تفسير حلم رؤية أكل الخبز الأبيض أو الأسود في المنام



نقدم تفسير حلم رؤية أكل الخبز الأبيض أو الأسود في المنام، يشير الخبز إلى حياة الإنسان وما يمرُّ به مِن ظروف حسنةٍ وسيئةٍ خلالها، فمَن رأى الخبز الأبيض فإنَّه ينال صفاء في حياته مع سعةٍ في الرِّزق، أمَّا الخبز الأسود فهو يشير إلى العديد مِن معاني الحزن والوقوع في الهموم في التأويل، وهنا نورد أهم ما جاء لدى الإمام ابن سيرين في تفسير هذا الحلم والذي وردت في كتابه تفسير الأحلام الكبير، ومعجم تفسير الأحلام.

تفسير حلم رؤية أكل الخبز الأبيض أو الأسود في المنام

تفسير حلم رؤية أكل الخبز الأبيض في المنام :

الخبز في المنام يدلُّ على وجوهٍ عديدة، فالخبز الأبيض دليلٌ على نيل الرزق الهني، والعيش الذي فيه الرغد، وهو دليلٌ على عمر الإنسان، والعقدةُ مِن المال، والخبز المر عيش، ومَن أكل الخبز الأبيض بالعذرة فإنَّه يأكل العسل بشمعه، وأجود أنواع الخبز ما كان أبيضاً ناضجاً مِن الفرن، فمن أكله نال خيراً.



يشير الخبز الأبيض أيضاً إلى نيل العلم، وقوَّةُ العقيدة، ذلك أنَّه عمود الدِّين، وقوام الروح، أو هو المال الذي فيه حياة الإنسان، وربَّما دلَّ الرغيف على نيل المال، أو هي الأمُّ المربية لأبنائها المغذية لهم، فمَن أكل مِن الخبز الأبيض شيئاً فإنَّه ينكح زوجةً ذات خلقٍ رفيع، بيضاء ذات شكلٍ جميل، وأكل الرغيف الأبيض دليلٌ على الزواج لمن كان أعزب، وهو لمن كان متزوجاً دليلٌ على الأولاد.

الخبز الأبيض المنقَّى دالٌّ على العيش الصافي، والعلم الخالص، فمَن رأى أنَّه يفرق الخبز الأبيض على ضعفاء النَّاس وفقراءهم ليأكلوه وكان مِن طلاب العلم فإنَّه ينال مِن العلم ما يحتاج إليه، وإن كان مِن أهل الوعظ ورأى النَّاس تأكلُ مِن خبزه فإنَّ ذلك مواعظه التي تصل إليهم، إلا أن يكون مَن أخذ الخبز أُناس أقوى منه في المعيشة والمال فإن ذلك دالٌّ على حسناتٍ تأتي إليه منهم.

الخبزُ الأبيض إن شُوهد على الأرض فذلك دليلٌ على انخفاض الأسعار، فمَن رأى النّاس تدوس الخبز بأقدامهم بدلاً مِن أكله فإنَّهم في رخاءٍ عظيم يورثهم البطر، ومَن رأى أنَّه خبز مِن الخبز الأبيض رغفاناً كثيرةً ثمَّ أكل منها فإنَّه يسعى في طلب الرزق، فإن خبزه بشكلٍ عاجل نال دولة، وحصل على مالٍ بقدر ما خبز.

أكل الرغيف الواحد مِن الخبز الأبيضِ دليلٌ على نيل البركة والخصب، أو هو رزقٌ حاضر سعى له غيره وناله، وذهب حزنه، وإن رأى رغفاناً كثيرة مِن غير أن يأكل منها شيئاً لقي له إخوناً له عاجلاً، وأكل رغيف الخشكار دليلُ على عيشٍ طيب، ودينٌ وسط، والرغيف النظيف حياةٌ سعيدة خاليةٌ مِن الهموم.

الخبز الأبيض دليلٌ على ذهاب الهموم، فمَن أكل رغيفاً منه واسعاً فإنّه ينال سعةً في الرزق، وطولاً في العمر، وأكل الخبز الرقاق سعة رزق، ومكسور الخبز خصبٌ وسعةٌ ومكسبٌ فيه الهناء، والقرص ربحٌ قليل، والرغيف ربحٌ كثير، والخبز الأبيض العفن دليلٌ على رخص الأسعار، والخبز الحوَّارى الحار دليلٌ على نيل الولد.

الخبازُ سلطان، فمن رأى أنَّه قد صار خبَازاً أصاب نعيماً، وخصباً، ومالاً يولد الثروة، أمَّا صاحب الخبز إن كان شيخاً فهو مِن الكرام الكاتبين، وأكل الخبز النقي فهو صفاءٌ في العيش، ومَن اشترى الخبز الأبيض ولم يرى ثمناً له فإنَّه ينال غنى وثروة، ومَن رأى ميتاً دفع إليه خبزاً أبيضاً فأكل منه فإنَّه مالٌ يأتيه مِن جهةٍ لا يرجوا منها الخير.

تفسير حلم رؤية أكل الخبز الأسود في المنام :

الخبز الأسود في المنام دليلٌ على نكدٍ في العيش، وضيقٍ في الرزق، فمِن أكل مِنه دلَّ ذلك على كلامٍ وشغبٍ في الرِّزق، ومَن باع الخبز الأسود بين عامَّة النَّاس بالدراهم فإنَّه يأتي البدعة ثمَّ يدعو النَّاس إلى إتيانها، ومَن أكل الخبز الأسود وكان صاحب منصبٍ أو ولاية فهو ظالمٌ فيها، أمَّا مَن رأى ميتاً أخذ خبزاً أسوداً فأكل منه فإنَّه في بدعةٍ وفتنةٍ، والرغيف الأسود دليلٌ على فسادٍ في الدِّين.

الخبز الأسود إن كان حلو المذاق فذلك دليلٌ على ارتفاع الأسعار، وانتشار الأوبئة، ومَن رآه فوق السحاب، أو على سقوف المنازل فذلك غلاءٌ وفتنة، والأسودُ مِن الرغفان فسادٌ في العقيدة، فإن رأى ذلك مَن كان مريضاً فذلك موته.

خبز الشعير في المنام عيشٌ في نكد، فمَن أخذ منها كسرةً فأكلها فذلك دليلٌ على نفاذ عمره، أمَّا خبز الذرة فهو ضيقٌ وحزن، ومَن بال على الخبز الأسود فإنَّه ينكح امرأةً ذات محرم، والقرصُ الصغير مِنه دليلٌ على قِصر العمر، والحارُّ نفاقُ وكذب، والخبز الأسود إن كان معلَّقاً على جبهة الإنسان فذلك فقره.




التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية بائع الخبز في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية بائع الخبز في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية الدب الأسود الأبيض في المنام

تفسير حلم رؤية الدب الأسود الأبيض في المنام