تفسير حلم رؤية خصية الرجل في المنام لابن سيرين

تشير رؤية خصية الرجل في المنام إلى العُرا الذي يتبعها الأعداء في الوصول إليه، فمَن رأى نفسه خصياً مِن أجل مرضٍ أصابه، أو مِن غير مكروهٍ وقع في خصيته فإنَّ ذلك دليلٌ على موته أو موت أحد أفراد أهله، أمَّا إن رأى أنَّ شكل خصيته قد زاد حسناً، أو حجمها قد كبُر فإنَّ ذلك دليلٌ على رفعة شأنه، وقوَّته أمام أعدائه فلا يحسنون الوصول إليه، وهنا نورد أهم ما قاله الإمام محمد ابن سيرين في هذا الحلم والوارد في معجم تفسير الأحلام، وكتابه تفسير الأحلام الكبير.

تفسير حلم رؤية خصية الرجل في المنام لابن سيرين

جاء في تفسير رؤية خصية الرجل في المنام أوجه خير :

مَن رأى أحدى خصيتيه عظمتا، أو زادت في الشكل والقوَّة فوق القدر المعهود لهما، فإنَّه رجلٌ قوي، منيعٌ مِن أن يصل إليه أعداؤه، أو أن يمسُّوه بأيِّ سوء، ومَن رأى خصيتيه قد قطعتا مِن أصل منبتهما، ورأى مع ذلك ما يشير إلى الخير مِن عدم الإحساس بالألم، أو الشعور بالرضى لما يجري، فإنَّ ذلك دليلٌ على انقطاع الإناث في نسله؛ ذلك أن الخصيتان هما الإناث، والبيضة اليسرى هم الأولاد.

مَن رأى أنَّ له خصيتان تعلو إحداهما على الأخرى، دلَّ ذلك على تفاوت مكانة أولاده في نفسه، وإن رأى كأن خصية غيره في يده فإنَّه ينال مالاً فوق ما لديه، فإن عضَّها وهي مُمْسِكٌ بها فذلك دليلٌ على محبته، ومَن لمس الخصية بيده فإنَّه ينال فرحاً في نفسه وسرور، وإن رأت المرأة أنَّ لها خصيتان كما الرَّجل فإنّه يولد لها ولدٌ يكون سيد قومه، أو هو المعيل للأسرة بعد الأب فيكون ربَّ البيت وراعيها.

مَن رأى أنَّ له عشرة ذكور، وليست له خصية، فإنَّه يولد له عشرُ أولاد ذكور، ولا يولد له إناثٌ بعده، ومَن رأى رجلاً مجهولاً وعرف أنَّه خصي، وكان فيه سمات الصالحين، وكلام الحكماء العاقلين، فهو مِن الملائكة المبشِّرين، أو المنذرين، وإن كان الخصي معروفاً فهو بعينه لا يجري هذا المجرى.

مَن رأى كأنَّه تحوَل خصياً نال الهداية مِن الله تعالى في عبادته وذِكره، وكفَّ نفسه عن عصيانه ومخالفة أمره، ومَن رأى نفسه بلا خصيتان نال منزلةً عاليةً في العبادة، وأمانٌ مِن الوقوع في فواحش الفرج، والخصي الأبيض ملائكةُ رحمة.

مَن رأى قضيبه قد زاد في طوله مع زيادةٌ في حجم الخصية فذلك دليلٌ على إسباغ النَّعمِ مِن المال والأولاد، ومَن رأى نفسه متجرداً مِن الثياب في مكانٍ بين عامَّة النَّاس، ورأى خصيتاه ظاهرتان لا يستحي منهما، وهو منهمكٌ في عمل الخير دلَّ ذلك على سعيه في أمرٍ عظيم يناله في نهاية المطاف، ومَن رأى أنَّ له أكثر مِن خصيتان فإنَّه ينال ثروةً ومالاً بقدر ما عرف مِن الزيادة، والخصيةُ الواحدة خيرٌ وبركة.

جاء في تفسير رؤية خصية الرجل في المنام أوجه شر :

الخصية في المنام هي الثغرات التي يأخذها الأعداء للوصول إلى الرائي والمكر به، فمَن رأى أن أحد خصيتيه قطعت مِن غير أن ينالهما أي مرضٍ أو نتن فإنَّ أعداءه يظفرون به، ويلحقون به الضرر بقدر ما نِيل مِن خصيته.

مَن رأى خصيته اليسرى قد انتُزعت منه دلَّ ذلك على موت احد أولاده الذكور، ولن يولد له مِن بعده، فإن انتزعت منه بالرَّغم عنه فإنَّه محرومٌ في الدنيا، يُسلب منه نعيمها، ويحرمُ مِن متاعها، وإن رأى أنَّه قد وهبها لغيره بنفسٍ راضيةٍ، وبانت منه، فإنَّه يولد له ولدٌ لغير رشدة، وينسب الولد إلى غيره.

مَن رأى خصيته في يد غيره مِن الرِّجال فإنَّ ذلك الرجل هو عدوٌ معروف يظفر بالرائي، فإن كان الرَّجل شاباً فذلك أشدُّ في العداوة، ومَن رأى أنَّه خصيٌّ فإنَّه ينال مالاً لا يؤمنُ عليه مِن مكر عدوه، ومَن أراد أن يودع وديعةً مِن مالٍ لدى رجلٍ ورآه في المنام خصياً فليتجنب أن يضعها عنده.

مَن شعر بالألم في خصيته فهو ممن أساء معاملة قومه، وهم يذكرونه بذلك، ويرفضون أن يجالسوه، ومَن أمسك خصيته فأحس أنَّها قد صارت يابسة فإنَّه يعاني مِن الفقر، وضيق الحال، ومَن قطعت خصيته قم وضعت على أُذنه فإن ابنته تلد ولداً ليس مِن زوجها، ومَن خُدشت خصيته فإنَّه يمرض.

مَن سقطت خصيته بالمرض أو القطع فذلك دليلٌ على فقدان الأهل والولد، أو هو عدم التكلف في نيل الرِّزق، وإيثار الراحة، وسوء ما تخفيه النفس في مِن نفاقٍ في سريرتها، وقيل: الخصي رجلٌ محرومٌ مفجوعٌ في نفسه وولده وماله.

مَن رأى أنَّه خصيٌّ في منامه وكان يريد أن يودَّع أحداً فإنَّه لن يقدر، ومَن رأى شخصاُ خصاه فإنَّ ذلك الرَّجل يجبر الرائي على كتم شهادةٍ ضدَّه، ومَن رأى أنَه قد خصى نفسه، أو صار خصياً أصابه الذلَّ والخضوع في نفسه، وإن رأى ذلك مَن كان في خصومةٍ أو نزاع فإنَّه يغلب مِن خصمه.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية الخصيتان في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية الخصيتان في المنام لابن سيرين

حلم رؤية ثدي الرجل في المنام

تفسير حلم رؤية ثدي الرجل في المنام لابن سيرين