تفسير رؤية حلم قص الشعر في المنام ابن سيرين Hair Cutting



مقدمة

ويأتي العديد من التفسيرات لتقصير الشعر في المنام أو قصه ، كما وقد يتم حلقه بالكامل ، حيث تتراوح ما بين المحمود الرؤية وغيره  ، والواردة لدى الإمام محمد ابن سيرين رحمه الله نذكرها بالتفصيل .

قص الشعر

تأويل قص الشعر



ويدل رؤية قص الشعر في الحلم على فقدان القوة والرغبة في الحياة ، إما من انتقادات متكررة غير مفيدة على الإطلاق ، أو لرغبة في داخل الرائي بالتخلص من بعض القيود التي يرى فيها مانعاً يحول بينه وبين تحقيق احلامه ، كالمشاعر أو شخص فضولي ، وبالتالي فهي دلالة على التخلص من النهايات السيئة لافتتاح بدايات جيدة ومتحررة من تلك القيود .

كما ويدل قص الشعر وتقصيره على سداد الديون ، أو أداء فريضة الحج التي يتم فيها حلق الرأس وتقصير الشعر ، تصديقاً لقوله تعالى ” لَّقَدْ صَدَقَ اللَّهُ رَسُولَهُ الرُّؤْيَا بِالْحَقِّ ۖ لَتَدْخُلُنَّ الْمَسْجِدَ الْحَرَامَ إِن شَاءَ اللَّهُ آمِنِينَ مُحَلِّقِينَ رُءُوسَكُمْ وَمُقَصِّرِينَ لَا تَخَافُونَ ۖ ” .

هذا وترتبط كمية التغيرات الجذرية التي سوف تتخذها صاحبة الرؤية بكمية الشعر المشاهد قصه في المنام ، فإن رأت أنها تحلق رأسها بالكامل فهي على موعد مع تغيرات جذرية في شتى مجالات حياتها الواقعية ، وإن كانت صغيرة ، فهو التخلص من بعض العوائق التي تمغص إتمام هدف أو موضوع ما تريد له الرائية أن يتم .

والشعر المتشابك في المنام قلق واضطرابات في الحياة لصاحبة الرؤية ، وقصه وهو في هذا الحالة لهو دليل على التخلص من تلك الاضطرابات التي تعيق تقدمها في حياتها الواقعية ، أما قص الشعر النعام اللين أو الطويل هو اتخاذ للقرارات خاطئة في مجال الحياة الواقعية ، فيجب الانتباه .




التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

رؤية النقود

تفسير رؤية وحلم النقود في المنام ابن سيرين money

رؤية الفئران

تفسير حلم رؤية الفئران في المنام ابن سيرين mouse