تفسير رؤية تحطم وسقوط السماء في المنام ابن سيرين sky crash



مقدمة

وتتعدد تفاصيل رؤية تحطم السماء وسقوطها ، كما ويمكن أن يرى النائم نفسه يسقط من السماء ، ومن هذا المنطلق  وردت تفسيرات عديدة لمثل هذه الأحلام عند الكثير من المفسرين القدامى والأحداث ، وننتقى منها ما هو أقرب للصحة والواقع ، وهي ما وردت لدى الشيخ المفسر محمد ابن سيرين رحمه الله .

سقوط وتشقق السماء

تأويل رؤية تحطم السماء



بيّن ابن سيرين أن سقوط السماء على الأرض في المنام لهو دليل على هلاك السلطان وموته  ، وذلك إن كان مريضاً ، كما وقد تدل على رجوعه لمملكته إن كان مسافراً أو غائباً عنها ، وينطق هذا التفسير على حاشية السلطان من الأهل والولد والأب ومن هم أعلى منه منزلة .

كما وقد يأتي سقوط السماء في المنام للدلالة على الجدب والقحط الذي سوف يصيب الناس في تلك السنة ، فإن كان الناس يدوسون السماء بأقدامهم بعد تحطمها ويأخذون بقطع من ذاك الحطام ، دلت الرؤية على الرزق والمال الكثير التي سوف يرزق به الرائي أو أهل المنطقة .

وسقوط السماء في المنام دليل سقوط المطر الغزيز ، وذلك لأن العرب يسمون المطر بالسماء أخذاً بمنطقة سقوطه ، ومن سقطت عليه السماء أو على  أهل بيته ، فهو دليل سقوط سقف بيت الرائي عليه وعلى أهله ، وذلك لأن السماء هي السقف الحافظ للأرض كما هو سقف البيت تماماً .

وإن رأى المريض في اليقظة  أن السماء تسقط عليه في حلمه ، فهو هلاكه وموته جراء المرض الذي يعانيه ، فإن رأى أنها سقطت عليه فلم يقم من تحتها فهو دفنه على  ظهره في القبر .

تأويل تشقق السماء

ومن رأى أنه سقط من السماء أو خرّ منها ، فإن يكفر بدين الله ويرتد عنه بعد إسلامه ، وإن انشقت السماء وخرج منها شيخ صاحب علم ودين ، أو رجل عجوز كهل ، فهو جدب الأرض التي تحت تلك السماء ، وإن خرج منها شاب بعد تشققها ، فهو ظهور عدو اخفى نفسه زمنا ، فهو يفسد بالأرض ويسيء إلى أهلها ، وخروج الغنم من السماء غنيمة وفوز ، وخروج السبع هو الابتلاء بسلطان جائر ظالم يحكم تلك المنطقة .

ومن رأى ان السماء أصبحت رتقاً فهو انحباس المطر عن اهل المنطقة ، فإن انفتقت فهو كثرة نزول المطر ، وسقوط السماء دليل على تعاطي أمر عظيم لا يناله ، والنظر في السماء دليل ملك من ملوك الدنيا .

ومن نظر إلى السماء من جهة شروق الشمس أو المشرق ، فهو السفر في اليقظة ، أو لربما هو الملك والسلطان ، فإن سرق السماء وخبأها فهو سرقة مصحف ، والصعود السهل إلى السماء بلا مشقة أو عناء دليل السلطة والنعمة التي يحصل عليها الرائي ، وهو الامن من العدو او الوقوع في مكائده ، ومن أخذ السماء بأسنانه أخذ مصيبة في ماله أو ولده .

تأويل رؤية  السماوات السبع

ومن رأى نفسه في السماء الأولى فهو دليل الرياسة ، فهو يأمر وينهى ، وقيل إن السماء الدنيا وزارة لأن فيها القمر ، والقمر وزير ، وأما السماء الثانية فهو العلم والأدب ، كما وتدل على الرياسة والفطنة في الملك ، ومن رأى أنه في السماء الثالثة فإنه ينال نعمة وسرور وفرح ونساء وجواري وحللاً وفرشاً ، فهو غني متنعم ، وذلك لأن سيرة السماء الثالثة للزهرة ، ومن رأى أنه في السماء الرابعة فهو دليل الملك والسلطة أو أدخل في بطانة الملك والرئيس .

ومن رأى نفسه في السماء الخامسة ، نال ولاية أو ترأس قتالاً وحرباً أو صنعة وحرفة ، وذلك لأن سيرة السماء الخامسة للمريخ ، ومن رأى أنه يجلس في السماء السادسة  فإنه ينال خيراً ورزقاً من البيع والشراء ، لأن سيرة هذا السماء للمشتري  ، ومن رأى السماء السابعة فهي الرزق من العقارات والأراضي ، وذلك لأن سيرتها لزحل ، ومن جلس فوق السماء السابعة نال العظمة والرفعة .




التعليقات
  1. علي يحيى علي النويرة:

    رأيت في المنام أن السماء تنهار والسماء تناشد الناس بأنها تتدمر بظهور عبارات انجليزي على سطح السماء مضمونها تناشد الناس بانقاذها لكن بدأت السماء تتساقط وهي تناشد الناس من خلال قرآتي العبارات الانجليزية التي تكتب حينها على سطح السماء وخلال لحظات انهارت السماء ورأيت شيء آخر آخر بعد انهيارها رأيت مساحة هائلة بعد انهيار السماء كنت وقتها ايقنت انها القيامة وكان ذلك الحدث يوم الجمعة كونها كنت في المسجد في خطبة جمعة لكن الحدث انشقاق السماء وانهيارها في وقت مساء ليل وانا كنت خايف وكنت اقول داخل نفسي أخاف أن الله يعاقبني على المعاصي وكنت أستغفر لكن ظننت وقتها انه اي عمل لا يقبل بعد تشقق السماء يعني فات الأوان للذكر وكان لحظة حدوث انشقاق السماء وقت مهيب مخيف عظيم ولم أتذكر الا نفسي ومعاصي وبعد انشقاق السماء بلحظات ولعظمت المنظر استيقظت مفزعا فقمت فتوضيت وصليت صلاة الفجر وكان ذلك في وقت بين الساعة ال ٦ وال ٧ صباحا ارجوكم فسروا رؤيا

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

رؤية السماء

تفسير رؤية السماء في المنام ابن سيرين sky

رؤية أبواب السماء

تفسير حلم رؤية أبواب السماء - مفتوحة - مغلقة في المنام