تفسير حلم رؤية بائع الخبز في المنام لابن سيرين



نبيِّن تفسير حلم رؤية بائع الخبز في المنام لابن سيرين، تشير رؤية الخباز أو بائع الخبز إلى الرَّجل صاحب كلامٍ فيه شغبٌ في نيل الرِّزق؛ ذلك أن كلَّ صنعةٍ مسَّتها النَّار فهي كلامٌ فيه خصومة ولغو، وقيل: بائع الخبز سلطانٌ  عادل، ومَن هنا فإن هذا الرؤية تحمل العديد مِن أوجه الخير والشَّر في التفسير، وهنا نورد أهم ما جاء في هذا الحلم في كتاب تفسير الأحلام الكبير، ومعجم تفسير الأحلام.

تفسير حلم رؤية بائع الخبز في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية بائع الخبز تحمل أوجه خير :

الخباز أو بائع الخبز تدلُّ رؤيته في المنام على الطمأنينة مِن الخوف، والعيش في حالٍ حسنةً مِن المال، وربَّما دلت على الولد والمحبة، فمَن رأى أنَّه قد صار خبازاً على خلاف ما هو عليه فإنَّه يسعى إلى هدفٍ عظيمٌ ويصلُ إليه،  ومَن أخذ خبزاً مِن خباز فإنَه يستفيد رزقاً رغيداً، ويذهب عنه الحزن والفقر، والرغيف الواحد خصبٌ وبركة في المال والأولاد، ومَن رأى رغفاناً كثيرة حوله فإنَّه يجتمع مع أهله.



الخبز الأبيض في المنام دليلٌ على نيل الرِّزق الواسع، والعيش الرغيد، فمَن رأى أنَّه قد صار خبازاً أصاب نعيماً في حياته الدنيا، وخصباً في عمله وثروة، ومَن رأى كأنه يخبز الحوّارى نال عيشاً طيباً، ودلَّ النَّاس على عملٍ فيه رزقٌ لهم، ومَن اشترى الخبز مِن الخباز دون أن يرى ثمناً له فذلك دليلٌ على نيله عيشاً طيباً وسرور، ورزقاً هنيئاً مفروغاً منه، فإن رأى كأنَّ الخباز أخذ منه ثمناً فهو كلامٌ في الحاجة.

بائع الخبز سلطانٌ عادل، ورجلٌ ذا منصبٍ رفيع، فمَن باع الخبز عاش حياةً رغية ينال فيها مِن متاع الدنيا ما يشتهي، والخبزُ دالٌّ على نيل العلم، والإسلام؛ لأنَّه قوام روح الإنسان المسلم، وحياةُ نفسه، وربَّما دلَّ على الكتاب والسنَّة، والعقدة من المال على أقدار النَّاس، أو هو الأمُّ المربية المغذِّية، والخبز الأبيض هي المرأة صالحة الدِّين، والنقي مَن الخبز دليلٌ على العلم الخالص والعيش الصافي.

الرغيف الأبيض لمَن كان أعزباً دليلٌ على نيل امرأةٍ جميلة، والرغيف الناضجُ دليلٌ على العدل والإنصاف، والخبزُ إن كان في المزابل فذلك دليلٌ على انخفاض ثمنه، والخبز المقطَّع فذلك دليلٌ على نيل مالٍ في منفعة.

مَن رأى أنَّه يفرِّق الخبز بين النَّاس، وكان مِن أهل العلم نال ما يحتاج إليه، وإن كان مِن أهل الوعظ والإرشاد فتلك مواعظه التي يوصي بها النَّاس، أمَّا إن وزَّع ذلك الخبز على قومٍ أعلى منه في المكانة فلا يحتاجون إلى صدقته، فذلك دليلٌ على حسناتٍ ينالها مِن أجلهم، ومَن رأى الخبز في أعالي السحاب فإنَّه يعلو.

مَن رأى ميتاً قد صار بائعاً للخبز في المنام فدفع إليه رغيفاً مما صنعه فإنَّه ينال مالاً أو رزقاً مِن يد غيره، ومَن رأى الخبز على الأرض يُداس بالأرجل فإنَّه رخاءٌ يصيب أهل المكان، يورث البطر والمرح، ومَن عجن الدقيق فإنَّه يسعى مِن أجل نيل رزق عياله، وحصل على مالٍ بيده مقدار ما خرج مِن الخبز.

تفسير حلم رؤية بائع الخبز تحمل أوجه شر :

بائع الخبز رجلٌ صاحب كلامٍ وشَغَبٍ في رزقه، وهو كذلك في كلِّ صنعةٍ تعتمد على النَّار في أدائها، فمَن رأى نفسه قد صار خبازاً فإنّه يقع في خصومة، ومَن باع الخبز فأخذ ثمناً له فذلك دليلٌ على فقر يصيب البائع، ومَن رأى كأنَّه خبازٌ يخبز الدقيق ويبيعه بين النَّاس بالدراهم المكسَّرة فإنَّه يدعو النَّاس إلى الفساد، ويدعوهم لاقتراف الذنوب، والخباز إن قال عن نفسه أنَّه سلطانٌ عادل فإنَّه فاسقٌ سيء الخلق.

مَن رأى رغيفه سقط في النَّار، أو في الخلاء، أو أخذه منه أحد الأموات، فإنَّه يبتدع بدعةً ويدعو النَّاس إلى اتباعها، فإن رأى ذلك امرأةٌ مريضة هلكت، وإن كانت ذو عقيدةٍ ضعيفة فإنَّها تنال فساداُ في الدِّين، ومَن أخذ رغيفاً مِن الخبز الأسود فإنَّه يعيش في نكدٍ وهم، والخبز إن كان ذو مذاقٍ حلو فذلك دليلٌ على غلاء الأسعار.

مَن رأى نفسه يبول فوق الخبز فإنَّخ ينكح ذات محرم، ومَن رأى رغيف الخبز معلَّقٌ في في جبهته فإنَّه يعاني الفقر، وخبزُ الملة ضيقٌ في العيش والرِّزق، ومَن أكل خبزاً غير ناضج فذلك حمى شديدة، ورقة الخبز قصر العمر.




التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية الخبز في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية الخبز في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية أكل الخبز الأبيض أو الأسود في المنام

تفسير حلم رؤية أكل الخبز الأبيض أو الأسود في المنام