تفسير حلم رؤية ارتداء اللباس الأسود في المنام Black



تفسير حلم رؤية ارتداء الملابس السوداء في المنام

تشير رؤية اللباس الأسود في المنام أو الحلم إلى العديد من المعاني التي تحمل في ثناياها معاني الخير أو الشر، فمن رؤية ارتداء اللباس الأسود إلى تمزيق الثوب أو خلعه، وربَّما اجتمع السواد في الملابس مع ألوانٍ أخرى كثيرة، وهنا نبيِّن أهم ما ورد في هذا الجانب من وجوه بحسب ما جاءت لدى الإمام محمد ابن سيرين رحمه الله تعالى في كتابه ” تفسير الأحلام الكبير”.



جاء في خير رؤية ارتداء اللباس الأسود في المنام :

تشير الملابس السوداء على نيل الخير والرفعةِ في هذه الدنيا، فمن رأى في منامه أنَّه قد لبس ثوباً أسود اللون وهو معتادٌ على ارتدائه فسوف ينال من المال خيراً كثيراً، ومن السُّلطةِ شيئاً عظيماً، فضلاً عن ارتفاع شأنَّه وعلو شرفه، ومن رأى ثيابه السوداء وهي تنسجُ أو تكوى فسوف ينال من ذلك الخير الشيء الكثير، فإن رأت المرأة ذلك دلَّ ذلك على نيل زوجها ذلك الخير، وإلا فهو لها أو لأحد ابنائها.

ومن رأى نفسه يرتدي ثوباً أسود دون أن يخالطه في ذلك أي لونٍ أخر فهو دليلٌ على صلاح أمره في دينه ودنياه، فإن كان ذاك اللون في مكانٍ يعيشُ فيه الرائي فقام بإزالته ومحوه فهو دليلٌ على تحقيق المراد وانجلاء الأحزان، والأسود لون الطاقة والحياة في المنام، ويدلُّ على كل ما خفي من أمورٍ محمودة.

ومن رأى على نفسه ثوباً أسود يكسو كامل جسده دون أن يعرف متى قام بارتدائه دلَّت رؤيته على ستر أمره في الدنيا، فهو كافٍ لنفسه ما يحتاجه وكذلك عائلته، وهو نجاحٌ ورفعةٌ للرجل، ويأتي كدليل على اقتراب الزواج، ومن رأى ذلك وكانت غير أعزب تزوج وانجبت زوجته ولداً.

والثياب السُّود للسطان دليلٌ على قوَّته وهيبته، وهو أمنٌ له وقلَّةٌ في أعدائه، فإن كانت قطنيه ظهر ورعه وانتشر بين النَّاسِ عدله، فإن كانت من الصوف فهو دليلُ كثرةِ الخير النابع منه في مملكته.

جاء في شر رؤية ارتداء اللباس الأسود في الحلم :

من رأى أنَّ عليه ثوباً أسود لم يعتد على ارتدائه فهو دليلٌ على وقوع المصائب عليه، وهي لمن كان مريضاً دليلٌ على موته لأنَّها من لباس أهله، ويأتي السواد في اللباس ليدلَ على الخصام أو التناحر والوقوع في الخصومات مع الأهل والأصدقاء، ومن رأى ذلك اللون وكان ممن يكثُر انشغاله في عمله أو بيته فهو دليلٌ على وحدته وتحول حياته من حالٍ إلى أخر.

ومن رأى نفسه يرتدي قميصاً أسود اللون ولم يعرفه من قبل، دلَّ ذلك على حزنه حزناً شديداً لوقوع الخصومة بين أقاربه لم يسبق لمثلها أو وقعت، وقد يسمع الكثير من الأخبار السيئة التي سوف تعكر صوف حياته.

ومن لبس ثوباً أسود وكان يضايقه فإنَّه سوف يقع في الأحزان والهموم، ويصيبه من الأمور ما يكرهها، وهو دليلٌ على الحزن أيضاً ووقوع المشاكل العاطفيةِ بين الأزواج، فهو بذلك شرٌّ لمن رآه في وقت الخُطْبَة.

ومن رأى الثوب الأسود على غيره وقعت عليه من الأخبار ما سوف يسيؤهُ سماعها، فكل الأشياء السوداء من حولنا إشارة وإنذارٌ بوقوع الأخطار والأحداث المحزنة، فهو للرجل فقر أو هم، وللمرأة وجود أشخاصٍ يسحدونها في معيشتها، وهي للمريض موت وللسليم مرضٌ وحزن، أو هي أمورٌ غامضة خفيةٌ في نفس الرائي.




التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية اللباس الأسود الأبيض في المنام

تفسير حلم رؤية اللباس الأسود الأبيض في المنام

تفسير حلم رؤية ارتداء الحرير في المنام

تفسير حلم رؤية ارتداء الحرير في المنام