تفسير حلم رؤية الأفاعي أو الحيات في المنام Snakes

نقدم تفسير حلم رؤية الأفاعي أو الحيات في المنام Snakes، تشير الأفاعي أو ما يعرف باسم الحية أو الحيات إلى الأعداء، فقد توسَّل بها إلى آدم عليه السَّلام، وعداوةُ كلِّ حية في التفسير تكون بقدر نكايتها، وعِظم شكلها، ومدى ضرر سُمُّها، هذا إن أشارت إلى بعض المعاني السيئة، إلا أن المفسر محمد ابن سيرين أوضح أن هذه الرؤية قد تشير إلى العديد من معاني الخير كما هو الحال فيمن رأى أنّه قد قتل الحية أو قطَّع جسدها، وهنا نورد ما جاء في هذا الجانب في معجم تفسير الأحلام، وكتاب تفسير الأحلام الكبير.

تفسير حلم رؤية الأفاعي أو الحيات في المنام Snakes

رؤية الأفاعي أو الحيات تحمل أوجه خير

مَن رأى الحيات أو الأفاعي تسعى تحت الأشجار، أو في الفدادين، فإنَّها دليلٌ على وفرة الماء، وجريان السيول النافعة فيها، فالأفعى تأخذ مِن اسمها نصيب، فقد شبَّهوا نفحها بحسو الماء، وقد تكون الأفعى سلطان، أو هي الزوجةُ والولد، لقوله تعالى { إنَّ من أزواجكم وأولادكم عدواً لكم فأحذرهم}، فمَن رأى الحية في منامه فقاتلها، أو نازعها فإنَّه يقاتلُ عدواً له، فإن قتلها انتصر على عدوه.

ومَن رأى أفعى تسعى فتبعها حتى دخلت جُحْرها، وكانت في يده مسحاةٌ فوضعها على الجُحر، فإنَّه سوف يخطبُ امرأة لا تلبث أن تموت فيرثُها، وإن رأت المرأة حيَّتانِ قد خرجتا من جُحرين فقام إليهما رجلان، واحتلبا من رأسيهما لنباً، فتلك امرأةٌ يدخل عليها رجلان مِن الخوارج، يدعوانهما إلى مذهبهما؛ ذلك أن الأفعى لا تحلب اللبن وإنَّما تحلبُ السُّمَّ.

ومَن رأى أنَّه قد مَلَكَ من الحيَّات العظام جماعةً، فإنَّه يقود الجيوش العظيمة، وينالُ مُلكاً واسعاً، أمَّا إن نال حيَّةً ذو ملمسٍ ناعم، ورأى أنَّها تطيعه ولا تغلو عليه فإنَّه سوف يصيب كنزاً من كنوز الملوك، ومَن رأى الحيَّات المائية نال مالاً، فإن رأى في ملابسه، أو طرف كمِّه حيَّةٌ صغيرة بيضاء ولم يخف منها فإنَّه جدُّه.

ومَن رأى الحيَّات تتقاتل في كلِّ جانبٍ فقتل منهنَّ حيَّةً عظيمة فإنَّه ينال مُلك تلك القرية، إلا أن تكون الحيَّةُ المقتولة مثل سائر الحيَّات فذلك دليلٌ على قتل أحدِ جنود المَلِك، ومَن قتل الحيَات فسال ددمُها على يده نال مات عدوُّه، وورث ماله، ومَن رأى الحية تصعدُ في علو نال راحةً في نفسه، ومَن رأى بستانه قد امتلأ بالأفاعي والحيَّات فإنَّ بستانه ينمو، والنَّبات التي فيه يزيد ويربو.

ومَن أكل من لحم الأفاعي شيئاً نال مالاً من أعدائه، ومَن قطعها إلى نصفين؛ انتصف من عدوٍّ، فإن جعلها ثلاثة أقسام يظفر على ثلاث أصنافٍ من أعدائه، رجلٌ رئيس، ورجلٌ غني، ورجلٌ ذو أموالٍ وأتباع، ومَن رأى بعض الحيات قد ماتت فإنَّه عدوٌ له يكفيه الله شرَّهُ بغير قوةٍ منه ولا حول، ومَن كلَّمته الحيَّةُ بكلامٍ ليِّن فإنَّه سوف يصيب من الخير الكثير ما يتعجَّبُ له النَّاس، ويزداد عزَّاً ومال.

رؤية الأفاعي أو الحيات تحمل أوجه شر  

الحيَّات : تشير رؤيتها في المنام إلى الأعداء التي تتربصُ بالإنسان، ويكون قوَّة ذلك العدو وشدَّةُ خطره تتباين بقدر شكل الحيَّة وما تحمله مِن سُمٍّ، وسوء نكاية، وقد تدل أيضاً على الكفَّار، ومَن هم أهلٌ للبدع والأهواء، والزُّناة، ولدغةُ الحية شدَّةُ مكرها، فمن لدغته الأفاعي ناله الكرب، ووقع في مكرِ أعدائه بقدر مبلغ النهشة.

ومَن رأى بيضُ الأفاعي في بيته دلَّت رؤيته على دخول الأعداء فيه، وحيَّات البطن هم الأقارب، والحيَّةُ الصغيرة ولدٌ مخادع، والسَّوداءُ من الحيَّات أشدُّ في الخداع والمكر، وأنياب الحيَّةُ وقوائمُها قوَّة العدو، ومَن تحوَّل إلى أفعى فإنَّه يخرج عن جماعة المسلمين، والحيةُ امرأة، فمَن رأى أنَّه قتلها على فراشه فذلك دليلٌ على موت زوجته.

ومَن رأى بيته قد امتلأ بالأفاعي والحيات فإنَّه يناصر أعداء الله، وأصحاب الأهواء، ويقوم بحمايتهم، ومَن أدخل الأفاعي إلى بيته فإن عدوه يمكرُ به، ومَن رأى الأفعى تمشي خلفه، او تتبعه فإنَّ عدوه يريد المكر به، فإن رأها تمشي على يديه أو تدور حوله فإنَّ له أعداءً يخالطونه، لكنَّهم لا يستطيعون إلحاق الضرر به، فإن رأى الأفاعي تدخلُ إلى بيته وتخرج منه دون مضرَّة فإنَّ اعداءه من أهل بيته، فإن رآها في غير بيته فالأعداء غرباء.

وخروج الأفاعي من قضيب الرَّجلِ دليلٌ على خيانة زوجته، والحيَّاتُ في السوق دليلٌ على الحرب، ومَن رأى الأفاعي فخافها، فلم يقترب منها، ولم يعاينها، فإنَّه يخافُ من أمرٍ أن يقع عليه، وكذلك الأمر في كلُّ خوفٍ.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية الحية في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية الحية في المنام لابن سيرين

رؤية الأفعى

تفسير رؤية الأفعى والحية في المنام ابن سيرين Snake