تفسير حلم رؤية تشييع الميت في المنام



نقدم تفسير حلم رؤية تشييع الميت في المنام، تفسير رؤية حلم الكفن في الحلم، تشييع الميت في جنازته تشير إلى الكثير من المعاني التي تتراوح بحسب المشاهد التي يتم رؤيتها في الحلم، كما وتتباين حسب أحوال المفسيرين، وهنا نورد أهم ما جاء في هذا الحلم حسب ما قاله الإمام محمد ابن سيرين والنابلسي.

تفسير حلم رؤية تشييع الميت في المنام

قال ابن سيرين في تفسير حلم رؤية تشييع الميت في المنام

ابن سيرين هو أحد المفسرين القدامى الذين اشتهروا بدقَّة ما جاء عنهم في هذا الجانب، فهو أحد التابعين وأقرب من ذكر تفسير لمثل هذا الحلم إلى أرض الواقع، جاء في حلم تشييع الميت في المنام الأتي:



  • من رأى أنَّه تبع جنازةً فإنَّه يوالي سلطاناً فاسقاً، ومن رأى جنازةً حُملت إلى مقبرةٍ معروفة، فإنَّه حقٌّ يصل أصحابه، ومن رأى الجنائز تكثُر في مكانٍ، فإنَّ أهل ذلك المكان ممن يكثرون إتيان الفواحش.
  • من رأى جنازةً تسيرُ في الهواء، فإنَّ ذلك دليلٌ على موتِ رجلٍ رفيع المستوى في غربةٍ، أو رئيسٍ أو عالمٍ رفيعٌ يعمى على النَّاسِ أمره، ومن رأى الجنازة تسيرُ على الأرضِ فإنَّ ذلك يدلُّ على السفرِ في سفينة، فإن كانت تلك الجنازةُ في سوقٍ فإنَّ ذلك دليلٌ على كثرة المنافقين في ذلك المكان.
  • من رأى الكثير من النِّساءِ يتبعون جنازةً، ويشيعون ميتاً دون أن يكون فيه رجال، دلَّ ذلك على والٍ جديد يتولى أمر تلك المنطقةِ، ثم تتبعه أمورٌ، أو تحيط به أمورٌ، كهيئة النِّساء، فإن كنَّ منقَّباتٍ فهو أمورٌ ملتبسات، وإن كنَّ كاشفات الوجه فهنَّ أمورٌ واضحات.
  • أمَّا تشييع الجنائز فهي أمورٌ تسير على أهل ذلك المكان، فإن كان الميتُ من أهل الصلاح كانت الأمور كذلك، وإلا فهي أخبارٌ سيئة، وأحداثٌ لا خير فيها.

وقال النابلسي في تفسير حلم رؤية تشييع الميت في المنام

النابلسي هو أحد المفسيرين الأحداث أو المعاصرين الذين اشتهروا بكثرة التفاصيل الواردة لديهم في التفسير، وهو من الثُّقاةِ المتقنين في هذا المجال، وجاء لديه في حلم تشييع الميت في المنام الأتي:

  • من رأى أنَّه شيَّع جنازة أحد الأموات، ثمَّ صلى عليه، فإنَّه يؤاخي أقواماً ويحبهم في الله، وقيل: الجنازةُ رجلٌ منافق ظاهرُ النِّفاق يهلكُ على يده قومٌ أردياء، ومن حمل نعشاً أثناء تشييع الجنازة فإنًّه ينالُ مالاً من مصدرٍ حرام.
  • من رأى نفسه موضوعاً على نعشٍ في جنازةٍ ولا يرى أحداً ليشيَّعه، دلَّ ذلك على وقوعه في أمرٍ يمنعه من التحرك، كأن يُحبس، فإن حُمل وشيِّع، دلَّ ذلك على اتباعه لسلطانٍ كبيرٍ ينال من رفقته مالاً.
  • من رأى جنازته تُحملُ على أكتاف الرِّجال، دلَّ ذلك على كثرة ماله، فإن رآهم يبكون عليه، دلَّ ذلك على نيله الخير وحُسن السمعة، فإن دعوا له بالخير، حسُنت آخرته، فإن لم يبكوا عليه، أو كانوا فرحين لموته، دلَّ ذلك على سوء حاله.
  • إن رأت المرأةُ أنَّها ماتت ثمَّ حُلمت في جنازةٍ فإنَّها سوف تتزوج، فإن كانت ذات زوجٍ فسد دينها، والحمل على النَّعش رفعةٌ ومنصب يناله الرائي، أو هو سفرٌ في البرِّ والبحرِ ينال فيه مالاً.
  • من رأى أنَّه يشيُّع جنازةً، فإنَّه يدلُّ على توديع المسافر، وتشييع الميت دليلٌ في بعض الأحيان على نيل القِراط من الأجر.



التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية الجنازة في المنام

تفسير حلم رؤية الجنازة في المنام

تغسيل الميت

تفسير رؤية حلم تغسيل الميت ودفنه والبكاء عليه في المنام