تفسير حلم رؤية حفصة زوجة النبي في المنام



حفصة : بنت عمر بن الخطاب، وزوجة النبي محمد – صلى الله عليه وسلم – تشير رؤيتها في المنام إلى العديد من المعاني في التفسير، والتي تتراوح في مجملها بين الخير والشَّر، فزوجات النَّبي محمدٌ هنَّ أمَّهات المسلمين في عصر النُّبوة، حيث يمكن رؤية إحداهنَّ أو بعضاً منهنَّ في الحلم، وهنا نورد أهم ما ورد في هذا الجانب حسب ما جاء في كتاب تفسير الأحلام الكبير، ومعجم تفسير الأحلام للإمام محمد بن سيرين رحمه الله تعالى.

تفسير حلم رؤية حفصة زوجة النبي في المنام

تفسير حلم رؤية حفصة تحمل أوجه خير وهي :

رؤية زوجات النَّبي محمد – صلى الله عليه وسلَّم – في المنام تدلُّ على الأمَّهات، وعلى نيل الخير، والبركة، والرِّزق من الأموال والأولاد وأكثرهم البنات، أمَّا رؤية حفصة فتشير إلى الزواج ونيل الخير، فإن رأها من كان أعزباً تزوَّج من امرأةٍ صالحة، وكذلك إن رأت المرأة ذلك في منامها نالت زوجاً ذا مكانةٍ رفيعة، وأخلاقٍ حميدة.



وإن رأت إحدى النِّساء زوجة النَّبي حفصة وكانت ذات زوجٍ وأولاد فإنَّها تقوم بعمل خيرٍ يكفيها ما بقيت على قيد الحياة، ومَن رأى إحدى زوجات النّبي، أو رأى زوجته حفصة فإنَّ ذلك دليلٌ على خيرية الرائي، فإن كانت بنتاً فهي ودودٌ ولود، وريتها دليلٌ على الحياة السعيدة التي يتخللها الهناء.

ومَن رأى في منامه زوجة النَّبي عائشة نال مكانةً عالية، وحُسْنَ سمعةٍ بين النَّاس، أو هي المحبَّةُ التي يلقاها الرائي من الأهل، فإن رأت ذلك امرأةٌ متزوجة فذلك دليلٌ على محبَّةِ زوجها لها دون غيرها من النِّساء، ومَن رأى زوجة النَّبي خديجة فذلك دليلٌ على نيل السعادةِ في الدنيا والأخرة، والرِّزق الحسن من الأولاد والذُّرِّيَّة الصالحة.

ومَن رأى إحدى زوجات النَّبي في منامه وكان أعزباً تزوج من امرأةٍ ذات حَسَبٍ ونسب، ثم ظفرِ بذات الدِّين منهم، أمَّا إن رأى الرَّجلُ  ذلك فظنَّ أنَّها أمُّه، دلَّ ذلك على قوَّةِ إيمانه، وتحلِّيه بالخير والصلاح، ومَن مشى وراء النَّبي فإنَّه ممن يتَّبعون سنَّته، ويقتفون أثره، ورؤية النَّبي خير حيثُ كانت، ولا تكون إلا حقيقةً فهي ليست أضغاث أحلامٍ ولا كوابيس من الشِّيطان.

ومَن رأى أولاد النَّبي الحسن أو الحسين في منامه نال الشَّهادة، وربَّما قُتل؛ حيث أنَّهما قتلا في العراق، وقد تدلُ رؤيتهما أيضاً على الرِّزق الواسع من الأولاد والبنات، ومَن رأى الحسين في منامه سافر سفراً بعيداً، واغترب عن بلده.

تفسير حلم رؤية حفصة تحمل أوجه شر وهي :

تدلُّ رؤية زوجات النبي في بعض الأحيان على الأنكاد، والتغاير على اليمين بسببِ إظهار سرٍّ أو كتمانه، وعلى القذف، ورؤية حفصة دليلٌ على المنكر، وأمَّا رؤية بنت النَّبي فاطمة فهو دليلٌ على فقدان الأزواج، والآباء، والأمَّهات، ومَن رأى الحسن والحسين فإنَّ رؤيته تدلُّ على وقوع الفتنة، أو الموت.

ومَن رأى حفصة في المنام وقع في الهموم، أو وجِّه له تهمةٌ ظلماً وبهتانا، فإن رآها قاضبة الوجه أو غاضبة فذلك دليلٌ على الوقوع في الخصومة، والوقوع في الأحزان، ومن رأى بنت النَّبي فاطمة مات أبوه أو أمه أو زوجه، ذلك أنَّها فقدك أؤلئك جميعهم.




التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

رؤية زوجات وبنات النبي

تفسير حلم رؤية زوجات وبنات النبي في المنام لابن سيرين

رؤية زوجات النبي

تفسير حلم رؤية نساء أو زوجات النبي في المنام للنابلسي