تفسير حلم رؤية الخراب في المنام لابن سيرين

نقدم تفسير حلم رؤية الخراب في المنام لابن سيرين، الخراب الذي يقع في الأماكن دليلٌ على ضلالةٌ لمِن رأى أنَّه فيه، ومَن رأى أبنية أو أماكن عامرة تتساقط فإنَّ ذلك دليلٌ على وقوع أهوالٌ ومصائب على أهل ذلك المكان، وكلُّ خرابٍ يقع يشير إلى معاني سيئة في التأويل، ولا خير في رؤية في المنام، وفي هذا المقال بيِّن أهم ما جاء في هذا الجانب لدى الإمام محمد بن سيرين.

تفسير حلم رؤية الخراب في المنام لابن سيرين

ما هو تفسير رؤية الخراب في الحلم ؟

الخراب في المنام دليلٌ على شتات شمل الأهل أو موتهم، وخراب المدينة يدلُّ على موت ملكها، أو ظلمه، وموت الملك دليلٌ على خراب المدينة، ومَن رأى المدينة خربت مِن الزلازل أو غيرها فإنَّه يحكم أحد بالقتل، أو ينتقص جاه أشرافٍ مِن النَّاس، ومَن رأى قريةً كاملة قد تعطلت فذلك مصيبةٌ تقع على أربابها.

الخراب إن وقع في الأماكنِ العامرة دلَّ على فسوق أهلها واتباعهم الهوى، ذلك إن كانوا مِن أصحاب الدنيا، ومَن رأى العمائر تتساقط، والطرقات تتشقق وتنهدم فذلك دليلٌ على مصائب تقع في ذلك المكان، ومَن رأى الدُّنيا خربةٌ بما فيها من مزارعٍ، ومساكن، ورأى نفسه معهم، فذلك دليلٌ على ضلالته.

مَن رأى نفسه في خراب فإنَّه يُبلى بقومٍ لا قِبل له بهم،  فإن كان خرابه مع حُسنٍ في الهيئة واللباس فإنَّه يقع في ضلالةٍ وهوى، ومَن رأى موضعاً مِن العمران خرب أو تساقط فإنَّها مصائبُ تنتشر في كل بيتٍ في ذلك المكان، وإن رأى نفسه في عمارٍ وهناء فذلك دليلٌ على رجوعه عن ضلالته، ونيله الصلاح في دينه.

مَن رأى سيول الماء قد ضربت البيوت فتساقطت أعمدتها وجدرانها، فذلك دليلٌ على موت أهلها، ومَن رأى رياحاً عاصفةً قد ضربت البيت فذلك دليلٌ على موت أهل ذلك البيت على يد سلطانٍ جائر، ومَن رأى أنَّه قد وثب على البيت فهدمه وخرب، فذلك موت زوجته، ومَن سقط عليه سقف بيته وقع في نكبة، ومَن رأى الخراب وقع في مكانٍ محيطٌ به فالموت واقعٌ فيه، أو في مكانٍ قريب.

مَن رأى عمود بيته يتحرك حتى خاف وقوعه وكان عبداً عند سيده، فإنَّ ذلك السيد يبدي له ما يكرهه، فإن سقط فإنَّه يخاف مِن سيده، وإن رأت المرأة عمود بيتها يتحرك فذلك دليلٌ على مرض زوجها، وسقوطه موته، ومَن رأى عمود داره قد ارتفع إلى السماء فاختفى فيه حتى لا يكاد يرى فذلك دليلٌ على مصائب تقعُ على أهل المكان.

مَن رأى حائطاً قد سقط مِن مكانه فذلك دليلٌ على تغير حاله، وزاله مِن مكانه، ومَن دفع حائطه بيده حتى أسقطه فذلك دليلٌ على سقوط رجلٍ عظيم، ومَن نظر في حائط بيته فظنَّه مرآةٌ ثمَّ تحطم فذلك دليلٌ على موته، ومَن سقط حائط داره على ظهره فإنَّه يأتي كبائر الذنوب، ومَن سقط حائط بيته إلى داخل داره فذلك موت ربِّ البيت، فإن سقط إلى خارجه فذلك موت أحد جيران المكان.

مَن رأى بيته قد سقط عليه ورأى معه الغبار والأتربة فذلك حصنه، ومَن رأى بعض بيته قد سقط عليه فذلك دليلٌ على موت إنسانٍ بداخله، أو يصيبُ صاحبه مصيبةٌ كبيرة، أو حادثٌ شنيع، وإن رأت امرأةٌ أن سقف بيتها قد هُدم فذلك موت زوجها، ومَن رأى أنَّه يهدمُ بيوتاً قديمة، أو بنياناً عتيقة، فإنَّه يصيبه الهمَّ والنكد.

مَن رأى اسطورة بيته انكسرت أو انهدمت فإنَّه يموت هو، أو بعض أهله ممن يعتزُّ بتواجده، وكطلُّ هدمٍ أو شرخٍ يصيب البيت أو الجدار فهي مصيبة، ومَن رأى بيته قد هدمت وكان سلطاناً أو رجلٌ ذو مكانٍ مرموقة فإنَّه يعزل.

مَن رأى عمود الجامع الكبير قد تحرك مِن مكانه حتى ظنَّ النائم أنَّه سوف يسقط فذلك دليلٌ على وجود رجلٍ مِن خدمةِ السلطان يريد الخروج عنه، وإن سقط العمود في أحد المساجد الصغيرة فذلك دليلٌ على موت أحد خدمته مِن مأذنٍ أو عامل، وعمود الكنسيةِ دالٌّ على الراهب فيها، فإن سقط عمودها فذلك موته.

مَن رأى خراباً قد عاد عماراً فذلك دليلٌ صلاح دينه، ورجوعه عن الضلالة إلى الهدى، ومَن سقط شيءٌ مِن داره أو بيته ثم عاد إلى مكانه وكان له غائبٌ عاد إليه، وإن كان هناك شيءٌ يُخْطَبُ إليه، خُطب من ابنةٍ أو أخت.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية خراب البيت في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية خراب البيت في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية الخان في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية الخان في المنام لابن سيرين