تفسير حلم رؤية دفن الميت والحي في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية دفن الميت والحي في المنام لابن سيرين، هل رأيت شخصاً يدفن وهو على قيد الحياة؟ هل تعرف معنى دفن الحي في المنام؟ وهل تحمل رؤية دفن الحي أوجه خير؟ هل تساءلت عن معنى دفن الميت في الحلم؟ وهل هي رؤيا خير أم شر؟ ما هي أوجه الخير المحتملة لرؤية دفن الإنسان في المنام؟ هذه التساؤلات وغيرها نجد لها تفسيراً موضَّحاً في كتاب تفسير الأحلام الكبير، ومعجم تفسير الأحلام.

تفسير حلم رؤية دفن الميت والحي في المنام لابن سيرين

دفن الميت في المنام تفسير الأحلام لابن سيرين

الدفن في المنام : من رأى كأنَّه مات؛ ثُمَّ دُفِنَ في قبرٍ واسع؛ فإنَّه يسافرُ إلى مكانٍ بعيد، يلقى فيه المال والخير الوفير، ومن أُدخل إلى قبرٍ ولم يمت فيه ولم يُشاهد الأموات حوله فإنَّه ينجو من كلِّ همٍّ يُهمُّه.

من دفن في المنام فإنَّ دينه يفسد، ومن رأى أحد الأموات وهو يوضع داخل القبر ويسوَّى عليه ترابه، ويغلق عليه قبره، فإنَّه ينال مالاً عظيماً بقدر ما رأى من ذلك التراب، ومن خرج من القبر ونفض يديه من ترابه فإنَّه ميؤوسٌ من تربته.

من دفن في المنام في الظهيرةِ بعد طلوع الشمس، أو عند مغربها، دلَّ ذلك على الأمر بالمنكر، والنهي عن كلِّ معروفٍ وفضلٍ يأتيه الإنسان، ودفن الميت للحي يدل على استغراق الدين على ما هو عليه وعدمه، أو يعتقل بسبب الضمان، ودفن الميت ثانياً في المنام إغضاء عما فرط منه من الإساءة.

دفن الميت للميت اتحاد وصفوة مودة بين الأقرباء، وربّما دلَّ الدفن على دخول السجن، والمرض، والوديعة، والزواج، والرهن، ومن رأى أنَّه قد مات ودفن فإنَّه يتوب بعد المعصية، والخروج من القبر توبةٌ نصوح، وقيل : الدفن دليلٌ على الزواج، ومن رأى أنَّه دفن من غير موت فإنَّه يسجن ويضيق عليه.

من دخل إلى المقبرة ورأى الأموات فهو في بيتٍ من بيوت العبادة والنسك، ومن دخلها بخشوع قلبٍ، أو تالياً لكتاب الله فإنَّه ينتفع بما يراه، ومن خاف من رؤية الأموات فذلك دليلٌ على خوفه من الله عزَّ وجل، ومن جُزِر عن دخول المقبرة فذلك دليلٌ على كلامٍ حسنٍ يقال في حقِّه، ومن نام في القبر فإنَّه ذو عقيدةٍ قوية.

من رأى أنَّه قد أتى إلى المقابر فنبشها ليجد فيها أُناس أحياء وأموات دلَّ ذلك على اقتراب وقوع الموت في تلك البلاد، ومقابر الكفار دليلٌ على الوقوع في البدع، واتباع الهوى من الزنا والكفر والفسوق.

دفن الحي في المنام تفسير الأحلام لابن سيرين

من رأى في المنام أنَّه قد دُفن في قبرٍ وهو حيٌّ من غير موتٍ ولا علَّةٍ فذلك دليلٌ على أنَّ دافنه يوقعه في أمرٍ يقهر فيه ويغلب، وقد يتسبب في حبسه، فإن رأى أنَّه قد مات بعد أن أدخله إلى القبر فإنَّه في همٍّ وغمٍّ دائمين يموت ولا يفارقانه.

من خرج من القبر بعد أن دُفِن فيه وهو على قيد الحياةِ فإنَّه رجلٌ لاهٍ يرجى له التوبة والرجوع إلى الله عزَّ وجل، ومن رأى أنَّه حثا من تراب القبر على رجلٍ حي أو رمى به داخل قبرٍ فإنَّه يلقيه في مهلكةٍ، ومن وضع في لحد الأموات الأبيض وكان على قيد الحياة نال داراً واسعاً يعيش فيها.

إذا رأى الإنسان كأنَّه يدفن حيَّاً، أو رأى مجموعةً من الناس تُوضع في القبور وهم على قيد الحياة فذلك دليلٌ على الحبس والتنكيل الواقعُ عليهم، ومن رأى أحد من العلماء أو الحكماء مدفونٌ في داره وهو حي فقام وأخرجه من قبره فإنَّه يرث علماً واسعاً، وحكماً كبيرةً كما العلماء، وكذلك الأمر إذا رأى نبياً من الأنبياء، أو ولياً من الأولياء، فإنَّه يرثه في علمه، ويكون له قوَّةٌ في دينه.

دفن الحيِّ للحي مكرٌ وخديعة، وربَّما دلَّ على خروج المدفون من موت الفقر، إلى حياة الغنى، والخروج من حياة العزوبة إلى الزواج، والأنسةُ بعد الوحشة، وحياة الميت بعد موته في القبر دليلٌ على وقوعه في الهم.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية دفن الأموات في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية دفن الأموات في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية عطية الميت في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية عطية الميت في المنام لابن سيرين