تفسير حلم رؤية أبواب السماء – مفتوحة – مغلقة في المنام



مقدمة

وتكثر الأحلام التي يشاهد فيها الرائي السماء، فقد يرى أن أبوابها فتحت له في منامه، كما وقد يرى أنّها أغلقت، فضلاَ عن الكثير من التفاصيل الأخرى المتوقعة لمثل هذا الحلم، فما هو تفسير رؤية أبواب السماء في المنام؟؟؟ ما الخير التي يحمله أبوابها المفتوحة؟؟؟ وهل رؤية أبوابها المغلقة شر؟؟؟ كل هذه التساؤلات ورد لها العديد من الإجابات لدى الإمام المفسر محمد ابن سيرين نوردها في هذا المقال.

رؤية أبواب السماء

تأويل رؤية أبواب السماء المفتوحة  في المنام



ومن رأى أن أبواب السماء قد فتحت له في المنام، دلت رؤيته على نزول المطر الغزيز وكثرته في ذاك العام،  فيزيد الماء وتربوا الأرض إن كانت قاحلة، وتزداد خصوبتها، وذلك مصداقاً لقوله تعالى” فَفَتَحْنَا أَبْوَابَ السَّمَاءِ بِمَاءٍ مُنْهَمِر”، ومن رأى أنّ للسماء أبواباً فقرع إحداها، دلت رؤيته على قرب استجابة دعائه ونيله لمراده، فقد عُرف عند العرب أن الإلحاح في القرع ينتهي بفتح الباب، وربما دل ذلك على تحقيق أهدافه وغاياته.

وأمّا من رأى أنّه قد طرق باب السماء ففتح له، أوشك على نيل مراده وتحقيق مبتغاه، فكل من كان له قوة على غيره ورفعة فهو سلطان وملك وخير، ومن طلبه نال منه شيئا وحاز بما أراد، ومن رأى أن أبواب السماء فتحت فخرج منه الذباب أو النحل أو الطيور، وكان  الناس في سنة من القحط والجفاف أمطروا ، ويتأكد هذا التفسير إن خرج منها أيضا  التراب أو الرمل بلا غبار، فهي دلائل على نزول الرحمات ومنها المطر.

وقيل: تفتح أبواب السماء يدل على إجابة الدعاء أو النهي عن ارتكاب بعض الأعمال المحرمة أو المحظورة، وربما دلت على طول العذاب والانتقام القوي، أو هو نزول المطر إن كان محبوساً.

تأويل رؤية نزول السهام من أبواب السماء

ومن رأى أن أبواب السماء تفتحت فخرج منها سهام ترمي الناس، فهو دليل انتشار المرض فيهم وتفشيه، فإن كانوا قد أُصيبوا بالطاعون بقى فيهم حتى يفنيهم، وهو كذلك في باقي الأمراض، وأمّا إن نزلت تلك السهام فأصابت أجسام الناس فأدمت لحمهم وأخرجت الدم منهم، دلت رؤيته على خروج بعض الأوامر من السلطان تخص كل من أصابه السهم، وربما دلت على مصادرة السلطان لمتاع أولئك المصابين.

وإمّا إن نزلت تلك السهام فكانت تقصد أن تصيب اسماع الناس فتصمهم أو أبصارهم فتعميهم، فهو دليل فساد من أصابه السهم، فمن كانت إصابته في سمعه دل ذلك على فساد دينه أو تنصته على غيره، فإن كانت في عينه فهو دليل نظره للمحرومات، وأمّا إن كانت تسقط تلك السهام فلا تضر أحداً بل إنّهم يجمعونها أو يلتقطونها عن الأرض، دل ذلك على اصابه أهل تلك المنطقة لغنائم تتنزل عليهم من الله سبحانه وتعالى، فيرسل عليهم الجراد النافع أو الطيور المأكولة.




التعليقات
  1. امل الكعابنه:

    تفسير حلم دعاء باب السماء مفتوح

  2. امل الكعابنه:

    تفسير حلم السماء مفتوحه مطلقه انا دعوت ثلاث ادعيه

  3. ما حي محمد:

    رأيك في منامي إني في مكان عالي وفتحت نافذة في السماء فوجدة ثلاثة نساء لم أعرفهم شككة أنهم من الجن فطلبتهم أن يعطيني الذهب فاعطوني كمية منه ذهب ثم رودني شعورا أنه ليس رزقي فارجعته إليهم أعطيني تفسير

  4. رمزي:

    حلمت اني امتلك باب السماء السابعة …
    فما تفسيرها رجاءا

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

رؤية السماء

تفسير رؤية السماء في المنام ابن سيرين sky

سقوط وتشقق السماء

تفسير رؤية تحطم وسقوط السماء في المنام ابن سيرين sky crash