من جهة سلطان جبار ، ولبن الكلب خوف شديد ، ولبن الذئب مثله  ، وربما دل على إصابة مال من ظالم ، ولبن الخنزير تغيير عقل صاحبه وذهنه ، وقيل إن الكثير منه مال حرام ، والقليل منه حلال ، لقوله تعالى ” فمن اضطر غير باغ ولا عاد فلا اثم عليه ” .

ولبن النمر إظهار عداوة ، ولبن الظبي نذر، ولبن الحمار الأهلي مرض يسير ، وألبان الوحش كلها قوة في الدين ، ولبن الضأن والجاموس خير وفطرة ، ولبن الدب ضر ، وغم ، وهم عاجل ، ولبن الثعلب مرض يسير ، ولبن الهرة مرض يسير أو خصومة .

ولبن الفرس الذكر أو الأنثى لمن شربه اسم صالح في الناس ، ولبن الأتان أو أنثى الحمار هو إصابة خير الدنيا ، وظهور اللبن من الأرض وخروجها منها دليل على ظهور الجور والظلم بمقدار ضخ اللبن من الأرض .

وألبان ما لا ألبان لها بلوغ المنا ، والغاية ، من حيث لا يحتسب الرائي ، ومن شرب من لبن حية  سامة أو غير سامة ، فإنّه يعمل عملاً  صالحاً يرضي به الله ، وقيل من شربه نال فرجاً ، ونجا من البلايا .

واللبن الرائب لا خير فيه  ، وقيل هو رزق من سفر ، والحامض المخيض منه هو رزق بعد هم  ووجع ،وقيل هو مال حرام .

تفسير رؤيا الجبن وصناعتها  

وأما الجبن ، أو صناعة الجبنة ، فإنّه مال مع راحة ، والرطب منها خير من اليابس ، فهو مال حاضر للرائي وقيل إن الجبن اليابس سفر إلى بلاد بعيدة ، ومن رأى كأنّه يأكل الخبز مع الجبن فإن معاشه بتقدير السيء ، وقيل من أكل الخبز مع الجبن أصابته علة ومرض فجأة .




التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية حلب الحيوانات في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية حلب الحيوانات في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية الرضاعة وإرضاع الطفل والشاب في المنام