تفسير حلم رؤية الأعشاب أو الحشيش في المنام

نقدم تفسير حلم رؤية الأعشاب أو الحشيش في المنام، تشير رؤية الأعشاب الخضراء إلى العديد من معاني الخصب في العام، والرفعة في المكانة مع علو الشأن، إلا أنَّها قد تحمل بعضاً من الجوانب السلبية في رؤيتها، ويأتي ذلك تبعاً لما يتم رؤيته من لونٍ لها، أو بحسب مكان نموِّها سواءٌ كانت تكثر في الأرض، أو على الجسد، وهنا نورد أهم ما قاله الإمام محمد بن سيرين في هذا الحلم والذي نستقيه من كتابه تفسير الأحلام الكبير.

تفسير حلم رؤية الأعشاب أو الحشيش في المنام

  1. تفسير رؤية الأعشاب في المرعى في المنام

الحشيش أو الأعشاب في المرعى دينٌ في عنق الرائي، ومَن رأى الحشيش نبت في غير ذلك المحلِّ كأن يوجد في المسجد أو البيت فإنَّه يدلُّ على المصاهرة، ومَن النَّاس تُمسكُ الحشيش بيدها، أو ترمي به في قنوات المياه فذلك دليلٌ على خصب العام.

والحشيش في المرعى هو معاشٌ للدوابِ والأنعام، وهو أموال للإنسان ينال فيها ما قسم له ربُّهُ من رزقٍ مكتوب، ذلك لأنَّه يعود سمناً، ولبناً، وصوفاً، وشعراً، ووبراً، فهو كالماء الذي فيه قوام الأنام.

ومَن رأى أنَّه جمع الحشيش والأعشاب ليأكله نُظر في حاله، فإن كان فقيراً نال مالاً يغنيه، وإن كان غنيَّاً زاد في غناه، وإن كان من أصحاب الزهد والورع في هذه الدنيا زاد أهتمامه في هذه الدنيا، وافتتن بها، الحشيش المباح أرزاقٌ خبيثة، وعيشةٌ حقيرة.

ومَن رأى العشب الأخضر زاد حياته خيراً ورزقاً إن كان نموه في مكانٍ مفيد ولا يضرُّ الإنسان ، وإن ظهر زيادةٌ في طوله غير فاحشةٍ فذلك دليلُ دوام العز، والبقاء في النعمة دهراً طويلاً، والعشب الأصفر مرضٌ وخسارة، وسقوط الأعشاب وموتها قحلٌ في تلك السَّنة في المال، والمحاصيل.

ومَن رأى البهائم تأكل من خشاش الأرض فلا يعترضها أحد فذلك دليلٌ على نيل الخير من جهة العمل، فإن مُنعت عن مرعاها، أو مشربها فذلك دليلٌ الوقوع في المشكلات.

  1. تفسير رؤية نمو الأعشاب على الجسد في المنام

الحشيشُ إن نما على الجسد أفاد نيل الغنى، ورفعة السأن، إلا أن ينبت فيما يضرُّ جسم الإنسان فهو دليلٌ على مكره، وإن كان من رأى ذلك مريضاً فهو موته، ومَن رأى أحداً يضع فوق جسده عشباً أخضر فقد أوشك أجله، ودنا موته، وقيل: الوداع دليلٌ على طلاق الزوجة، وعلى السَّفر، وعلى انتقال حال الإنسان إلى خلاف ما هي عليه من خيرٍ، أو شرٍّ، أو فقرٍ، ذلك على قدر المكان الذي ودِّع فيه، وضميره في السير، وما في اليقظة من الدليل.

ومَن رأى أن الحشيش قد نبت على كفِّه فإنَّه سوف يرى زوجته مع رجلٍ أخر، فإن نما على باطن كفَّته فإنَه يموت، وينبت على قبره الحشيش، وكذلك إن رأت الملوك ذلك، ومَن دخل الحشيش حلقه فإنَّه يموت خنقاً أو مرضاً، والأعشاب أينما نمت وكان نموُّها في غير مكانها الطبيعي فهي عوائقٌ وأنكاد.

ومَن رأى الحشيش يملأ جسده في أماكن مختلفة فذلك دليلٌ على صعوبة الحال الذي يعيشه الرائي، فهو يكابد الهموم، ويعاني الفقر والأحزان، ومَن نما على أذنيه وعينيه الحشيش ناله مرضٌ قد يصمُّه أو يعميه.

  1. تفسير رؤية العشَّاب أو الحشَّاش في المنام

الحشَّاش هو الذي يقطع الحشيش ويبيعه. تدل رؤياه في المنام على تفريج الهموم والأنكاد، وربَّما دلَّ على الشُّرطي والعَشَّار، وحرَّاث العشب رجلٌ ذو أخطار، وقيل: مشتغلٌ بعملٍ صالح يوصله إلى الجنَّة، والحصَّاد للعشب رجلٌ يعمل صالح الأعمال إن نما زرعه واخضرَّ واستحصد.

ومَن رأى أنَّه صار عشَّاباً وكان من أصحاب الأعمال السيئة فإنَّه يتوب، وإن دلَّ العشبُ على الدنيا فهو خصبٌ وخير، ومَن قطع العشب الأصفر نال الشفاء من المرض، وفرَّج عنه همُّه.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية الحرب في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية الحرب في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية ارتداء الحرير في المنام

تفسير حلم رؤية ارتداء الحرير في المنام