تفسير حلم رؤية التفاح في المنام لابن سيرين



تفسير حلم رؤية التفاح في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية التفاح في المنام

تأتي رؤية التفاح في المنام لتحمل العديد من وجوه الخير ورفعة الشأن لصاحب الحلم، فهو دليلُ قوة صاحبها وهمَّته، لكنَّها لا تخلى من بعض الوجوه التي تحمل الشَّر والمعاني السيئة، وهذا ما جاء عند الإمام محمد ابن سيرين رحمه الله تعالى والذي نحن بصدد الحديث عنها كما وردت داخل ثنايا كتابه المختص بتفسير الأحلام.



تفسير حلم التفاح تحمل وجوه خير

تشير رؤية التفاح إلى همَّة الرائي وقوته، أو ما يهدف  إلى الوصول إليه بتلك الأشياء، ويدل أيضاً على همَّة من يراه، فإن كان مَلِكاً فالتفاح ملكه، وإن كان تاجراً فهو تجارته، وإن كان مزارعاً فهو ما يزرعه ويجنيه، فمن نال شيئاً من التفاح بزرعه أو أكله فهو دليلُ همَّته بقدر ما وصفت.

يَدلُّ التفاح أيضاً على الرزق الحلال الطيب إن كان حلو المذاق، بالمقابل فإن الحامض منه مالٌ مجني من مصدرٍ حرام، وشجرة التفاح رجلٌ مؤمنٌ محبب إلى الناس، فمن غرسها كَفِل يتيماً، ومن أكل من ثمارها فهو يأكل من الأشياء الزهيدة التي لا تحبب إلى الناس، ومن رُمي بثمرةٍ منها نال الرياسة أو صار رسولاً عند ملكٍ عظيم.

ومن قطف ثمار التفاح نال مالاً من رجالٍ أشراف، أو هو حسن السمعة وطيب المقال، ومن عدَّ شيءً من التفاح نال مالاً بقدر ما أحصاه، ومن شمَّ رائحته وكان في مسجدٍ تزوج، أمَّا إن اشتمته امرأةٌ وكانت في مجلس اشتهرت، وأكله لها دليل ولادتها لولدٍ أمرد، وعضُّ التفاح خير.

ومن رأى التفاح وكان أحمر اللون نال الخير ورزق المال والبنين، فإن كان أصفر اللون أو قاتم في شكله فإنَّه المرض الأكيد لمن كان معافى في جسده، فإن كان مريضاً مات، والتفاح إن جاء أخضراً فهو القوة والعزيمة والخصب في العام والعمل.

ومن رأى التفاح الحسن نال الولاية، وقد يدل أيضاً على الأولاد حسان الوجوه، وربما دلَّ على أصدقاء صاحب الرؤية وأقاربه، وقيل: التفاح يدل على شهوة الجماع وهمتها الجامحة.

  تفسير حلم التفاح تحمل وجوه شر

من رأى أنَّه أكل شيئاً من التفاح وكان قد تلف دلَّت رؤيته على تهتك العزيمة لديه من جراء وقوعه في مشكلةٍ لا يعرف لها مخرجاً، فهو بهذه الحالة خسارةٌ وحزنٌ وفقدٌ للمال والأرزاق، فإن كان ذو مذاقٍ حامض فهو خسارة للمال أو كسبها من مصادر محرمة، وقد يدلُّ أكله على تناول الأكل الذي يأنف الناس منه لفقر أهله أو قلة لذته، وسقوط التفاح عن الشجرة دليل الموت إن كان صاحب الرؤية مريضاً أو امرأةٌ حامل.

ومن رأى أنَّه يأكل التفاح فإنَّه يظاهر عدو ويكشف أمر عداوته، وهو الشهوة للنساء سواءٌ كانت محرمَّة أو شرعية، والتفاح الحامض دليلٌ على الوقوع في المضرَّة وتشتت الأمر والصخب في انشار الفضائح، وشجرته دليل على الفزع والخوف.

ومن  رأى أنَّه قد ملك شيئاً من التفاح ثم سُرق منه أو ضاع دلَّت رؤيته على خسارته لبعض أمواله، وأمَّا إن كان صاحب هذا الحلم تاجر خسر، وإن كان مزارع تلف محصوله وضاع ماله الذي سوف يجنيه منها.

ومن رأى أنَّه قد أخذ من التفاح الشي القليل بحيث لا يكفيه دلَّت رؤيته على ضعف همَّته بقدر ما رأى من ضئل الكمية، ومن قطع شجرة التفاح بعد غرسها وقع في همٍ ثم نجى منه.




التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم التفاح وتأويل رؤية اكل التفاح في المنام لابن سيرين

تفسير حلم التفاح وتأويل رؤية اكل التفاح في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية أكل التفاح حامض حلو في المنام

تفسير حلم رؤية أكل التفاح - حامض حلو في المنام لابن سيرين