تفسير حلم رؤية الخان في المنام لابن سيرين

نقدم تفسير حلم رؤية الخان في المنام لابن سيرين، الخانُ في المنام هو المكان الذي يمارس فيه الرّجل أعماله، وهو بمثابة بيته الذي يسكنها، وجسمه، وأكله الذي يعتاش فيه، ولرؤية الخان في الحلم العديد مِن المعاني الواردة في التفسير، والتي تتراوح في مجملها بين ما تحمله مِن خير، وما تخفيه في ثناياها مِن شر، وهنا نورد أهم ما جاء في معجم تفسير الأحلام، وكتاب تفسير الأحلام الكبير لهذا الحلم.

تفسير حلم رؤية الخان في المنام لابن سيرين

الخان ، فندق الرَّجل، يدلُّ على ما تدلُّ عليه بيته مِن جسمه، واسمه، وذِكره، ومجده، وحمَّامه، وفرنه، ومجلس قضائه، أو هو صنعته التي يمارسها، وعمله الذي يكسبُ منه المال، وهي ممتلكاته، وأمواله، وأولاده، فما وقع فيه مِن خير أو شرٍّ فهو عائدٌ عليه، ومُأثرٌ على حياته التي يعيشها، ورزقه الذي يناله، أو منصبه الذي يشغله.

قال ابن سيرين في رؤية الخان :

* مَن رأى الخان المجهول فإنَّه يسافرُ إلى مكانٍ بعيد؛ ذلك لأنَّه منزلهم، وربَّما دلَّ على دار الدنيا الذي يعيش فيها الرائي؛ لأنَّه مهما طال فيها فإنَها مسافرٌ منها إلى دار الأخرة.

* ومَن رأى أنَّ لهُ خاناً يعيش فيه، فذلك دليلٌ على الجبَّانة، لأنَّها منزل مَن سافر مِن بيته، وهو في حين غربته إلى أن يخرج مه صحابته وأهل رفقته، فمَن رأى أنَّه دخل إلى فندقٍ مجهولٍ أو خان، وكان مريضاً فذلك موته.

* ومَن رأى الخان وكان متزوجاً فإنَّه يرزقُ بولدٍ يكون له عوناً في صنعته، وينال مِنه راحةُ في النَّفس والمال، وإن رأى ذلك مَن كان عاصياً تاب ورجع عن الذُّنوب، وإن كان ضالَّاً اهتدى، واستوفى في قلبه الإيمان.

* ومَن رأى الخان وكان سليماً في نفسه فإنَّه يسافر، أمَّا مَن خرج مِن الخان فركب دابَّةً عند خروجه وكان مريضاً فإنَّه يموت ويخرجُ محمولاً، وإن كان في سفرٍ تحرك منه، وسافر عنه.

* ومَن رأى مجموعةً مَن الركبان قد نزلوا في فندقٍ أو خانٍ فذلك وباءٌ ينتشر بين النَّاس أو الرِّفاق، أو يخرجُ يفرق بين الأمرين بأهل الرفقة وأحوالهم في اليقظة، ولمالهم، ومعرفتهم، ومجهولهم، ومراكبهم، وبرهم.

* ومَن رأى الخان المعد للأجرة فذلك دليلٌ على امرأةٍ توهبُ نفسها لنكاح المتعة، أو هو ما تم إعداده مِن أجل الأجرةِ مِن البيت، والدَّابة، والمركب، والأرض، والملبوس، وكلَّ خانٍ في المنام دليلٌ على تغير الأحوال.

* ومَن رأى خانات السبيل ونزل فيها في المنام وكان مريضاً فإنَّ ذلك دليلٌ على اقتراب موته، وربَّما دل ذلك على زوال همومه وأحزانه، وأخذه وطناً يعيش فيه، وزوجةً يلجاً إليها، أو أمةً ينكها، أو داربَّة يركبها.

* ومَن رأى أنَّ لهُ خاناً مليئاً بالبضاعة التي لا يدري كيف يبيعُها فذلك دليلٌ على جدبٍ في السَّنةِ وقحلٍ في المحصول، فإن دبَّ فيها الحريق فأتلفها فذلك دليلٌ على فقدان الأموال، وربَّما وقعت فتنةُ قاتلةٌ في ذلك المكان.

* ومَن دخل خانه فوجد فيه مِن الخير ما لم يكن عنده فذلك دليلٌ على مالٍ يسير إليه، أو زوجةٍ ينكها فيسرُّ بها، وحال الخان في حسنهِ وشكله ينعكس على حياة الرائي، فما زاد فيه مِن الخير فهو خير، وإلا فلا يحمد.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية الخراب في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية الخراب في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية القمح في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية القمح في المنام لابن سيرين