تفسير حلم رؤية الأنف – قطع جرح خرم في المنام لابن سيرين



مقدمة

والأنف دليل على ما يجري بصاحبه من أحوال العز والمذلة وما يتجمل به ويتباهى من أموال وأولاد وممتلكات، وقيل: الأنف جمال للرجل ودليل على أهله وأقربائه، ويكون هذا إن شوهد في المنام بلا تغيير على شلكه، فما هو تفسير قطع الأنف أو جدعه في المنام؟؟؟ وما هي التأويلات الواردة لرؤية التغيرات التي قد تصيبه؟؟ هل هي شر أم تحمل بعض وجوه الخير؟؟ هذه التساؤلات نجد لها دلالات كثيرة واردةً لدى الإمام المفسر محمد ابن سيرين.

تفسير حلم قطع جرح خرم الأنف

تأويل رؤية الأنف المجدوع في المنام

والأنف في المنام جمال الرجل وعزه، فمن رأى كأنَّه لا أنف له فلا رحم له، ومن قطع أنفه فُسِّر بحسب حاله، فهي للمريض هلاكٌ من علَّته وموت، وإن كان أحدٌ من أهله مريضاً مات، وللتاجر خسارة في المال والتجارة، وإلا فهو دليل وقوعه في معضلةٍ تصيبه في ممتلكاته أو ولده أو ما يفتخر به، كما وقد يصاب بالفقر أو التعب وهجر الديار، وأمّا من رأى أن إنساناً قد جدع له أنفه، دلت رؤيته على وجود أحد الأقارب أو المعارف له تؤذيه بالكلام بل وتفتضح أمره لترغم أنفه، وجدع الأنف من أصل منبته دليلٌ على وقوع الموت  في زوجة المجدوع إن كانت حاملاً، وربما وقع في الهوان والذل،  وقيل: جدع الأنف همٌ وقبح معيشة وضيق، لأن الوجه إن ظهر بدونه قَبُحَ أمره.



وقيل: من رأى أن أنفه قد خرب وتعطل عن مهامه بجدعٍ أو مرض، خِيف عليه من أن يصاب بآفةٍ فتتحقق رؤياه، وربما دلت على تعطل صنعته وتوقف رزقه، وهي لأصحاب الحرف دليل الضجر من العمل، فهو يُسِّهل على الإنسان مجرى تنفسه وانسداده يعني التعب في ذلك، وربما وقع الرائي في مرضٍ يعيق تنفسه.

وأمّا من رأى أن أنفه قد تقلص أو حدث فيه شيءٌ من الاعوجاج أو تغير الشكل، دلت رؤيته على الحماقة التي هي فيه أو الذل الذي سيقع عليه، ومن رأى أن أنفه قد قطع فنزل منه الدم، أو أصيب بالرعاف، ثم أصاب ذاك الدم ملابسه، فهو مالٌ حرام قد دخل عليه وأكله، إلا أن يكون الدم غليظ أو ثخين فإنّه سوف يرزق بالولد الذكر، وهي كذلك لمن رأى لنفسه أنفين فسوف يرزق بولدين، وقيل: خرم الأنف موتٌ للمخروم، وقطعه مرضٌ أو موت أو مصيبه، أو هي تغير الحال للأسوأ وذهاب للمال فيما لا فائدة فيه.

تأويل رؤية أحوال الأنف في المنام

وقيل: من رأى لنفسه أنفان أو أكثر وقع في الخصومة مع الأهل والأصدقاء، لأن الأنف دليل على القريب، ومن شمَّ بهِ رائحة جميلة دلت رؤيته على قرب حدوث الأفراح عنده، وهي للمرأة الحامل رزقٌ بذكرِ جميل، ومن رأى أن شيئاً قد دخل أنفه، دلَّ ذلك على كظمه لغيظه، ومن تحول أنفه إلى خرطوم علا شأنه وزادت قوته، وحسن الأنف راحة وانبساط، وأمّا سواد لونه أو كبر حجمه فهو دليل المذلةِ والإرغام، ومن رأى أن أنفه صُنع من حديد أو ذهب، وقع في جريمة ولحقه منها الأذى، إلا أن يكون تاجراً فأنف الذهب له دليل الغنى وكثرة الأرباح.

الأنف حاسةٌ للشم، وهو دليل الراحة لمن رآه على حاله، ويدل الأنف على الولد والأب والأم والابن وكل ما يتجمل به الإنسان من مالٍ وبنون، وما يحدث له من قطع أو كبر أو تغير في الشكل والحسن فهو منقلبٌ على من دلت عليه، واستنشاق الرائحة الحسنة فيه دليل نيل الرضا في مال الرجل وأهله، وأمّا ومن غير أنفه إلى شكلٍ أخر فهو دليل عدم الرضا عما هو فيه، وقطعه موت وجرحة مصيبه وتغير لونه وقوع في البلاء والجرائم.




التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

رؤية الأنف

تفسير رؤية الأنف في المنام والحلم ابن سيرين nose

تفسير رؤية الأنف في المنام والحلم لابن سيرين

تفسير رؤية الأنف في المنام والحلم لابن سيرين